العدد 4814 - الأربعاء 11 نوفمبر 2015م الموافق 28 محرم 1437هـ

العصفور والعرادي: متابعة تنفيذ مشاريع التنمية

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور والنائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي سبل تنفيذ مشاريع التنمية الحضرية في المحافظة وذلك ضمن برنامج العمل الحكومي لتطوير قرى كرانة، الهملة وسلماباد.

وأكد العصفور في هذا الصدد على أن المحافظة ذات الامتداد الجغرافي والتعداد السكاني الكبير تضم 36 قرية تفتقر أغلبها إلى المشاريع الحيوية، وعلى أساس ذلك، فإن المؤمل أن يشمل المشروع أكثر من القرى الثلاث المحددة خلال السنوات الأربع المحددة لتنفيذ برنامج العمل الحكومي، بحيث تلامس المشاريع المنفذة احتياجات المواطنين والمقيمين، فيما أفاد النائب العرادي بمتابعة سير عمل تنفيذ المشاريع تحت قبة البرلمان.

جاء ذلك في مجلس المحافظة الأسبوعي صباح اليوم الخميس (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، وقال أن المناطق السياحية والزراعية والساحلية بالمحافظة بمثابة كنز وطني غير مستثمر، ما يدعو إلى استقطاب الأفكار والمشاريع للاستثمار في القطاعات المذكورة، لافتًا إلى أن الأزمة الاقتصادية تحتم علينا البدء في ابتكار المشاريع الاستثمارية الداعمة للإنتاج وتوفير الوظائف للأيدي العاملة الوطنية.

وأطلع العصفور رواد المجلس على خطة المتابعة وربط المعلومات المتوفرة عن مواقع تجمع مياه الأمطار، وتوظيفها في أعمال الصيانة الطارئة لتفادي الأضرار من خلال فريق العمل الميداني الذي شكلته المحافظة بعضوية الجهات ذات الصلة.

وتطرق المجلس للحديث عن الاهتمام بالقضايا البيئية بحضور الناشط البيئي شبر الوداعي الذي قدم تصورًا لتطوير ساحل باربار، حيث أكد العصفور على ضرورة أن يسهم الباحثون والناشطون البيئيون في تقديم المقترحات والأفكار القابلة للتطبيق ميدانيًا في تغيير واقع قرية باربار.

وأثنى على مجموعة نلتقي لنرتقي لمساهمتها في تنفيذ مشروع الجداريات وأحدثها جدارية قرية المرخ ضمن مبادرة :"كلنا شركاء في السلام"، وهو عمل يربط بين السلام والتنمية والشراكة المجتمعية.

واستعرض رئيس جمعية التوافق الوطني عبدالمحسن المقداد رؤية الجمعية وأهدافها التي تم اشهارها مؤخرًا، مبديًا استعداده التام للتعاون والتنسيق مع المحافظة في تنفيذ مختلف البرامج المشتركة، وفي هذا الصدد، هنأ العصفور اشهار الجمعية متمنيًا لها التوفيق والنجاح، فيما عبر رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم عن بالغ الاعتزاز والتقدير لجهود المحافظة الشمالية التي تحظى باهتمام كافة فئات المجتمع.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً