العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

مصادر أمنية : الأخوان الزهراني والغامدي والعتيبي أدوات لتنفيذ أعمال انتحارية

لخليتان نقلتا حزامين ناسفين من الرياض إلى الدمام وأجهزة الأمن تحبط مفعولهما

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نجحت العمليات الاستباقية الأمنية التي تنفذها السلطات السعودية ضد عناصر تنظيم داعش في السعودية، في إبطال حزامين ناسفين، جُهّزا لعملية انتحارية في المنطقة الشرقية، وكشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية مع الخليتين الإرهابيتين في الرياض والدمام، عن نقل حزامين من المتفجرات من الرياض إلى الدمام ، وفق ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الثلثاء (29 سبتمبر / أيلول 2015).

وأوضحت المصادر الأمنية لـ«الشرق الأوسط» أن السلطات الأمنية تعقبت الخلايا الإرهابية التي تستهدف أمن البلاد، وتوصلت إلى مواقع تجهيز المتفجرات، لتنفيذ أعمال إرهابية، تستهدف أمن البلاد للنيل منه، حيث جرى إبطال مفعول حزامين ناسفين لتنفيذ أعمال انتحارية في المنطقة الشرقية، من دون أن يكشف عن الموقع المستهدف.

وقالت المصادر إن الخلايا الإرهابية تعمل على إثارة الفتنة، واستخدام الأحزمة الناسفة لتنفيذ أعمال انتحارية، عبر أشخاص جرى التغرير بهم، وتجنيدهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للبحث عن أي موقع يوجد فيه المستهدفون، لتنفيذ العمل الإرهابي.

وأشارت المصادر إلى أن الخلايا عملت على تجنيد صغار السن، ومنهم أحمد سعيد الزهراني، وشقيقه محمد، وفيصل حامد الغامدي، ومهند محمد العتيبي، كأدوات لتنفيذ أي عمليات انتحارية تُطلب منهم.

وأضافت: «نفذت الأجهزة الأمنية عمليات استباقية كانت على وشك التنفيذ في مسجد قوات الطوارئ الخاصة في حي السلي بالعاصمة الرياض، حيث كان من المفترض أن ينفذ هذا العمل الإرهابي تزامنًا مع تفجير مسجد الصادق في حي الصوابر بالكويت، الشهر قبل الماضي، إلا أن القدرة الأمنية أحبطت هذا المخطط الإرهابي ومصدره (داعش)، خصوصا أن المنفذ لا يعلم إلا عن الأداة التي سيستخدمها في التنفيذ، ومكان وموعد التفجير». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً