العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

دونوفان: على كلينسمان أن يرحل إذا أخفق في الوصول إلى كأس القارات

يرى اللاعب السابق لمنتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة القدم لاندون دونوفان أن على المدير الفني الحالي لمنتخب بلاده الألماني يورغن كلينسمان أن يرحل في حال خسارة أميركا أمام المكسيك في مباراة تحديد هوية المتأهل إلى بطولة كأس القارات 2017 بروسيا.
وقال دونوفان في تصريحات لأحد برامج شبكة "إي إس بي إن" التلفزيونية: "في أي مكان في العالم إذا حقق هذا المدرب هذه النتائج وخسرت الولايات المتحدة أمام المكسيك فإنه سيكون مطرودا".
واحتلت الولايات المتحدة الأميركية المركز الرابع في بطولة الكأس الذهبية في يوليو/تموز الماضي وخسرت بنتيجة كبيرة أمام البرازيل في المباراة الودية التي جمعت بينهما في سبتمبر/أيلول.
ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان الأميركي والمكسيكي يوم السبت المقبل في مدينة باسادينيا التابعة لولاية كاليفورنيا.
وأضاف اللاعب الأميركي السابق والذي تجمعه علاقات متوترة مع المدرب الألماني بعد أن قام الأخير باستبعاده من الفريق المشارك في مونديال 2014: "المباراة الأخيرة أمام البرازيل كانت أسوأ مباراة شهدتها ليورغن".
واعتزل دونوفان كرة القدم رسميا بعد المونديال مباشرة محتفظا بلقب الهداف وأفضل صانع للتمريرات الحاسمة في تاريخ المنتخب الأميركي برصيد 57 هدفا و58 تمريرة في 157 مباراة خاضها مع هذا الفريق.
وشارك المهاجم الأميركي مع منتخب بلاده في 12 مباراة في بطولات كأس العالم أعوام 2002 و2006 و2010 وسجل هدف وحيد في مرمى المنتخب الجزائري في مونديال جنوب أفريقيا ليصعد بفريقه إلى الدور الثاني من البطولة لأول مرة منذ 80 عاما.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً