العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

زواج الرجل من أخت زوجته... خيانة من الأخت أم أمر طبيعي؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس... أن يتزوج الرجل بزوجة ثانية هو أمر طبيعي في إطاره العام رغم الجدلية بشأنه، إلا أن الأمر الذي قد يكون خارج الأمور الاعتيادية هو أن يطلق الرجل زوجته ليتزوج أختها.

قد تكون تلك الحالات معدودة لكنها تبدو غريبة ولكن يا ترى لماذا تقع هذه الحالات؟

هل لصغر سن الأخت؟، أم لتقصير الزوجة؟، أم أن الأخت من الممكن ان تبدأ عملية "تخريب البيوت" هي قبل أن يوافقها الرجل على توجهها هذا؟

كيف تكون العلاقة بين الأختين والأبناء؟، وكيف تواجه العوائل التي تقع فيها هذه الحالات العلاقات المضطربة؟، وهل تُعتبر الأخت أنانية لأنها قبلت بالزواج من زوج أختها لأن النتيجة هي طلاق أختها؟

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Flana | 1:55 ص

      حتى لو زوجته مقصره معاه ! ماله حق يتزوج اختهااا خل يتزوج. ثانيه ثالثه برا اطار عائلتها لان اكيد وراها خراب بيوت بين الخوات و اعيالهم مستحيل الزوجه تنسى او تتحمل حتى التفكير ان ياخذ اختها ! الغيره طبيعيه. و اذا تزوج اختها بتصير مجنونه و هاذا تعدى الوقاحه منه و من اختها اذا تزوجو يستاهلون الحرق مثل حرقه قلبهاا جان يمكن يحسون

    • زائر 209 | 10:29 ص

      يجوز او لا يجوز

    • زائر 207 | 11:56 م

      اللهـم صل وسلم على نبينا محمد اللهم أحفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين.

    • زائر 206 | 12:41 م

      اولا يجب ان تقدم نفسك هل انت مسلم و الى اي مذهب تنتمي ..هذا يجعلنا نرد عليك و نقول لك قد اخطات لاننا قرئنا مذهبك الذي يقول كذا وكذا ...اما كمسلمين فان الاية القرئانية صريحة بانه لا يجوز الجمع بين الاختين ..لكن بعد الوفاة او الطلاق هناك شروط و اغلبها ان القادمة هي خالة اولاد المتوفية لكن هيهات ان تنصف بين اولادها و اولاد اختها..رغم ان الرجل قادر ان يتفادى الزواج باخت زوجته .. عواقب الكلام كثيرة واولها ان الزوج كان يحب او يختلي باخت زوجته عندما كانت في الحياة ..اما غير المسلمين فحياتهم الدنيا فقط

    • زائر 204 | 8:30 م

      اكيد امر غير طبيعي ! عقلية انانية ولا مبالاة

      رغم اي سبب هضيمة وظلم للزوجة الاولى ، اختها تتزوج زوجها سهام الغدر من العدو ولا من القريبه . مافيها ذرة عقلانية

    • زائر 195 | 8:40 ص

      الاسد

      قد تكون الزوجه قليلة ادب واخلاقها بقمة الانحطاط واا تقوم بواجباتها الزوجيه وناكره اهلها واهلها يعرفون كل التفاصيل .. وقد تكون اختها مطلقه وعلى خلق والرجال ما فيه شي مو زين .. اعتقد .. الموضوع عادي ان يطلق قليلة الادب ويتزوج اختها

    • زائر 197 زائر 195 | 11:14 ص

      او يلا عاد

      والاخت اللي بتخون الدم وتخون اختها في شي لايغتفر مو نكر للدم والاهلية والجميل والعشرة ؟؟!!!! انت يعني تبي تأدب مرتك عشان قلة ادبها وانحطاطها بشي اصلا يعتبر اانحطاط الاسلام وصى الرجل على الصبر على زلات المرة وترى مستحيل تكون الامور طيبة او تمام لين شي جدي صار بتجوف اما لفت مرتك على اخوك حزتها ماينفع كلامك لانه اخوك بييسوي شي مثل مانت سويته يعني بنفس المستوى لانكم بتكونون مطلقين مئة بالمئة وماتقدر ترجعها مدام الاخت قليلة الحيا على ذمتك فشرعا مافي مانع ان اخوك ياخذ اختك وهالشي مو حرام الحساس نعمة

    • زائر 198 زائر 195 | 11:15 ص

      اوافقك الراي

      واذا كان الزوج منحط وقليل ادب يصير تتزوج اخوه ؟ لانها بتكون متوفرة

    • زائر 199 زائر 195 | 11:33 ص

      الاهل اهل

      مهما كان الولد والبنت صايعين مستحيل الاهل يوقفون ويا غريب في هالحالات خصوصا اذا فعله بيفشل العيلة وبيدمرها من صدقك اخوي ولا تتغشمر

    • زائر 200 زائر 195 | 12:19 م

      الاسد

      اوقات ترى الاهل يعرفون ان بنتهم مفشلتهم .. ويعرفون ان زوجها ما يستاهل اللي يشوفه من بنتهم من امور قد تكون لدرجة الخيانات او بالاصح منحرفه .. ويعرفون ان اختها اولى بعياله من الغريبه لو تزوجها بعد ما يطلق الزوجه . اتمنى ما تنظرون من الزواج على ان الاخت خاينه وبس .. مو شرط تكون هناك اي علاقه مخفيه .. احسنوا النيه شوي

    • زائر 194 | 8:11 ص

      نحن في دولة اسلامية والشرع هو من يحكم سواءا من المذهب السني او الجعفري

      لذا فان صياغة السؤال خاطئة لان السؤال يجب أن يوجه للعلماء وليس للعوام وشكرا

    • زائر 196 زائر 194 | 11:08 ص

      ياعمي

      احنا اوردي نعرف راي الشرع ماختلفنا لكن اذا انت بنفسك طلقت زوجتك وعطيتها اخوك ورضيت (لانه حلال ) حزتها راضين في منطقكم .... اصلا لو يصير جدي في الصدق بتعتبر اخوك طاعن في ظهرك ومو اخوك اي نفس الشي لما تنقلب الادوار في هالحالة سالفة شرع مو مختلفين عليها وهني مو موقع اسلامي هني للمجتمع بكل توجهاته واطيافه واحنا ندري فأرضى تكون مرتك لاخوك واقبل لانه حلال حزتها نقبل زوجنا لاختنا لانه حلال ولا شرايك

    • زائر 191 | 7:01 ص

      ما فيها شي

      والله بعض البنات ودك تزوج عليها اختها وصديقتها واخت صديقتها وبنت جارهم حق تصير آدمية ... ما تعتني بزوجها ومهملة وطويلة لسان وما تعتدل !!

    • زائر 192 زائر 191 | 7:30 ص

      تصحيح

      ماتقدر تتزوج على مرتك اختها تقدر تتزوج بدل مرتك اختها حرام مايجوز ثنتينهم نفس الوقت

    • زائر 189 | 6:52 ص

      في حالات

      اذا توفت الزوجة الاولى فهو امر ممكن ان يتزوج اختها علشان تزبي ولادها بما انها خالتهم واولى من الغريبة..اما انه يطلق زوجته علشان اختها فالموضوع مو بس خيانة الا انعدام ضمير..شنو وضع الاخت الي بيطلقها! لا من الزوج ولا من اختها..والي تسوي جذي اكيد بتدمر حياة اختها ! في اخت تسوي في اختها جذي ؟ وهم يحملون نفس الدم وطالعين من نفس البطن..شي فعلاً جارح وقمة في انعدام الضمير والقسوة

    • زائر 212 زائر 189 | 7:46 م

      انحطاط العقل لما الاخت تفكر بنفسها بانانيه وماتفكر فاختها وايش بيصير فيها هادي الي زي كذا اساسا.......... اكيد ولا ليش تحط عينها على زوج اختها ضاقت بها الدنيا.......

    • زائر 180 | 5:47 ص

      خلصوا البنات ؟؟؟

      شهالقرف والافكار الوصخة الاخت اللي جدي مو اخت هذي عدوو قذر وزوجها مو زوج هذا عقرب منحرف عجل اتخيل روحي اكون علاقة ويا اخو زوجي واطلق واخذ اخوه؟؟!! شهالقرف

    • زائر 173 | 5:14 ص

      انه

      انه اؤيد زواج الاخت بعد وفاتها الاولى اما ان يطلق الاولى ثم يتزوج الثانيه فهادا يسبب مشاكل فى العائلة والله يهدى الجميع

    • زائر 208 زائر 173 | 5:03 ص

      وايه وضع الاولاد من امهم وخالتهم التى هى هتخلف وهيبقو أخوات من اب واحد ..تفكك عائلى واضح

    • زائر 165 | 4:37 ص

      فساد للمجتمع

      هالحالات لم تعد نادرة بل اصبحت متكررة وان لم يحدث الزواج فممكن ان يحدث الحب المحرم والزنى والسبب العادات الدخيلة علينا من جلوس الازواج مع زوجاتتهم واخواتها على سفرة واحدة والخروج للنزهات والسفر معا وتجاوز الحدود في الكلام كالمزح والضحك ... الى ان يحدث المحظور

    • زائر 176 زائر 165 | 5:20 ص

      مستشار أسري

      المشكلة إن كلُ منا ينظر لفكره وهذا خطأ جسيم، فتخالطت الأفكار بكلمات من لعن وخيانة وشرع و(سوادة وجه) وغيرها التي تبين الفكرة التي يتبناها الشخص، ونحن نقول أن الشرع يجوز الزواج من طليق الأخت ولا مشكلة في ذلك، نعم هناك مشاكل ستنشب في حال وقوع ظلم أو سوء فهم، ولا ننكر أنها مشاكل كبيرة جداً نظراً لقرب صلة العروسين معاً، لكن هذا لا يعني أن نجرم الشرع لأنه حلل هذا الأمر، أفيقوا يا بشر، فالمشاكل ستنشب حتى مع زوجة من أقاصي البلاد، وستلاحقها ملاحقة الجائع لفريسته، فالمشكلة تكمن في ظلم البشر لبعضهم البعض..

    • زائر 186 زائر 165 | 6:10 ص

      التعليقات بلاوى

      الظاهر فى ناس فى عالم ثانى مو فاهمة الموضوع يقول لك حسب الشرع بس فى مغامرات جنونية ومغززه وجرح للاخت الاخرى وحتى زواج الاخوان من خوات فيه مشاكل

    • زائر 164 | 4:32 ص

      تعليقات عاطفيه

      اشوف كل تعليقات عاطفيه مو من العقل حلال محمد حلال ليوم الدين وحرام محمد حرام ليوم الدين ولا احد ايلوم لا المرة ولا الرجال لان الزواج قسمه ونصيب وكل واحد ياخذ رزقه

    • زائر 193 زائر 164 | 7:38 ص

      صح كلامك

      كلو واحد ورزقه فرضا الاخو حب طليقة اخوه مافي مانع شرعي يتزوجها لان الحلال حلال والحرام حرام وطليقها ماله حق يلوم ولا واحد منهم لان شرعيا حلال وعليهم بالعافية ....جوف شلون مو عدل الوضع لما انقلبت الادوار ترى الدنيا دوارة

    • زائر 160 | 4:20 ص

      قلة حيا

      شفت مثل هالحالة عندنا زوج طلق زوجته وراح اتزوج اختها
      من وجهة نظري ما بيتزوج الزوج اخت زوجته بعد طلاقه الا هي عطته الضوء الاخضر لهذا الشي وثانيا الاختلاط يا جماعة خففوا منه ترى ما يجيب الا البلاوي
      اولا اكيد بتتوتر العلاقة بينهم حتى لو كان الطلاق الاخت ما ليها دخل فيه والعائلة ستعيش في منحطف اجتماعي متازم الاولاد عزوة وظهر وهي كسرت ظهر اختها وامئة بالمئة هالتصرف يعتبر انانية وقلة حيا يعني ضاقت فيها السبل راحت لطليق اختها والله عيب زمن يخوف على الاقل ما تجرح قلب اختها الله يرحم بحال المراة

    • زائر 157 | 4:03 ص

      زمن العجايب

      استغفر الله ربي أصبحنا في زمن العجايب الأخت تأخذ زوج اختها والصديقة تأخذ زوج صديقتها لكن اللي مافيه خير مع أهله مافيه خير وي الناس

    • زائر 155 | 3:43 ص

      الله يبلغنا

      الله يبلغنا ونتزوج ان شاء الله
      ويرزقنا الذرية الصالحة في ناس مي قادرة تتزوج وفي ناس في الزواج ويدورون ثانية يا اخي عطنا منه بدل ماتاخذ ثانية عطنا اللي بعدك احنه ترى انته موديل قديم
      وشكرا

    • زائر 161 زائر 155 | 4:21 ص

      ههههههه

      أحلى تعليق ههههههههههه عشت وقتك يعني وخلص وقتك خل الشباب يعيشون حياتهم عجبتني

    • زائر 181 زائر 155 | 5:51 ص

      ههههه

      الله يبلغك ويبلغنا يارب صادق العازب اولى بعازبة

    • زائر 154 | 3:30 ص

      الخيانه

      اصبحت الخيانه الزوجية منتشرة في مجتمعنا وخاصتا بين النساء المتزوجات وبعد السن الاربعين تصبح المراة مراهقة وتعيش حالة النكوس الفكري وتبحث عن النزوات والشهوات وقد بينت الدراسات في مجتمعنا الخليجي وخاصتا هنا في البحرين نقرا ونشاهد كثير من القصص التي تتعلق بالخيانه الزوجية وخاصتا بين النساء منتشر اكثر من الرجال فلذلك المراة شيطانه .....وقلبها قاسي اكثر من الرجل هذا ماتأكده الدرسات والبحوث في اوروبا وايضا وبشكل خاص في الخليج العربي

    • زائر 185 زائر 154 | 6:08 ص

      المرأة في سن الاربعين!!!!*

      اول مرة نسمع عن مراهقة المرأة في الاربعين سمعنا الرجل ههههه

    • زائر 153 | 3:23 ص

      يوجد حالات

      في حال موت الزوجه تكون الخاله هي الانسب كونها ستصون ابناء اختها
      في حال الزوجه هي من طلبت الطلاق وتزوجت برجل اخر وتركت ابناءها لدى الزوج فيكون الانسب ان تكون اختها الانسب بان تحل محلها
      اما تطليق الزوجه واخذ الاخت في هذه الحاله طعنه قويه من الزوج والاخت والله المستعان كونهما خانوها وهم اقرب الناس لها زوجها واختها

    • زائر 151 | 3:21 ص

      الخيانة خيانة سواء من قريب والا غريب

      اغلب الآراء طلعت عن الموضوع الرئيسي
      بغض النظر عن الأسباب (هي بدأت تلاحقه أو الزوج بدا يلاحق الأخت) الفكرة بحد ذاتها مقززة ان يطلق زوجته عشان ياخذ اختها.. أهون على الزوجة ان ياخذ اي مرة ثانية ولا تكون اختها .. تخونها وتسبب بطلاقها وخراب بيتها وكره الجهال للأب والخالة!
      المشاكل بتمتد على مستوى اوسع تشمل العيلة كاملة وراح يتشتتون الجهال عشان نزوة الاب او الخالة وبتصير قطاعة
      في حالات وايد في البلد ومو غلط ان هالمواضيع تنطرح بالعكس النقاش مفيد واللي يحس ان الموضوع مو عاجبه لايرد ولا يقراه

    • زائر 163 زائر 151 | 4:31 ص

      كلام جميل

      كلام من الواقع

    • زائر 150 | 3:15 ص

      ا

      انا شهدت هذه الواقعه ان طلق الزوج المزواجي زوجته وام ابنه وتزوج باختها الاصغر والاجمل منها بعد مااوقعها بشباكه
      الزوج لم يكفيه هدم صله القربى والدم بل تزوج على زوجته بالكثير من النساء
      وبالنهايه هجر زوجته التي ضحت باختها
      الان الاخت نادمة اشد الندم وتعترف ان ما حصل لها هو بسبب ظلمها لاختها وانها تستحق هذا العقاب

    • زائر 147 | 3:12 ص

      انانية الرجل

      تزوج الاولي وهي شابة في مقتبل العمر وكانت اختها وقتها طفلة ولما هلكت الزوجة في خدمته وانجاب اولادة يريد تركها لياخذ الاخت بعدما اصبحت شابة واكثر جمالا من زوجته ليستهلكها هي الاخري ويتمتع بشبابها اما الزوجة فقد ضاعت ولم يعد لديها فرص اي انانية هذه؟

    • زائر 146 | 3:12 ص

      بصراحة

      مستحيل في يوم وليلة وعى ولاقى روحه ماخذ اختها ومطلقنها لو ما العيارة والحركات والتحرشات وسواد الوجه كان ما صار كل هذا الاخت خاينة واهو مايخجل من احد ومو كفو ثقة

    • زائر 145 | 3:11 ص

      سلبيات و تساهل

      1- الرجل -الزوج - لا يلتفت للاخت الا اذا هي اعطته ذلك فالاخت ارتكبت تجاوزات محرمة ادت الى اهتمام زوج اختها بها وهو ارتكب محرم بانجراره لاخت زوجته لذا يجب ان تكون حدود للاخت لا تتعداها ولزوج اختها حدود لا يتعداها والا وقع المحذور وهذا يحدث في العائلات غير المنضبطة والمحافظة على تعاليم دينها 2- اللوم والعتاب يقع اولا على اخت زوجته لانها فتحت له الباب والتمادي وثانيا على الرجل لانه انقاد لرغباته وللشيطان المجمل له اخت زوجته وثالثا زوجة الرجل وعدم التفاتها لزوجها وعدم تحديره وتنبيه اختها

    • زائر 143 | 3:08 ص

      السبب

      السبب هو كثرة تواجد الأخت في بيت أختها المتزوجه وديكور تبرج البنت أمام في منزله والخلود الغير شرعيه والله اعلم

    • زائر 130 | 2:36 ص

      هو ليس بمحرم

      يجوز ولكن هناك خلافات سوف تحدث بين الأختين وكذلك خلافات في العائله بين مؤيد ومعارض كما نري الان في التعليقات وفي الأخير الزواج هو قسمه ونصيب

    • زائر 140 زائر 130 | 3:02 ص

      حرام

      ولا تجمعو بين الأختين

    • زائر 122 | 2:07 ص

      وان حدث العكس!!

      شنو ردة فعل الأهل لما أخ الزوج يحط عينه على زوجة أخوه!؟
      حادثة جديدة وغريبة وبوسط عيلتي اعطونا حل !!!!!

    • زائر 125 زائر 122 | 2:14 ص

      الحل إن يعيشون بروحهم ولا يروحون المكان الا هو فيه

      لما يعقل أو يدورون له زوجة

    • زائر 131 زائر 122 | 2:38 ص

      الحل

      اسووووون بيت الاب نظام شقق او كل ستة اشهر يروحون البلديه ياخذون اكياس الزباله اوكل واحد عنده اخمام اطلعه ابروحه .. اخر شيء إودونه مكان واحد وهو ..مصب النفايات في عسكر.. الي ما إربي بناته جيدا يذهب الي عسكر .. لا يلوم هاذا يقول حلال وهاذا حرام ..... خلصنه

    • زائر 137 زائر 122 | 2:59 ص

      الاحتشام

      على زوجة الاخ الاحتشام وترك مجالسته والتحدث معاه فقط سلام ورد السلام ولاعليها من نظراته ولاتلميحاته يعني تجاهل وغصبا علية بيعقل وهو ماتعلق الا لبسطة الحديث وتبادل الضحكات اعقلي بيعقل الثقل زين

    • زائر 205 زائر 122 | 10:30 م

      3 نقاط

      الغي الاسباب الي ادت للحالة
      ليش اختلاط بين الجنسين في العيلة اعزلوا وافصلوا
      الاعزب زوجوه
      اتركوا عنكم الاحاديث والممازحة ولازم العلاقات وسط العايلة بحدود
      الاحتشام يعني شلون ما يطالعها وهي مفاتنها بارزة تستروا

    • زائر 121 | 2:06 ص

      ليس محبذ

      برأيي المتواضع وليعذرني الافاضل القراء
      هذا أقرب إلى الحرام
      الأولاد مثلا هم أخوة وأولاد خالة
      الأولى أم وخالة
      والثانية كذلك
      شو ها الخربطة

    • زائر 118 | 1:51 ص

      forbidden

      لا يجوز في الاسلام الزواج من أختين
      حرام شرعاً.

    • زائر 117 | 1:48 ص

      سمعوا نصيحتي

      انا اقول الي يفكر يتزوج اي ان كانت بعد مايطلق فهو اكبر انسان مجنون واهبل .
      انت يالله افتكيت من البلاوي والهم اتروح تفتح ليك باب ثاني.

    • زائر 116 | 1:45 ص

      من الردود

      اشعر بأننا اناس عصبيين متوترين نفسيا ولا نعيش راحة البال ولا الأطمئنان الأستقرارالنفسي .

    • زائر 115 | 1:40 ص

      أسباب عده!

      بعض الأحيان تكون الزوجة هي السبب في أن يقوم زوجها بالنظر الى فتاة أخرى سواء كانت أخت الزوجة أو الخادمة أو غيرها, فكثير من الزوجات يمتنعن عن ............. مع أزواجهن بحجة التعب أو عدم الرغبة, وحتى عندا يصر الزوج عل......... تكون الم..............,.............

    • زائر 113 | 1:39 ص

      الامر غير مقبول

      اتبع مبدأ في حياتي وهو ما لا ارضاه لنفسي لا ارضاه لزوجتي
      دائما اضع نفسي مكان زوجي لو انفصلت عني وتزوجت اخي وش راح تكون ردة فعلي اكيد راح يجرحني الامر
      لذلك مهما كان الخلاف اللي ادى للانفصال بين الزوج والزوجة لا يحق للزوج ان يجرح كرامة وانسانية زوجته حتى لو كان الامر حلال شرعا فليس كل حلال يمكن تطبيقه
      والكلام موجه ليكم يا اخوتي الرجال اكيد محد منكم يرضى ان تتعرض ابنته او امه او اخته لهذا الموقف المهين
      وفي النهاية #بابا _زابط

    • زائر 112 | 1:36 ص

      وين المشكلة في الموضوع

      شخص طلق زوجته وانتهت الحياة الزوجية بينهما ، ما اشوف في مشكلة في اخذ اختها لا شرعية ولا اجتماعية بل عادي اذا شافوا بينهم توافق وكون الأخت وافقت تاخذه والاهل وافقوا ذلك يعني انهم مقتنعون بالرجال.

    • زائر 167 زائر 112 | 4:51 ص

      هههههههه

      واو خوش منطق هالرجال ماناسب بنتي ومرمرها لما تزوجها بس احس لو طلقها وطعن في العشرة واخذ اختها بنوافق عليه انت شنو تحشش اخوي ههههه هالمنطق خيالي اصلا الأخت اللي صادت زوج اختها بتعتبر العيارة في العيلة ومحد بيباها اصلا مابيوافق أبوها على هالهرار واثنينكم بتصيرون اللي طاحوا في علاقة سرية

    • زائر 111 | 1:32 ص

      ختها احلى منها

      اكيد ختها احلى منها والطف منها
      وغير هذا بكون عارف الكثير عن ختها وهو في ذمة زوجته التي ربما تختلف عنه في كثير من الطباع بينما اختها تتوافق معه في هذه الطباع
      ويلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ويلي ويلي
      ليش تنقهرون يالبنات الروسيات؟ سوه شي حرام هو؟
      م.و

    • زائر 124 زائر 111 | 2:09 ص

      يعني لو أخوه أحلى منه ..

      عادي تتطلق من زوجها وتاخذه؟!! عادي ل

    • زائر 136 زائر 111 | 2:55 ص

      صدناك

      انت بنفسك قلت هالاشياء وحطاط عيونك عليها يكون لما الزوجة في ذمتك على كلامك ترى حرام تفكر في وحدة محرم عليك تتزووجها ولما تكون متزوج تكون اخت زوجتك محرمة تحريم مؤقتا يعني أفكارك ...حراام وقتها قلت اللي يسوي جدي باله مو نظيف الا تفكيره كله ويا بنات اصلا ذلين عليهم علامة استفهام كبيرة الله يبعد أمثالك عن البيوت المتحابة ماحد يلا ناس نفسك بعد عن العوائل المحترمة

    • زائر 184 زائر 111 | 6:05 ص

      أحط طريقة لأثارة غيرة الزوجة

      قد يلجئ بعض الأزواج للتحرش بأخوات زوجاتهم من باب أثارة غيرة الزوجة في اعتقادي هذي أحط وأحق. طريقة وأسلوب تدل على تربية غير سليمة وبعدين يا أخي مراعاة الزوجة لأمور منزلها من أجل أرضاء الزوج تجعل مساحة الدلع والخفة راللطافة قليلة يا بو الفهم وخل الروسيات تنفعك قدرك يا ابو وزار

    • زائر 109 | 1:23 ص

      لا امانع

      انا ماجوف الشي لا حرام ولا عيب وانما اذا صار هالشي نتيجه انه الاخت تتحرش بزوج اختها حق يزوجها فهذا غلط اكيد اما اذا كان الرجال يبي يطلق اتوقع افضل له يدور وحده غير اخت زوجته لانه ماتوقع تكون افضل من زوجته الي طلقها

    • زائر 168 زائر 109 | 4:54 ص

      لا أرجوك الموضوع يحتاج موافقتك بروحك

      الابو والام والخالات والعيلة كلها بتصير ضدكم من الطرفين وولي أمر الأخت مستحيل يوافق وانت تقول مابمانع جنه الموضوع واقف عليك بس روح سو هالشي عشان تصير سمعتك في الفريق راعي العلاقات السرية اللي مايستحون مايفتكرون

    • زائر 107 | 1:20 ص

      سؤال ؟؟

      الكلام كل عن ان الزوج يتزوج اخت طليقته بس لو الزوجة تزوجت اخو طليقها شنو الوضع ؟

    • زائر 120 زائر 107 | 1:52 ص

      لو

      لوكانت اختها الفردانيه اوماليه علاقه بالاخت يعني ما بصير توتر عائلي او لو درت بعد حين رايحين ينفصلون اوبينهم اولاد .. ماهو الحل الامثل ؟

    • زائر 183 زائر 107 | 5:58 ص

      بيكون نفس ردة الفعل

      مابنرضى وبيطيحون ثيننهم من عيون الاهل والمجتمع في الحالتين الشي غلط ومقرف ومستحيل احط زوجي في هالموقف فياريت مايحطني فيه

    • زائر 105 | 1:15 ص

      وجهة نظر

      انا وجهة نظري ان اذا توجد رغبه في الزواج من أخرى لا مانع من ان يتزوج الأخت الثانية بعد طلاق الأولى... وحتى اذا توجد الاخت ثالثه بعد طلاق الخوات الأولى والثانية.... ما الذي يمنع؟ هذا الشي حلال... اذا توجد رغبه لم لا؟ هو رجل وهم نساء واذا أراد الرجل ان يفتر على نساء العائلة جميعا لم لا اذا هذا بالحلال. افضل من العنوسه. بعدين اذا الرجل وسيم يعني مرقوب فيه ومقتدر ماديا ماذا يمنعه؟

    • زائر 133 زائر 105 | 2:49 ص

      مسألة عشرة أولا

      الزوج مايقدر يتزوج اختين في نفس الوقت يعني لازم يطلق الأخت اي انت تقبل تسوي جدي في اختها من كلامك استشعر استصغار لقيمة النساء في نظرك جنك تقول الا نساء لا تخيل طول فترة زواجك مرتك تطالع اخوك وحاطة عينها عليه والأخ عقب ماتطلق منك تأخذه أي اخت واي زوج يقبلون الا اذا بينهم شي بالسر والحرام لما كانت الأولى على ذمته حتى العدو احسن من اخت وزوج جدي الزوج سند وظهر مو طعنة

    • زائر 142 زائر 105 | 3:07 ص

      اللي يمنع صفات الرجوله

      والايمان واحترام العشرة وخوف الله عجل وش خلاه يطلق مرته ويأخذ اختها الا اذا تفكيره عليها وصخ من زمان ناس ملتوية وغدارة لازم تبتعد عن الشريفات الوفيات خ.....

    • زائر 148 زائر 105 | 3:14 ص

      انا لم اذكر ما ذكرتي

      انا لم اقل ان يتزوج اختان في نفس الوقت. بعد طلاق الاولي يتزوج الثانيه ... وبعد طلاق الأولى والثانية يتزوج بالثالثة وهكذا.
      اذا الرجل مقتدر ومرقوب لم لا؟ انا شخصيا ليس لدي مانع لاني غير مقتدر ماديا.. ولكني وسيم والحمدلله.

    • زائر 177 زائر 105 | 5:34 ص

      لا لا صح كلامك المانع الوحيد موافقة حضرتك خخخخ

      واحد مطلق بنت بيروح لابوها وبيقول ليها جاي اطلب ايد بنتك الثاننية ؟ عشان الابو يطردك طردة جلاب ويقو لك اهلك ماربوك ولا علموك العيب وكبنت اقول لك لو احس للحظة انه زوج اختي لوفري وعيونه زاغية عليي ونواياه نواياه لوافر جان فضحته قدام الكل وبخليه بيزة مايسوى واصلا اغلب البنات بيسون جددي الا نوع التبن المعفن اللي تطعن في اهلها تقدر اصلا تأتمنها ؟ واللي يغدر في زوجته من تباه ؟ الا اللي قدره في الارض يقبل اللي مثله جرب وراونا المانع يحليلك واجد سويتها سهلة جان زين كل شي سهل مثل ماتحسب انت ههههههههههه

    • زائر 103 | 1:14 ص

      اهم شي

      اتزوجها علا سنة الله ورسوله وين الغلط ترا انتون ماعندكم غيره اكثر من رب العالمين لاحد يفتي ويسوي روحه بطل

    • زائر 144 زائر 103 | 3:10 ص

      لا لا صح صح

      عدل وعشان الانصاف لما تطلقها اخطبها لاخوك عشان المساواة ولانك راعي الغيرة المغوار في الحروب ناس ماتخجل على روحها ماخذة سنة الله مبرر لغدرهم وطعنهم الأخت اللي تقبل مو اخت والزوج اللي يسويها مو وفي

    • زائر 171 زائر 103 | 5:04 ص

      لا خلينا البطولة

      لواحد عيونه زايغة على اخت مرته !!!!

    • زائر 98 | 1:05 ص

      واقع موجود في مجتمعنا

      بالفعل عرفنا عن وحدة صادها هذا الموقف
      كانت توها والدة فتطرش اختها ويه الزوج يشترون الحفاضات واغراض للجهال وفي النهاية طلق زوجته وراح اخذ اختها
      من رايي اهم سبب اللي يؤدي الى هذا الشي هو اختلاء الرجل باخت زوجته لاوقات طويلة ومتكررة فيتقربون لبعض وتتهيج مشاعر اعجاب وحب حتى لو كانت مو موجودة من الاساس

    • زائر 97 | 1:05 ص

      معظم النار من مستصغر الشرر

      التهاون فيما شرعه الله سبب للمشكلة.
      الشرع حط حدود و الالتزام بهذه الحدود في مصلحة الجميع. ما في شيء اسمه عادي الا زوج اختي و عادي الا حميي. المفروض المرأة تلبس قدام زوج اختها و قدام حميها مثل لبسها في الشارع و تتوافر فيه شروط الحجاب. و بعد تراعي ضوابط التعامل ...ضحك و مسخرة و واتس اب انستغرام ...كل شيء.
      ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

    • زائر 95 | 1:02 ص

      الحل هو الاسلام ولا حد يتفلسف ويقول داعشيه

      طبعا لا ابرء نفسي ومو معصومه ولكن الاسلام اعتبر زوج الاخت بمقام الاجنبي فلا مزاح ولا زينه ولا كلام يتعدى الحدود ولكن من يلتزم بالشرع ينجو دنيا وآخره ومن يحوم حول النار سقط فيها

    • زائر 127 زائر 95 | 2:23 ص

      الله يلعن الدواعش

      هذا الكلام صحيح وهو منطق الإسلام وليس منطق من شوه صورة الإسلام ... وقتل النفس المحترمة

    • زائر 152 زائر 95 | 3:21 ص

      فعلا لان البعض من تنصحه بكلمة

      قال لك داعشي ومتخلف الحين انتوا افهم من الله خالق البشر ويعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور

    • زائر 90 | 12:45 ص

      اختك مثلك

      نفس المربى بيطلع نفس النتيجة .. اقول طلقها وخذ بنت جيرانهم أحسن عشان تشتعل حرب كونية في الروحة واليية

    • زائر 85 | 12:32 ص

      موضوع ...

      صراحة بعض المعلقين على الموضوع لم يفهمه ولايدركون معنها وكل يغني على ليلها

    • زائر 70 | 12:02 ص

      أحيانا ضعف الزوج الجنسي هو السبب

      تحصل أحيانا في بعض العوائل يضعف الزوج جنسيا في سن معينه وبدل ما يعالج نفسة يعتقد انه بينشط طاقته الجنسية بزوجة بكر او بعلاقة عاطفية تدغدغ مشاعرة الميته يعني بدل ما يبحث عن التجدد ويا زوجته ويعيشون حلاوة المرحلة اللي يمرون فيها يعقد السالفه خاصة مع وجود أخت زوجة شارفت على العنوسة محرومة عاطفياً وجنسيا

    • زائر 77 زائر 70 | 12:13 ص

      ويش حادك

      طلقها وخد ختها لا خيرت الله لا فيها ولا في ختها

    • زائر 102 زائر 70 | 1:11 ص

      مو مشكلتنا فيه جدي

      تروح تزوغ عينه على الأخت مرته على الذمة شنو خلصوا البنات شكله الوفا خلص

    • زائر 68 | 12:01 ص

      حصلت نفس القصة بس مع بنت اخت الزوجة

      وثقت الزوجة في بنت اختها وادخلتها بيتها بحسن نية حتى عملت علاقة مع الزوج وحملت منه .
      وتزوجت بنت الاخت من الزوج لكن الزوجة طلعت ذيبة ملشت الرجال مع بنت اختها وفي النهاية طلق بنت اخت زوجتة ورجع ليها.
      الحريم شرٌ لابد منه لكن انا مااتخيل نفسي بدون زوجتي ام حسين الله يخليها وردة البيت

    • زائر 89 زائر 68 | 12:44 ص

      ليش تقول شر

      دامك ماتستغنى عن النسوان
      ناكر المعروف

    • زائر 66 | 11:59 م

      الزواج من أخت الزوجة

      السبب الرئيسي في ذالك بعدم وضع حاجز شرعي بين الزوج وأخت الزوجة فالمزح بينهم عادي والطلعات بينهم عادية فمثلا يعزمه على كوفي أو وجبة فطور ...الخ.
      يعني هو مابسوي هذا الخطوه الا إذا علاقتهم ببعض قوية ويمكن أكثر.

    • زائر 65 | 11:57 م

      اللي تگول زوجها يگول ليها كبرتين

      يعني هي كبرت مثلا وانت لا يكون توقف فيك قطار الزمن مثلا.....بعدك كتكوت تتفيرخ

    • زائر 73 زائر 65 | 12:06 ص

      اعتقد

      اعتقد فى نظرى ان هذا الامر غير طبيعى وان من يطبق هذه الامور يراد له علاج نفسى او به قصور عقلى ويحتاج الى دراسه خاصة لكلا الطرفين ويستبعد نجاح مثل هذا الزواح وخاصا فى حالة طلاق الاخت لزواج من اختها

    • زائر 62 | 11:56 م

      لا أستسيغ الفكرة لموانع إجتماعية !!!

      في حقيقة الأمر لا أستسيغ فكرة الزواج من أخت طليقتي أي خالة عيالي !! فلا أتصور أن يجمعنا مكان تتواجد فيه طليقتي وأم عيالي مع زوجتي أي أختها ،، كما يقول الشوام الفكرة غير مهضومة تماما مع أنها حلال في الشرع !! إذن المانع الرئيسي بالنسبة لي هي عدم تقبل الفكرة ليس إلا !!

    • زائر 55 | 11:38 م

      ما حد جاوب على اسئلة المحرر

      كل الاراء تنصب ليش يطلق وليش يتزوج
      ما حد تطرق للحلول التي تسال عنها الكاتب
      ياجماعة لا تاخذكم العاطفة وبس شوفوا شنهي الحلول للمشكلة لكي يتفاذاها الناس

    • زائر 91 زائر 55 | 12:46 ص

      ابو حوراء

      الحل ابعد عن الشر وغني لو .....
      ليش "بعض" الناس تفكيرهم منحط
      يطلق زوجته علشان اختها
      يا ما سمعنا متزوج وحدة ويقيم علاقة مع اختها
      بذمتكم هذا انسان؟
      الحيوان اشرف من هالانواع من الذئاب

    • زائر 54 | 11:35 م

      موضوع مهم

      أنتقد الردود اللي ترفض طرح الموضوع.. يا أخي حتى لو حالات نادرة المناقشة مفيدة
      بس نصيحة للشباب لا تفكر تاخذ ختها
      لا تمني نفسك وتذكر صورة زوجتك في بالك قبل لا تأخذها ترى يمكن تكون أسوأ من زوجتك
      إلا في حالة الوفاة مع وجود الأبناء وكان هناك توافق بينكم لكن ستبقى مشكلة المقارنة مع أختها
      الأفضل الابتعاد

    • زائر 53 | 11:34 م

      الحمد لله

      اشوه ماعندي خوات بعد مو ناقصين بلاوي احنا

    • زائر 51 | 11:24 م

      ماخذاها

      الا أن في شي بينهم لما ماكانت مرته على ذمته ولا اذا يبي يطلق ويعدد خير الله واجد ومافي أحد بيحط روحه في حرب الا وهو من قبل كان بينهم شي بالسر والحرام لان الأخت اللي تسوي جدي مو اخت والرجال اللي يسوي جدي تفكيره خراب من البداية

    • زائر 48 | 11:19 م

      يتبع زوج ما تربى على أحترام المرأة

      في هذا الأثناء تحصل بالفعل ان الصغيرة تحلى في عيون الزوج .....::وخاصة اذا كانت لم تتزوج بعد وخافت من العنوسة وأختها دخلتها بيتها من باب العطف عليها وهي بكل حقارة أستغلت الفرصة وتقربت للزوج وحاولت اغواءةلا وحقيقة في أزواج يصرون أنهم لحين صغار وزوجاتهم اللي كبروا رغم أمراضهم وكرشهم وقلة لياقتهم

    • زائر 47 | 11:18 م

      !!

      سمعنا إذا الزوجة توفت الزوج ياخذ أختها لكن سمعنا الزوج يطلق زوجته عشان يتزوج أختها ولو صارت نقدر نسميها انحطاط أخلاقي ودنائة من الطرفين وما أظن يوجد عائلة تقبل بمثل الزيجات

    • زائر 188 زائر 47 | 6:47 ص

      اوه

      اللي يسوي جذي عيونه زايغه ما يستحق الاحترام مع اني سمعت قصه طلق زوجته وخذ اختها يع هذا يعتبر اهو خائن وهي اللي بتاخذه خاينه

    • زائر 45 | 11:17 م

      زوج ماتربى على أحترام المرأة وتقديرها

      تحصل بالفعل بعد ان كبرت زوجته وتعبت وهي تكبر عياله وتربيهم أحسن تربية وعياله كبروا وأصبحوا ناس مرموقين وبدء الكبر يبان على الزوجة وبعد ان أخذ و أستمتع بشبابها وشفط معاشاتها وساندتة في بداية حياتة وتحملت قروضة وبخلة وجشعة وشي طبيعي يصير بينهم مشادات وهم في عز تربيتهم لأولاد هم ووسط مشاكلهم

    • زائر 123 زائر 45 | 2:07 ص

      الاثنين

      انزين ترى اللي بياخذها أختها مو غيرها
      يعني الانحطاط من الاثنين مو بس الرجال

    • زائر 42 | 11:14 م

      ما تصير

      هذه الحالة ما تصير بالمرة لأن حتى لو أخت الزوجة تبي زوج أختها الأهل كلهم بيعترضون اعتراض شديد جداً لأن المسألة واضحة وهي خراب بيوت، ولو كابروا وتزوجوا غصبا عن الاهل اثنينهم بصيرون منبوذين مدى الحياة

    • زائر 41 | 11:14 م

      خوف الأخت الصغرى من العنوسة وغباء من الزوجة

      الشرة على الزوجة اللي دخلت أختها بيتها وسمحت ليها تتقرب من زوجها والرجال بطبعة عقلة عقل جاهل ويحب يتفيرخ وملول بطبعة ورجالنا مساكين كلة يتهئ لهم هم بصغرون وزوجاتهم يكبرون يخلصون خير زوجاتهم بعدين يفلتونهم وخاصة الرجل القروي نظرته للمرأة جداً ما فيها أي أحترام گال ويش مرتي كبرت وتعبت عقب ما خلص معاشها وربا عياله

    • زائر 64 زائر 41 | 11:57 م

      سؤال ؟؟؟

      هل فعلا" الزوج القروي قليل أصل ولا يحترم الزوجة ؟؟؟ هذي معلومة جديدة أول مرة أسمعها ..

    • زائر 156 زائر 41 | 3:57 ص

      نعم

      نعم والدليل تعدد الزوجات المره اذا زوجها طالع غيرها تموت شلون اذا تحس أنة ويا غيرها گاعد يسود وجههة تنتهي

    • زائر 36 | 11:08 م

      صدق مايستحي ماحط عيونه الا على الاخت

      والأخت صدق أكبر عدوة وخاينة ان رضت الواحد يلاقيها من البعيد ولا القريب هالشي بس سودان الوجه يسونه في الواقع مايصير الا ماندر

    • زائر 32 | 10:55 م

      عنقيشة

      بإختصار.. سود الله وجه

    • زائر 29 | 10:46 م

      العقرب

      الحالة اللي يطرحها الموضوع شاذة لانه بعدها راح تتشتت العائلة والناس راح تتكلم على الاخت الثانية انها خطافة رجالة وانه اكيد كان بينها و بينه شئ و لهالسبب اتزوجوا فلو كانت عاقلة ما بتوافق حتى لو ما بينهم شئ و كان يناسبها
      بس حالة الخيانات الزوجية ولو على مستوى التحرش بالكلام اذا ما كان بالفعل موجودة لاختلاط العوائل ببعضها وعدم مراعاة عدم الاختلاط مع الاجنبي، مثل هذا زوج اختي لو هذا اخو زوجي وهذا ولد خالتي مو غريب وعلى هذا المنوال

    • زائر 78 زائر 29 | 12:15 ص

      صحيح

      الحين كل شي يقولون عنه عادي ..
      مثل زوجي اذا اعاتبه ع تصرفه إلا بنت عمي إلا كانوا يدخلون بيتنا من قبل انزين ديك بنت عمك بس هذي غريبة

    • زائر 87 زائر 29 | 12:36 ص

      نعم

      نجد مشاكل في هالناحيه التحرش لوجود اختلاط بين العوائل
      اما الزواج فنادرا

    • زائر 88 زائر 29 | 12:40 ص

      بعض الاختلاط

      عائلي وقريب جدا وهذا ماوقعت فيه للاسف
      اعتبرت اخ زوجي مثل اخي يتغشمر ويمزح معي واحذه بالوسادات او ان يفاجئني من الخلف
      بعد ذلك صرح لي باني ملكه واخذ يمدح ويوصف باني جميله ومرحه وان اخاه (غبي) لم يعجبني أسلوبه فوضعت بينا حد

    • زائر 203 زائر 29 | 6:35 م

      ملاك الروح

      انا فعلا يا العقرب شهدت دي الواقعه واستغربت وانصدمت

    • زائر 28 | 10:45 م

      الصابره

      صباح الخير عليكم ..يجوووز ها الحاله في حاله وفاة الأخت وتربيه الأطفال عشان ما تجي مرت أب تغربلهم ...أما يطلق زوجته ويتزوج اختها مافيه خير لا هو ولا هي والله بريء منهم ..كل اخت أخذت زوج أختها منها عليها اللعنه إلى يوم الدين .مشكوره يا جريده الوسط على طرح ها المواضيع ..ولي قالت ها الاشياء مو موجوده تراها منتشره بعد .صحي النوم يا خطافه الرجال

    • زائر 27 | 10:45 م

      ليش مقزز

      كلش عادي انا تزوجت اخت زوجتي لانها الافضل فزوجتي كانت مهمله لي ولبيتي واختها التي تاتي بيتي كثيرا هي التي تعتني بي لان بيتي قريب من بيت عمي بالرغم انها مطلقة وعندها ولدين ولكنها طيبه وحنونه فطلقت زوجتي واخذتها ولم تعارض لاجل ابناء اختها ولاجلي التي كانت تمتدحني كثيرا عندما كنت زوج اختها

    • زائر 46 زائر 27 | 11:18 م

      الله اكبرر

      صح صح صح وكلكم تتعشون على القمر في سفرة وحدة

    • زائر 50 زائر 27 | 11:21 م

      هههه

      قص على روحك .. لفيت ودرت اخر شي زل لسانك .. عيل بسرعة وافقت عشان اولاد ختها ها؟ اشكره لاعبينها .. تلعبون على مخنا لو ويش ..، ويش قال ماتهتم يعني عيشتك في زريبة؟ لو ويش بفهم!! اما اذا ماكانت تهتم بلبسها وجمالها ف هذي مصيبة ويدل انك اخذت ختها لان كنت تجوف لبسها وشكلها

    • زائر 52 زائر 27 | 11:33 م

      شر البلية ما يضحك

      لو طيبة وحنونة مثل ما تقول ليش مطلقنها رجلها؟؟؟!!!
      لعبتوها صح مع بعضكم
      طلعتوا الفقيرة من الباب الشرقي
      عموما الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات
      والله يهني سعيد بسعيدة

    • زائر 60 زائر 27 | 11:52 م

      بلا هرار واجد ..

      إذا صحت روايتك فطبيعي جدا" تمدح الموضوع وتبرر لخيانتك وتتهم الزوجة الأولى بالتقصير . وإنت ما شاء الله عليك كامل والكمال لله ما فيك ولا عيب ... قال ويش تهتم فيني ههههه ...

    • زائر 75 زائر 27 | 12:09 ص

      لم تعارض هااااا

      لم تعارض مو عشان عيالك علشان تأخذها وعلشان نفسها ولا اذا ع عيالك كانت امهم عندهم .. ولا وحدة ليش بترز بوزها ف بيت اختها الا لانها ناوية ع شي عذر أقبح من ذنب
      الله يساعد الأولى

    • زائر 76 زائر 27 | 12:12 ص

      طيبة وحنونة

      ومن طيبها وحنيتها الزايدة خربت بيت اختها ... ولا تقول عيالك من الأولى عاجبنهم هالشي حتى لو صغار
      مستحيل ... شكلها الاولى هي اللي ع نياتها
      الله يساعدها

    • زائر 86 زائر 27 | 12:35 ص

      الا قله حيا

      تستبدل ام عيالك باختها
      سكلها كانت جاريه عندك يا الشيخ....

    • زائر 114 زائر 27 | 1:39 ص

      ....

      الشرهة على الأخت التي ترضى بواحد طلق اختها ويبي ياخذها
      وممكن يكون متعمد يبي يقهر زوجته الاولى واستغل الغبية اختها الي ماعندها كرامة ولا اخلاق

    • زائر 132 زائر 27 | 2:47 ص

      !!

      قصة فاضية ما لها أصل ولا فصل ومن نسج خيالك حق تسوي أكشن في الموضوع

    • زائر 187 زائر 27 | 6:43 ص

      نفسك واجد دنيئة

      والشيطان كان صديقك

    • زائر 26 | 10:42 م

      يعني مافيه الاهذي المواضيع

      في مواضيع أهم من هذا المواضيع اللي زوجي تزوج علي الا زوجي ما يصرف علي الا زوجي يحب غيري ولا زوجي مقصر في واجباته الا زوجي والعمر المناسب الا زوجي وأهله والا زوجي ومعاشه وبعدين وبعدين يعني ماعندكم الا هذا المحور يا اخي نوعوا في المواضيعةمافيه الا يدورون في هالحلقه وبس

    • زائر 25 | 10:42 م

      ياجماعة الخير

      هذا الموضوع ما منتشر ولا حتى ظاهرة من الأمد هالشي مو منتشر واجد والناس وانتون تعرفون ليش فلحد يعقد روحه ويحسب هالشي بيصيده لاتخافون الوسط أحس جابت هالموضوع لان معلق جاب طاريه في موضوع أمس ومحد رد عليه فيمكن الوسط استغربت فقالت اييي هذا موضوع باجر واجد زين

    • زائر 72 زائر 25 | 12:05 ص

      اي قربنا تعليقه

      وكنت برد ....
      وشكله واحد ما يستحي وقليل ادب يقول أصغر احسن .. ليش من قبل ما خذيتها والمصيبة اختها بيقولو المكتوب... الشيطان بكبره وسوس اليهم ولا يروح بيت عمه لزوجته وعيون زايغة ع اختها ... لكن لازم بيشوفون الحوبة

    • زائر 202 زائر 25 | 6:32 م

      هههههه

      الي اعرفه طلق زوجته واخد اختها كانت تعطيه ادويه القلب بعد خلت قلبة حصان من الحميمية

    • زائر 24 | 10:42 م

      خيانه قاتله

      لايوجد في الإسلام مبرر للخيانة أتزوج زوج اختي ؟؟؟هذي الإنسانه الي تقبل على زوج جدي ماعندها بلا شك ضمير ولاانسانيه وهذا الرجل الي يفعل هالجريمه انسان قاسي وفاقد إلى أصول الشرع وزوج فاشل لأن من المفترض أن يكون اخلص وافى الناس معاها.كيف إلى الزوج يستطيع أن يضع رأسه على وسادته وهو خاين زوجته ؟؟؟؟ هذي جريمه ومعصيه كبيره والأخت الي تخون اختها والصديقه الي تخون صديقتها نقدر نسميهم مرضى ماعندهم بلا شك أي انسانيه ..أي مبرر ماكو مبرر للخيانة غير قلة الحيا وقلة الوازع الديني

    • زائر 23 | 10:37 م

      قلة حيا

      خيانه وقلة حيا وسواد وجه

    • زائر 21 | 10:33 م

      لا والله حلو بعد

      تقصير ماتقصير اهمال ما اهمال نشوز مانشوز خيانة مو خيانة كل الأمور مالها مبرر بهالفعل كسرت رابط من الدم عشان رجل اختها اللي المفروض تعتبره اخوها بحدود شنو هالمناكر بعد عمري ماسمعت قصة جدي الشخص الرجل ان سواها مو مراعي وعيونه زايغة ومن تحت لتحت وبانت نياته وأفكاره ولا خلصوا البنات ماقهرها الا باختها هالشي عن جميع البنات شي لايغتفر بتصير مشكلة عووووودة في العيلة الأخت ماتستحي واللي خذاها مايستحي لانهم حاطين عيونهم على بعض لما كانت على ذمته يعني بغى وحدة حرام عليه

    • زائر 83 زائر 21 | 12:26 ص

      والمصيبة اللي مسوي هالشي معلق أمس

      وكاتب الصغيرة أكثر حميمية .. اكبد بتكون أكثر اذا بتحبها .. وال حميمية ما تعتمد ع العمر ع النفسية اكثر ..
      الله يصبر الاولى

    • زائر 106 زائر 21 | 1:15 ص

      توضيح

      الى زائر 83
      الي فهمته من التعليق مال امس ان الزوجة الأولى توفت. و تااااالي تزوج اختها اللي اصغر منها. و هذا موضوع مختلف.

    • زائر 126 زائر 21 | 2:16 ص

      سبحان اااه

      كبنا لفت نظرنا تعليق الرجال امس...اتوفت الاخت الأكبر وخذ الصغيره وقال حميمية الله يرحمها المره متوفيه وهو فكره في الحميمية...عقول هبلة

    • زائر 20 | 10:28 م

      الحالات محدوده لاكن

      اعرض حالتين وربما هذه الامور البعض يعرفها وهي طبيعية في مثل هذه الزيجات الحاله الاولى زوجه توفت فقام الزوج بالزواج من اختها بعد ذلك . والحالة الثانية نفس الاولى توفت الزوجة لاكن اختها رفضت ان تكون زوجة مكان اختها وتربي ابناء اختها الصغار والسبب بانها لاتستطيع اخذمكان اختها احتراما لها .

    • زائر 101 زائر 20 | 1:10 ص

      رأي

      اذا الوحدة مقتنعة من زوج اختها المتوفية و عندها تحمل تربي يتامى اختها تتزوجه. شنو احترام لاختها المتوفية ما تأخذ مكانها و تالي يروح يأخذ وحدة يمكن تطلع مو كفؤ لحضانة يتامى و تلعب بحسبتهم

    • زائر 129 زائر 20 | 2:33 ص

      العم

      كأني عرفتها الحاله الثانيه

    • زائر 19 | 10:26 م

      حرام الجمع بين الاختين

      يعني ياوحدة ميتة يا يكون مطلقنها مافي مجال ثمتينهم وهاي أمر من الله وبعد صعبببب اصلا من عندها قواية عيون وجرأة وخيانة الأخوة والدم تروح تسوي جدي وترضى الا اذا ماتفتكر ودينيا مو لهناك لان اي إنسان مراعي ماراح يسوي شي جدي في أهله اصلااااا ويييع وش ابي في زوج اختي

    • زائر 18 | 10:25 م

      الأخت خاينة

      عادة لما يطلق الزوج زوجته و يأخذ أختها أو بنت خالتها أو بنت عمتها أو صديقتها تكون فيها السالفة أن أختها أو بنت عمتها أو بنت خالتها أو صديقتها قدمن إجراءات للزوج و بالتالي خن الزوجة و بعدها يطلق زوجته و يأخذ اي وحدة منهن، و يكون هناك تقصير واضح من الزوجة انها تركت زوجها و أهميته لأن هذا الباب هو اللي تدخل منه هؤلاء.

    • زائر 17 | 10:22 م

      سيكون زواج ناجح

      لانه سيكون عن اقتناع تام ومعرفة كاملة ودراية شاملة بالطرف الآخر ولو كان به ضرر لحرمه الاسلام

    • زائر 34 زائر 17 | 11:04 م

      حرام الجمع بين الاختين

      ويبين اي نوع من الرجال اهو لما يسوي هالشي يعني كان يبي وحدة حرام عليه صدق مايستحي هذا يعكس أفكاره وعقليته وخيانة الأخت وتصدق ابيك تسوي هالشي اذا الأخت والابو والعيال والعيلة رضت والزوجة رضت بالطلاق حزتها على كيفك مشكلة النت ان يخلى ناس بأفكار منحرفة يعبرون عن روحهم

    • زائر 67 زائر 17 | 12:00 ص

      اي نجاح

      وأي دراية بالطرف الاخر . يعني ما تكون عنده دراية إلا لما يخدع الأولى علشان يدري بالثانية ....
      قمة الانحطاط

    • زائر 134 زائر 17 | 2:54 ص

      مريض

      انت مريض الله يشافيك

    • زائر 162 زائر 17 | 4:31 ص

      دراية شاملة هااا

      سود الله وجهك ووجه الي يفكر مثلك

    • زائر 16 | 10:22 م

      الصراحة شي مقرف

      والله لاهي اختي ولا أعرفها أن سوتها واهو اللي مايستحي يعني حاط عيونه على وحدة حرام عليه واني وياه جوفوا البنت اللي محافظة على شرفها ودينها تستاهل واحد يقدرها لان صعب في هالزمن مو واحد مايفتكر عجل اذا الدنيا خاربة خاربة حتى لو حاولنا ليش نحافظ على روحنا هالشي جدا نادر في العالم كله حتى مو ظاهرة

    • زائر 14 | 10:18 م

      شرعيا

      مايجوز وحرام الجمع بين الاختين حكمة ورحمة من الله يعني هم اختين كل وحدة وزوجها تخيل مرة وحدة مرة ابوكم إللي طلق أمكم عشانها أهي خالتكم شهالعيارة والعقربة من ورى الأخت يمكن حالاة الوفاة شويييي ارحم بعد مو واجد شكله الوسط استغربت ان محد رد على واحد جاب طاري هالشي امس هههههه لاتخافون هالشي لو صار مستحيل يعترفون إنهم خوات عقب اليوم ويعني خلصوا النسوان عشان تزيغ عيونه على اخت مرته

    • زائر 84 زائر 14 | 12:31 ص

      اي صح كلامج اختي

      انهىعن نفسي تقدم لي واحد شايف نفسه يبي ويبي المهم بعد المقابله عجبته وقال يبيني وانه بعدي ماقررت
      تخيلو عقب قال يبي اختي التوائم مايبيني مع العلم انا واعوذ من كلمه انا اجمل واشقر من اختي بس الحمدلله ماعطيته رايي يالموافقه بالبدايه لانه مايستحي
      واصلا اختي بعد ماوافقت عليه لانه قاعد يخير نفسه بينا
      رجال اخر زمان

    • زائر 211 زائر 84 | 12:50 ص

      يالطيف

    • زائر 13 | 10:16 م

      دوده

      الاخت الصغيره فيها محنه قويه .

    • زائر 63 زائر 13 | 11:57 م

      الله يلعن هالاشكال

      حبكت ع زوج اختها ...

    • زائر 11 | 10:01 م

      النظرة سهم الشيطان

      كما زاغ البصر عن الاولى كذلك نتيجة الثانية.يفضل ان يكتب اصحاب هذهِ التجارب ليستفيد من يريد ان يعتبر.اما تلك التي هدمت بيت اختها فهل ستكون قدوة للمجتمع بل لاسرتها .آه.اين مصير ابنآء اختها.ستكون خاله. وام المستقبل .من حفر حفرة لاخيه اوقعه الله فيها

    • زائر 10 | 10:00 م

      قلة ادب

      هذا حراااام وقلة ادب الجمع بين الاختين

    • زائر 80 زائر 10 | 12:23 ص

      ما يجمع لأن ما يجوز شرعا

      يطلق الأولى ويتزوج قليلة الحياء

    • زائر 9 | 9:56 م

      الاخت طبعا

      الخيانة من الاخت طبعا .. الله يساعد الزوجة اللي تتعرض لهذا الموقف بس

    • زائر 8 | 9:52 م

      !!؟؟

      عادتا مايحدث ذلك بعد وفاة الاخت الاولى ..ويكون ذلك لعدم تشتت الاولاد مع زوجة اب اخرى ..فهي خالتهم وبحسبة امهم ..واهل الزوجه يقدرون يزورون عيال بنتهم المتوفيه اي وقت ..مع اني اراه شي مقزز ..

    • زائر 7 | 9:45 م

      مشكل

      شنو سبب طرق الموضوع؟ خلصت المواضيع المهمة خلاص؟ ؟ لاتوجد هذه الظاهره في مجتمعنا وان وجدت فهي حالات ناذرة ..

    • زائر 6 | 9:45 م

      بصراحة

      الموضوع ماله داعي ،ولماذا إثارة النعرات والغيرة بين الأخوات. .. نحن مجتمع محافظ.

    • زائر 40 زائر 6 | 11:14 م

      اي مجتمع محافظ ؟

      اي مجتمع محافظ بالي نشوفه ؟؟؟
      يا صباح الخير

    • زائر 61 زائر 6 | 11:56 م

      كان محافظ

      اليوم هالاشكال البنات (الاغلبية) هي اللي تتحرش أو تتحجج بالصبي أو الرجال والمصيبة عيني عينك حتى لو معاه زوجته ...غريب أمرهم . ما فيه حية عندهم ابدا

    • زائر 71 زائر 6 | 12:03 ص

      قال محافظ قال

      ما عفسنا إلا كلمة "سكتوا، إحنا مجتمع محافظ"
      لازم نحل مشاكلنا ونتلكم عنها مو نسكت عنها وتكبر وتكثر وتتأزم

    • زائر 5 | 9:27 م

      الخيانة

      غالباً ماتكون الخيانة من الأخت وإن لم تكن خيانة فسوف يكون اضطراب عائلي وربما قطيعة الرحم ، الوضع مخجل ومثير للجدل بين اوساط الحي ، إلا انه من الناحية الشرعية غير محرم .

    • زائر 44 زائر 5 | 11:16 م

      هدى الكلام ف حاله الطلاق

      اما ف حاله الترمل ... ف احتضان أبناء و بنات الأخت هيدفكره جيده...
      لا اشجع بعض الأسباب معقوله

    • زائر 4 | 9:19 م

      اخي محرر المنوعات

      لايجوز الجمع بين الاختين
      نزل القران الكريم وحرمه لما فيه ضرر

    • زائر 12 زائر 4 | 10:16 م

      عزيزي

      اقرأ الموضوع الموضوع ليس جمع بين اختين

    • زائر 15 زائر 4 | 10:20 م

      اخي الكريم .من قالك انه جمع بين اختين .قال طلقها ثم اخد اختها .يعني لم يتزوج عليها وهى في دمته

      .هدا للتصحيح المفهوم اخي

    • زائر 30 زائر 4 | 10:50 م

      توضيح

      محرر الموضوعات ماغفل عن هالشيء كتب ان يطلق زوجته ويتزوج اختها لذلك وجب التوضيح -__-

    • زائر 31 زائر 4 | 10:54 م

      كلمة

      إذا طلقها تحل له اختها

    • زائر 33 زائر 4 | 10:56 م

      ليس جمع بين الاختين

      عزيزي لا يوجد في هذا الطرح جمع بين الاختين بل تطليق ثم زواج وهي مشكلة اجتماعية

    • زائر 35 زائر 4 | 11:07 م

      روح اسأل

      بعد حصول الطلاق يجوز الزواج بأخت الطليقة، و عندنا حالة في ديرتنا حصلت . . الزوج طلق ام عياله و أخذ اختها

    • زائر 39 زائر 4 | 11:12 م

      لايجوز في حاله الجمع

      قبل الفتوى الرجاء..... تأكد ....

    • زائر 43 زائر 4 | 11:15 م

      عشان جي يطلق زوجته

      الكلام واضح ان حرام .. ولذلك يلجأ في تطليق زوجته حتى يتزوج اختها

    • زائر 81 زائر 4 | 12:24 ص

      هلوو

      اقرا عدل يقول لك يطلقها وعقب يتزوج اختها

    • زائر 94 زائر 4 | 12:55 ص

      خلك منتبه

      الموضوع ليس عن الجمع بين الأختين (وهو محرم قطعا) وإنما عن طلاق الزوجة أولا ثم الزواج بأختها

    • زائر 99 زائر 4 | 1:06 ص

      شكلك فاهم السالفة غلط

      الموظوع انه ياخذ اخت زوجته السابقة ( يعني يا بتكون مطلقة او متوفية )

    • زائر 100 زائر 4 | 1:10 ص

      قالها المحرر

      قال ان يطلق زوجته ويتزوج اختها..

    • زائر 135 زائر 4 | 2:54 ص

      ما يسوى عليه

      شعب يدور الزلة بس
      ما انتبه الرجال يمكن ما حط باله انزين 3 او 4 ردوا عليه خلاص نص التعليقات على هالمسكين

    • زائر 172 زائر 4 | 5:04 ص

      إقراء عدل

      قال المحرر بعد الطلاق

    • زائر 3 | 9:17 م

      لا ليس خيانه بل ليس بفكره صائبه وبل (مقزز )

      طبعا فكره هكذا ، فكره سيئه جدا ،،؛ إلا في حاله واحده إلا إذا كانت زوجته غير مؤدبه وتذهب لمقاهي الشيشه للتشيش ،، بل يحق له حتى أن يتزوج أخت زوجته وحتى خادمته.

    • زائر 22 زائر 3 | 10:35 م

      لا

      مايقدر يتزوج عليها اختها مع اني ضد المقاهي بس اقول لك يعني حرام الجمع بين الاختين

    • زائر 59 زائر 3 | 11:50 م

      ويش هست

      تشرب شيشه غير مؤدبه.... عيل لو كانت تتعاطى حشيش و تروح مراقص و تسكر... شنو بتسميها ... فاصخه
      خلوا الناس تشيش و تستانس

    • زائر 93 زائر 3 | 12:55 ص

      زائر رقم 3

      خلك يا أبو الأدب..
      لعنة على هالتفكير

    • زائر 104 زائر 3 | 1:14 ص

      الشيطان شاطر

      هناك بعض الزوجات تسرف في الثقة بزوجها واختها وتكون هذه نتائجها..المسلسل الكويتي كان افضل مثال.

    • زائر 1 | 9:07 م

      خطافة الرجالة

      قالوها الأجداد في أمثالهم طلقها وخذ اختها قال الله >>>>>اختها..
      لعنة الرجل للأولى تابعة من تقصيرها في حقه واللعنة الثانية لأختها بسبب خيانتها لأختها وسرقة زوجها.. اللي ما فيه خير لأهله ما فيه خير للناس.
      يعني مو مشكلة تاخذينه بعد ما تموت اختش مو تاخذينه في حياتها حتى لو طلقها ما تاخذين يا خطافة الرجاله على قولة المصريين ..

    • زائر 49 زائر 1 | 11:20 م

      اتفق معاك بخصوص

      بخصوص الله يلعنها و يلعن اختها...
      المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين ....
      احد يأخذ الأخت بعد ؟؟؟؟ هذا انتحار...

    • زائر 58 زائر 1 | 11:47 م

      ايش اللعن

      مسكينة الولى تنظيم من الزوج والأخت
      ... ومو شرط تكون مقصرة يمكن اختها مايعة و زوجها عيونه زايغة .. يعني يروح لزوجته وهو يطالع اختها

    • زائر 79 زائر 1 | 12:20 ص

      عدل المثل

      المثل يقول طلقا وخذ ختها قال لا خيرة الله لا فيها ولا في اختها
      ما فيها لعن ولا سب

    • زائر 108 زائر 1 | 1:23 ص

      لماذا التلاعن

      لماذا الملاعنه?
      لنفرض الرجل طلق زوجته لسبب عادي لم يوفق الله بينهما و لادخل لاخت الزوج فيه كما يحصل في اي حاله من حلات الطلاق المعروفه ثم بحث عن زوجة اخري وهيه بحثت عن زوج مناسب غير الذي طلقها والرجل رأى ان اخت الزوجه مناسبتا له بحكم معرفته بها والتي تعرفها خيرا من التي لاتعرفها وهذا حقه لم يحرمه الشرع عليه ولكن تبقى مشكلة واحده وهيه في ولي امرها هل سيقبل به ام لا? وخاصتا اذا كان سبب طلاق الاخت الحق الضرر بطليقته الاولى وكان ظالما لها.

    • زائر 149 زائر 1 | 3:15 ص

      لا والله

      ماحصل الا الأخت عجل هذا لاف عليها من قبل وطلع المستور مافي اخت تسوي جدي الا اذا الحيا عندها صفر والأخت المسكينة عائشة في خدعة عجل زوج طليقتك لاخوك عشان تعرف العدل

    • زائر 159 زائر 1 | 4:09 ص

      زواج

      زواج الزوج من أخت الزوجة قد يكون لسوء خلق الزوجة وحسن خلق أختها او غيره فلا يجوز لنا الحكم بسوء الظن على الآخرين فنزيد الطين بلة

    • زائر 174 زائر 1 | 5:15 ص

      اوكي حلو كلامكم

      عجل خل نكون منصفين يمكن طليقته جافت ان اخوه زين وانعجبت فيه والاخوه بعد نعجب مافيها شي ياخذون بعض صح لانهم ماسووا شي حرام الله محلل خلها تأخذ اخوه لان مو حرام من حق الاخو بعد هذي سنة الله ورسوله

    • زائر 178 زائر 1 | 5:40 ص

      هذا شي معروف

      مابغوا بعض الا بينهم شي بالحرام من قبل مافي تبرير لان من قلة البنات ؟ سواء الجمال او الدين او الاخلاق يقدر يحصل خير الله واجد وللحين في ناس عدلة لكن الا اذا يحب الاخت يعني مكون شي من قبل واهي في باله من قبل مستحيييييل مره وحدة في ثانية عقب ماطلق زوجته مرة وحدة حس بمشاعر الحب الجياشة تجاها هالشي بذرة حب حرام في فترة محرمة عليه واهيي بعد بادلته لان هالاشياء بالتراضي فلاتبررون انسان يسوي فعل جدي مايهمه لا اهل ولا صديق ولا راي مجتمع ولا فيه ايمان وخوف من الله فيستحمل اللي حط روحه فيه

    • زائر 179 زائر 1 | 5:44 ص

      ياعمي بالمنطق

      ولي امرها مستحيل يرضى اصلا بكل وقاحة داخل على نفس العيلة اللي خربت على بنتها وجاي تتوقع يرحبون عاد انت سبب الطلاق ولا لا خلاص اهم يحبون بنتهم وانت طليقها شيبون فيك اصلا مايبون يقابلون رقعة وجهك انت شقاعد تقول مستوى توهم بعض الاشخاص للسما هاهاييي قللو مسلسلات كويتية

    • زائر 182 زائر 1 | 5:56 ص

      انه احط اللوم على الزوج الخاين ابو عيون زايغة

      عيونه زايغة وبمجرد ما اتزوج هالفقيرة ويمكن حتى ما صار بينهم مشكلة طالع غيرها واقرب الناس ليها والي يقهر بالموضوع ان ختها مو محصلة احد ياخذها فالموضوع كلش سهل دام هال..... الله يستر منكم يا الرجال ومن عيونكم (طبعاً مو الكل)

    • زائر 201 زائر 1 | 6:24 م

      ملاك الروح

      اعرف قصه حقيقيه طلق زوجته وعنده اولاد وحب اختها وزوج عليها وهم يتامى
      تخيل الموقف صعب هل بتعيش بهناء يوم طلق اختش واخدش واذا اشوفها لو بيدي افغصها

اقرأ ايضاً