العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

الشباب مع المدينة... الاتحاد يلاقي التضامن وقلالي يلتقي بالاتفاق

اليوم انطلاق كأس الملك لكرة القدم بمواجهات الدور التمهيدي

من لقاء الشباب ومدينة عيسى في الدرجة الثانية هذا الموسم
من لقاء الشباب ومدينة عيسى في الدرجة الثانية هذا الموسم

تُقام اليوم (الاثنين) مباريات الدور التمهيدي الثلاث لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم، لتعلن بذلك هذه اللقاءات انطلاقة المسابقة الغالية على الجميع «أغلى الكؤوس» التي يحمل لقبها نادي الحد حينما تغلب في المباراة النهائية الموسم الماضي على البسيتين بهدفين دون مقابل.

وسيلتقي في الدور التمهيدي اليوم الشباب مع مدينة عيسى على استاد النادي الأهلي، والاتفاق مع قلالي على ملعب نادي النجمة بالجفير، والاتحاد مع التضامن على ملعب مدينة حمد، وستنطلق جميعها عند الخامسة والنصف مساءً، وسيتم تمديد الوقت للشوطين الإضافيين في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، وأيضاً سيتم اللجوء لركلات الترجيح إذا ما استمر التعادل في الإضافي.

وكانت قرعة البطولة قد أقيمت مساء الخميس الماضي بفندق آرت روتانا بأمواج في المحرق، وسيتأهل الفائزون الثلاثة من مباريات اليوم لدور الـ16 وفيه سيتواجه المحرق مع الفائز من لقاء الشباب والمدينة، المالكية مع الفائز من لقاء الاتفاق وقلالي، الرفاع مع الفائز من مباراة الاتحاد والتضامن، وفي بقية مباريات دور الـ16 سيلعب البسيتين مع البحرين، النجمة والبديع، المنامة والرفاع الشرقي، الأهلي مع الحالة وسترة مع الحد، والدور التمهيدي مُخصص فقط للفرق التي احتلت المراكز من الرابع ولغاية التاسع في القسم الأول لدوري الدرجة الثانية، فيما تأهلت الفرق الثلاثة الأولى وهي البحرين والنجمة والبديع مباشرةً لثمن النهائي لتنضم إلى فرق الدرجة الأولى العشرة.

ومباريات اليوم من المُنتظر إن تشهد إثارة كبيرة نظراً لطبيعة مباريات الكؤوس، وستسعى الفرق الستة لتحقيق الانتصار من أجل مواصلة المشوار في هذه المسابقة الغالية، علماً بأن الكؤوس دائماً ما تشهد العديد من المفاجآت، ولا عجب إن شاهدنا فريقاً من الدرجة الثانية يصل للأدوار المتقدمة ويُنافس بقوة على تحقيق البطولة.

ومباراة الشباب ومدينة عيسى تُعتبر الأبرز من بين مباريات اليوم نظراً لقوة الفريقين وتميزهما في القسم الأول لدوري الدرجة الثانية، إذ يأتي الشباب رابعاً وله 14 نقطة، فيما يحل مدينة عيسى بالمركز السادس برصيد 12 نقطة متأخراً بفارق الأهداف عن الاتحاد الخامس، والمدينة حقق نتيجة لافتة مع ختام مرحلة الذهاب بالفوز على البحرين المتصدر، فيما كانت نتيجة القسم الأول بالدوري بين الفريقين فوز الشباب بهدفين لهدف.

وأما لقاء قلالي والاتفاق فإنه سيكون بين الفريقين صاحبي الترتيب الأخير في الدرجة الثانية (قلالي بثلاث نقاط) وقبل الأخير (الاتفاق بأربع نقاط)، ولقائهما في الدوري انتهى لمصلحة الاتفاق بأربعة أهداف لهدف ولذلك يسعى قلالي للثأر اليوم.

واللقاء الثالث سيجمع الاتحاد خامس الدرجة الثانية وله 12 نقطة مع التضامن السابع بثماني نقاط والفريقان كانت بدايتهما قوية في الدوري ثم تراجعا، ومباراتهما هناك انتهت اتحادية بهدف دون مقابل.

العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً