العدد 4818 - الأحد 15 نوفمبر 2015م الموافق 02 صفر 1437هـ

حميدان: انخفاض إصابات العمل في البحرين بنسبة 70 %

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس السلامة والصحة المهنية، جميل حميدان إن إصابات العمل في مملكة البحرين انخفضت بنسبة 70 في المئة على مدى السنوات العشر الماضية، والذي جاء كنتيجة طبيعية لاهتمام الحكومة المتزايد بتطوير وتعزيز مبادئ السلامة والصحة المهنية.

وأطلع حميدان، الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني للسلامة بالولايات المتحدة الأميركية ديبورا هيرسمان، أمس الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، في مكتبه في الوزارة، على الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في تعزيز مجال السلامة والصحة المهنية، موضحاً ان مملكة البحرين ومن خلال منظومة التشريعات المتقدمة والآليات القانونية استطاعت ان تخطو خطوات متقدمة في الوصول إلى بيئة عمل آمنة وسليمة تضمن تمتع كل العمال بالحماية اللازمة والحفاظ على حياتهم في مختلف مواقع العمل.

وبهذه المناسبة، دعا الوزير إلى تطوير التعاون مع المجلس الوطني للسلامة بالولايات المتحدة الأميركية والاستفادة من برامجه وخططه وتبادل الخبرات لما يمتلكه المجلس من تجارب نموذجية ناجحة في هذا المجال.

من جانبها، أبدت ديبورا هيرسمان استعداد المجلس الوطني للسلامة الأميركي للتعاون وتبادل المعلومات مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومجلس السلامة والصحة المهنية في البحرين للارتقاء بالسلامة والصحة المهنية في مواقع العمل، حيث يشكل الانسان عصب التنمية ما يتوجب تأمين سلامته على رأس العمل، مشيدة بما تتمتع به البحرين من بيئة عمل آمنة بفضل التشريعات الوطنية والآليات المتبعة، والتي تتوافق مع معايير العمل الدولية.

حضر اللقاء، إلى جانب عدد من المسئولين بالوزارة، عدد من أعضاء المجلس الوطني للسلامة الأميركي، ومسئولين بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً