العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

"ميدل ويست" تطلق قصة صعود موسيقين مصريين في Les Petits Chats

الوسط – محرر فضاءات 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت شركة أفلام ميدل ويست عن إطلاق فيلمها الوثائقي الموسيقي Les Petits Chats في عرضه العالمي الأول بالدورة الـ 18 من مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة من (16إلى 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في واشنطن، حيث تم ترشيح الفيلم لـجائزة لجنة التحكيم، في سابقة أولى للمهرجان بإقامة منافسات بين الأفلام المشاركة بمناسبة مرور 20 عاماً على انطلاقه.

كما أطلقت أفلام ميدل ويست المقدمة الإعلانية للفيلم الذي يتناول قصة صعود فريق موسيقي أسطوري تأسس في عام 1976على يد الفنان وجدي فرنسيس بالتعاون مع عزت أبو عوف وعمر خيرت، وبعد 30 عاماً من تفرق أعضاء الفريق، يعودون لتقديم حفل واحد أخير.

فيلم Les Petits Chats من إخراج الفنان شريف نخلة الذي ساهم في إنتاجه مع المنتج وائل عمر مؤسس أفلام ميدل ويست، ويحمل الفيلم اسم الفريق الموسيقي الذي اشتهر في الستينيات والسبعينيات، حيث يجتمع أعضاء الفريق الموسيقي مرة أخرى بحفل في ربيع 2010، ليقدموا موسيقاهم لمرة أخيرة أمام نفس الجمهور، ولكن بعد أن تقدم الجميع في العمر وتغير العالم من حولهم. يستكشف الفيلم تلك الأسئلة التي اشتعلت لدى أعضاء الفريق الستة، وهي أسئلة تجيب عليها حياتهم الحالية واختياراتهم التي اتخذوها منذ تفرقهم. وشارك في الظهور بالفيلم عدد من نجوم الفن والثقافة، سواء الآن أو في تلك الحقبة الذهبية الماضية، ومنهم: عزت أبو عوف، عمر خيرت، صبحي بدير، سمير صبري ومحمد سلماوي.

مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة يتبع مهرجان واشنطن السينمائي الدولي الذي يُقام في شهر أبريل/ نيسان من كل عام. الدورة المقبلة من مهرجان مشاهد عربية ستتضمن 12 فيلماً من 6 دول عربية، وبحسب تصريحاتشيرين غريب مديرة المهرجان، فإن 50% من جمهور المهرجان من الأميركيين، وهي نسبة تجعل من المهرجان نافذة لا يمكن الاستغناء عنها للكشف عن صورة أخرى فنية عن العرب بعيدة عن الصور النمطية، ولهذا يسعى المهرجان لتقديم جوانب غير معتادة من حياة المجتمعات العربية أثناء سعيها لشق طريقها وسط التحديات الحالية وأخطاء الماضي.

وبخبراته في الموسيقى، الفنون البصرية والكتابة، يتميز شريف نخلة بتنوع قلما يتوافر لدى فنان واحد. نخلة معروف منذ أكثر من 10 سنوات كعازف موسيقي ومغني في العديد من فرق موسيقى الروك، وكمخرج قدم فيلمه الأول بعنوان Miraculum عام 2006، وهو روائي قصير شارك في أكثر من 25 مهرجان سينمائياً بأنحاء العالم، عملشريف أيضاً كمنتج تلفزيوني، مخرج مسرحي، مصور وصحافي في جريدة الأهرام ويكلي التي تصدر باللغة الإنكليزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً