العدد 4813 - الثلثاء 10 نوفمبر 2015م الموافق 27 محرم 1437هـ

فتح باب التسجيل في حلقات "تعليم الأقران" بجامعة البحرين

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت دائرة الخدمات والتنمية الطلابية بعمادة شؤون الطلبة في جامعة البحرين عن فتح باب التسجيل في الحلقات التعليمية لبرنامج تعليم الأقران في العديد من المواد الدراسية.

ودعت شعبة التدريب والتنمية الطلابية في الدائرة الطلبة الراغبين في المشاركة إلى مراجعة مكتب الشعبة رقم ( S17-32-35). ويتاح التسجيل في البرنامج للطلبة الذين يدرسون مقررات: ENGL 11 ,LAW215 EENG361, EENG261, MENG163.

وتقوم فكرة هذا البرنامج على تنظيم حلقات تعليمية داخل فصول دراسية تضم عدداً من الطلبة ممن لديهم بعض نواحي القصور في تحصيلهم الأكاديمي، ويشرف على عملية التدريس طلبة متميزون أكاديمياً ممن لديهم الاستعداد ويتمتعون بالإمكانات والقدرات، التي يجري تطويرها وصقلها بمهارات التواصل وطرق التدريس اللازمة لتمكينها من أداء دورها التعليمي بنجاح.

وقالت الشعبة إن البرنامج يهدف إلى توفير نوعية من التعليم مقدمة من الطلبة أنفسهم لزملائهم في التخصص، وتوفير جو دراسي مغاير يركز على مطالب الطلبة التعليمية بصورة أساسية ويتفهم احتياجاتهم والصعوبات التي تواجههم، وأيضاً خلق صورة جديدة من العمل الجماعي والعمل الطلابي.

وأشارت الشعبة إلى أن اختيار الطالب معلم الأقران يخضع لعدة شروط أهمها: أن يكون الطالب قد اجتاز 30 ساعة معتمدة فما فوق، و أن لا يقل معدله التراكمي عن 3 من 4 ، وأن يكون حاصلاً على درجة A في المقرر الذي يرغب في التدريس فيه، وأن يكون المقرر الذي يرغب في التدريس فيه ضمن نفس تخصصه الأكاديمي.

وتعمل شعبة تطوير وتعليم الأقران على تخطيط وتنفيذ برامج وفعاليات تأهيلية تدريبية خاصة بالطلبة، وذلك بغية تنمية قدراتهم ومنحهم خبرات تدعم سيرهم الأكاديمي، وتهيؤهم للحياة العملية بعد التخرج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً