العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

الزياني يبحث مستجدات مشروع "مدينة المعارض الجديدة" مع "الغرفة"

استعرض أهم النتائج بموضوع تأسيس شركة لدعم الأمن الغذائي

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني أعمال الاجتماع الثالث والعشرون للجنة الاقتصادية المشتركة بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد عبدالرحمن المؤيد وعددٍ من أعضاء اللجنة من الجانبين

حيث تم خلال الاجتماع استعراض عددٍ من الموضوعات المشتركة بين الجانبين، من بينها على سبيل المثال الإطلاع على آخر مستجدات العمل بمشروع مركز البحرين لتنمية الصادرات والذي بدأت وزارة الصناعة والتجارة، بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى بالتحضير لإطلاقه. كما تم بحث مستجدات مشروع حقيبة أدوات المساعدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SME Toolkit) ومناقشة مستجدات نظام التراخيص التجارية (BLIS)، بالإضافة إلى استعرض جهود وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومساعيها الحثيثة لتمديد العمل بمستوى التعرفة التفضيلية (TPL) للأنسجة والمنسوجات في إطار اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية.

أما فيما يتعلق بموضوع تأسيس شركة لدعم الأمن الغذائي في البحرين فقد تم استعراض أهم النتائج والاتفاقيات والجهود التي قامت بها الغرفة وبالأخص مع الجانب التايلندي، حيث تم التوافق بين الوزارة والغرفة على تغيير إثم الشركة لتستوعب دولاً أخرى للتعاون مع مملكة البحرين في هذا الجانب، وقد أبدت الوزارة استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات لمثل هذه المشاريع الحيوية وخاصة في مجال الأمن الغذائي.

وإلى ذلك تم بحث مستجدات مشروع المدينة الجديدة للمعارض والمؤتمرات "مدينة المعارض الجديدة" والتي تواصل وزارة الصناعة والتجارة مساعيها لتنفيذها في أقرب وقت.

أما بالنسبة لموضوع تطوير سوق المنامة، فقد تطرق الوزير إلى جهود الوزارة في هذا الجانب، مشيراً إلى المقترحات والدراسات التي تمت مع قطاع السياحة، مؤملاً بدء التنفيذ في أقرب وقت، بالمشاركة مع لجنة السوق القديم والتابعة لغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وفي هذا الإطار قدمت الوزارة عرضا بشأن أستحداث نظام مبسط لتصنيف الأنشطة التجارية (ISIC4).

وإلى ذلك أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة على أهمية ودور الإجتماعات واللقاءات المشتركة والدورية بين وزارة الصناعة والتجارة وغرفة تجارة وصناعة البحرين في تعزيز القطاع الإقتصادي وحركة الإستثمار والتنمية في مملكة البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً