العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ

الإمارات تسحق تيمور الشرقية بثمانية أهداف مع الرأفة

فلسطين تكتسح ماليزيا وفوز اليابان وإيران وأستراليا

.فرحة لاعب اليابان بالهدف الأول
.فرحة لاعب اليابان بالهدف الأول

عاد منتخب الإمارات لكرة القدم إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين بالمجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا عام 2018، بعدما سحق ضيفه منتخب تيمور الشرقية 8/ صفر في الجولة السابعة للمجموعة أمس (الخميس).وارتفع رصيد الإمارات بهذا الفوز إلى 10 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة، متأخراً بفارق 3 نقاط خلف الصدارة التي يحتلها المنتخب السعودي، فيما توقف رصيد تيمور الشرقية عند نقطتين في قاع الترتيب.

وأعاد المنتخب الإماراتي بتلك النتيجة البسمة مجدداً على شفاه جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارته 1/ 2 أمام مضيفه منتخب السعودية في الجولة الخامسة، والتي جاءت عقب تعادله سلبياً مع منتخب فلسطين في الجولة الرابعة.

وسجل أحمد علي العبري الهدفين الأول والثاني للإمارات في الدقيقتين 15 و20، قبل أن يضيف أحمد خليل الهدف الثالث في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثة أهداف نظيفة.

وواصل المنتخب الإماراتي هيمنته التامة على اللقاء في الشوط الثاني، بعدما سجل أحمد خليل الهدف الرابع في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، ثم أضاف عبدالله موسى الهدف الخامس في الدقيقة 55.

وعاد أحمد خليل لهز الشباك مجدداً بتسجيله الهدفين السادس والسابع في الدقيقتين57 و58، ليصبح (سوبر هاتريك) المباراة، قبل أن يختتم محمد أحمد مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الثامن في الدقيقة الأخيرة.

فوز كبير لفلسطين

حقق المنتخب الفلسطيني فوزاً كبيراً على نظيره الماليزي 6/صفر في عمان.

وافتتح جوناثان كانتيانا التسجيل إثر ركلة ركينة ثم وصلته الكرة من رأس زميل له فأطلقها بقوة في الشباك (38). ولم يدع الفلسطينيون الوقت الكافي لمنافسيهم لالتقاط الأنفاس، وأضاف أحمد أبو ناهية الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة إثر انفراد في الجهة اليسرى وأرسل الكرة أرضية من داخل المنطقة إلى الشباك الماليزية (38). وتكرر سيناريو الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد ركنية من الجهة اليمنى من قدم بابلو تامبوريني تابعها هذه المرة أبوناهية بيسراه في قلب المرمى هدفاً ثالثاً رغم التكتل الدفاعي الماليزي (45). وفي الشوط الثاني، أكمل أبوناهية الثلاثية الشخصية وسجل الهدف الرابع لفلسطين بعد أن وصلته الكرة أمام المرمى من دون رقابة تابعها سهلة بيمناه في الشباك (58). وأضاف البديل تامر صيام الخامس بعد تسديدة قوية من سامح مراعبة الذي أصلح الكرة لنفسه داخل المنطقة وارتدت من الحارس الماليزي خيرول بن شي مات تهادت أمامه فتابعها بثقة في الشباك (88). واختتم جاكا حبيشة المهرجان بالهدف السادس بنفس الطريقة (90+1). ورفعت فلسطين رصيدها إلى 9 نقاط من 6 مباريات مقابل 4 من 6 لماليزيا.

أوزبكستان تقلبها على كوريا الشمالية

ألحق منتخب أوزبكستان لكرة القدم الخسارة الأولى بنظيره الكوري الشمالي في التصفيات بعدما تغلب عليه 3/1 في العاصمة الأوزبكية طشقند ضمن الجولة السابعة لمباريات المجموعة الثامنة.

وارتفع رصيد المنتخب الأوزبكي إلى 12 نقطة من 5 مباريات ولكنه ظل في المركز الثاني، متأخراً بفارق نقطة عن منتخب كوريا الشمالية المتصدر، والذي خاض 6 لقاءات.

وباغت منتخب كوريا الشمالية أصحاب الأرض بهدف مبكر عن طريق ري هيوك تشول في الدقيقة الثانية، قبل أن ينتفض المنتخب الأوزبكي ويسجل 3 أهداف حملت توقيع إيجور سيرجييف وأليكسندر جينريخ وعادل أحمدوف في الدقائق 25 و65 و87.

طاجيكستان تكتسح بنجلاديش

اقتنص منتخب طاجيكستان لكرة القدم انتصاره الأول في التصفيات، بعدما اكتسح ضيفه منتخب بنجلاديش بخماسية بيضاء في الجولة السابعة لمباريات المجموعة الثانية.

وارتفع رصيد طاجيكستان بهذا الفوز إلى 5 نقاط، ولكنه ظل في المركز الرابع، من فوز وحيد وتعادلين و3 هزائم، فيما توقف رصيد بنجلاديش عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

ولعب مانوشر داليلوف دور البطولة في اللقاء بعدما سجل 4 أهداف لطاجيكستان في الدقائق 16 و26 و59 و73، بينما سجل زميله أختيم نازاروف هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة 53.

وانتزع منتخب هونغ كونغ فوزاً ثميناً 1/ صفر على مضيفه منتخب جزر المالديف في المجموعة الثالثة.

وتقمص باولو كاربيرو دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف منتخب هونج كونج الوحيد في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، ليقود منتخب بلاده لحصد النقاط الثلاث.

وارتفع رصيد منتخب هونغ كونغ بهذا الفوز إلى 13 نقطة من 6 مباريات، متأخرة بفارق نقطتين على المنتخب القطري (المتصدر) والذي لعب 5 لقاءات، في حين توقف رصيد جزر المالديف عند 3 نقاط في المركز الرابع.

وحافظ منتخب الصين على آماله في التأهل إلى المرحلة الثالثة بعدما سحق ضيفه منتخب بوتان 12/ صفر في المجموعة الثالثة.

وارتفع رصيد الصين بهذا الفوز إلى 10 نقاط في المركز الثالث، بينما ظل رصيد بوتان خالياً من النقاط، بعدما تلقت الخسارة السادسة على التوالي.

تايلاند تعزز صدارتها للسادسة

عزز منتخب تايلاند موقعه في صدارة المجموعة السادسة، بعدما حقق فوزاً ثميناً 4/ 2 على ضيفه منتخب تايوان.

ورفع المنتخب التايلاندي رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات، فيما ظل رصيد تايوان خالياً من النقاط من 4 مباريات ليظل في مؤخرة الترتيب.

وتقدمت تايوان بهدف مباغت حمل توقيع ياكي ين تافيو في الدقيقة الثالثة، قبل أن يستعيد منتخب تايلاند اتزانه ويسجل هدفين عن طريق تيراسيل دانجدا ويوكهاو أنان في الدقيقتين 41 و52.

وأدرك هونج كاي تشون التعادل لتايوان في الدقيقة 65، قبل أن يحرز جيلبرتو ماسينا وتانا تشانبوت الهدفين الثالث والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقتين 72 و74.

كوريا الجنوبية تبتعد في السابعة

ابتعدت كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة السابعة بفوزها على ضيفتها ميانمار 4/صفر.

سجل الأهداف لي جاي - سونغ (18) وكو جا - تشيول (30 و34) ونام تاي - هي (86). ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 15 نقطة.

اليابان تعيد اعتبارها أمام سنغافورة أعادت اليابان اعتبارها أمام سنغافورة وفازت عليها بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة الخامسة.

وانتزعت اليابان الصدارة إذ رفعت رصيدها إلى 13 نقطة متقدمة بفارق نقطة واحدة عن سوريا.

وكان المنتخب السنغافوري انتزع التعادل السلبي من الساموراي في سايتاما في يونيو/ حزيران الماضي.

وتقدمت اليابان بهدفين في الشوط الأول حملا توقيع مو كانازاكي من تسديدة مباشرة بيسراه (20) ولاعب وسط ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا بكرة ارتطمت بأحد المدافعين وتابعت طريقها نحو المرمى (26). وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، أضاف مدافع ساوثامبتون الإنجليزي مايا يوشيدا الهدف الثالث.

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت أفغانستان على كمبوديا بثلاثية أيضاً سجلها مصطفى زازاي (43) ووزبير أميري (79) وخيبر أماني (90).

إيران تعود لنغمة الانتصارات

استعاد منتخب إيران لكرة القدم نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بالمجموعة الرابعة، وذلك عقب فوزه 3/ 1 على ضيفه منتخب تركمانستان.

وارتفع رصيد منتخب إيران بهذا الفوز إلى 11 نقطة من 5 مباريات، ليرتقي إلى الصدارة متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب عمان، صاحب المركز الثاني، والمتساوي معه في النقاط نفسه.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب تركمانستان عند 7 نقاط من ستة لقاءات، ليظل في المركز الثالث بعدما تلقى خسارته الثالثة في المجموعة.

وتقدم المنتخب الإيراني بهدف مبكر جاء عبر مرتضى بور علي كينجي في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل ماكان ساباروف لتركمانستان في الدقيقة 62.

وعاد منتخب إيران للتقدم مجدداً، بعدما أضاف سعيد عزة الله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 64، فيما تكفل أشكان ديجاجاه بتسجيل الهدف الثالث لإيران في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

أستراليا تعود للانتصارات

تجاوزت أستراليا آثار هزيمتها المفاجئة أمام الأردن في الشهر الماضي وفازت 3/صفر على ضيفتها قرغيزستان 3/صفر.

وعلى رغم أن لاعبي الفريق الأسترالي لم يقدموا أفضل أداء وأهدروا العديد من الفرص لكنهم قدموا أداء سريعاً وقوياً في مواجهة منتخب قرغيزستان العنيد الذي حافظ على موقعه في المركز الثالث بين فرق المجموعة الثانية من التصفيات.

وتحتل أستراليا المركز الثاني بين فرق المجموعة متخلفة بنقطة وحيدة عن الأردن بعد أن حققت الفوز 4 مرات في 5 مباريات وقبل 3 جولات من نهاية المرحلة الثانية الحالية من التصفيات.

افتتح أصحاب الأرض التهديف في الدقيقة 40 من ركلة جزاء نفذها القائد مايل جديناك بعد مخالفة ضد ناثان بيرنز في منطقة جزاء الضيوف.

وضاعف تيم كاهيل هداف منتخب أستراليا عبر تاريخه تقدم أصحاب الأرض بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني مستغلاً عرضية متقنة من زميله آرون موي.

وبعد ذلك لعب موي دورا في هدف أستراليا الثالث والأخير إذ نفذ ركلة ركنية أرسلها مهاجم قرغيزستان إيلدار أميروف بطريق الخطأ إلى داخل شباك فريقه في الدقيقة 68.

فرحة لاعبي فلسطين بالفوز على ماليزيا - afp
فرحة لاعبي فلسطين بالفوز على ماليزيا - afp
فرحة لاعبي إيران بالهدف الثاني
فرحة لاعبي إيران بالهدف الثاني

العدد 4815 - الخميس 12 نوفمبر 2015م الموافق 29 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً