العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

«البحرين الوطني» يوفر خدمات بطاقات الدفع المصرفية لـ 790 منفذ بيع لمدينة التنين

الأحمد وزينغ شو أثناء التوقيع على الاتفاقية
الأحمد وزينغ شو أثناء التوقيع على الاتفاقية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 سبتمبر 2015

قام بنك البحرين الوطني بتوقيع اتفاقية بالشراكة مع جايناماكس بمدينة التنين الصينية والتي تبلغ مساحتها 115,000 متر مربع وتضم العديد من واجهات التسوق والترفيه، وذلك ضمن إحدى اهم الاتفاقيات التي وقعت مؤخراً وستخدم ما يزيد على 790 تاجراً.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير خدمات قبول بطاقات الدفع المصرفية في جميع منافذ البيع في مدينة التنين الصينية التي تم إنشاؤها مؤخراً في ديار المحرق، كما أن من المتوقع أن يكون لهذا المشروع الرائد دور بارز في دفع عجلة الاقتصاد البحريني.

وتعد مدينة التنين الصينية منصة دولية للتجارة ومقرّاً لتجارة الجملة والتجزئة للمنتجات الصينية. وهي إحدى المشاريع المتميزة في ديار المحرق وتتولى إدارتها شركة جايناماكس الصينية.

وقد وقع الاتفاقية كل من المدير العام للمجموعة المصرفية المحلية في بنك البحرين الوطني عبدالعزيز عبدالله الأحمد والمدير العام لشركة جايناماكس للإدارة في البحرين باتريك زينغ شو.

ووفقاً لبنود الاتفاقية سيقوم بنك البحرين الوطني بتركيب أجهزة الدفع في نقاط البيع في متاجر ومنشآت المستأجرين في مدينة التنين الصينية، وهو ما يمثل خطوة واسعة نحو تعزيز مكانة بنك البحرين الوطني الرائدة كأحد أهم المصارف في السوق الإقليمية.

ومن هذا المنطلق قال الأحمد: «على رغم مكانة بنك البحرين الوطني الراسخة كأحد أضخم المؤسسات المالية التي تخدم هذا القطاع في مملكة البحرين، إلا أن هذه الاتفاقية تمثل إحدى الخدمات المهمة التي يوفرها بنكنا العريق، إذ أن من المتوقع توفير هذه الخدمة لعدد هائل من منافذ البيع التي يضمها هذا المشروع المتميز، الذي سيصبح دون شك أحد أهم الإضافات القيمة إلى البنية التحتية لقطاع الترفيه والسياحة والتجارة في مملكة البحرين».

كما أشار الأحمد إلى ريادة بنك البحرين الوطني وأسبقيته في توفيرالامتيازات المصرفية المتميزة بقوله: «نحن نفخر بأن بنك البحرين الوطني كان أول بنك محلي في البحرين يعمل على توفير حلول الدفع بالبطاقات المصرفية منذ العام 1986، كما أننا على استعداد دائم لدعم المبادرات الداعمة للاقتصاد الوطني، مثل مدينة التنين الصينية والتي ستساهم بدورها في زيادة حجم التجارة الدولية وتوفير فرص عمل للشباب البحريني».

ولدى بنك البحرين الوطني أكبر مجموعة من البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم في البحرين، فضلًا عن تمتعه بأضخم قاعدة زبائن من مستخدمي هذه البطاقات، إذ يقدم البنك مجموعة متنوعة من تقنيات الصيرفة الإلكترونية والتي تشمل منافذ الدفع ذات الأجهزة القائمة على خدمات الاتصال الهاتفي وخدمة جي بي آر إس (GPRS)، إضافةً إلىالحلول التي تسمح بإنشاء حسابات لأكثر من تاجر، وخدمات دعم على مدار الساعة.

ومن جانبه صرح السيد شو قائلًا: «إن من أبرز مزايا هذه الاتفاقية التي تم توقيعها مع بنك البحرين الوطني هو أنها ستعملعلى تيسيرالخدمات للشركات الصينية التي ترغب في افتتاح متاجر لها في مدينة التنين الصينية، فضلًا عن إقبال المزيد من الشركات الصينية الجديدة على الاستثمار في المملكة.»

كما أضاف شو قائلًا: «من المتوقع أن تجتذب مدينة التنين الصينية ملايين الزوار سنوياً من داخل البحرين ومن الدول المجاورة لها،لذا كان من المهم للغاية أن تتوفر للتجار والعملاء جميع الأجهزة والخدمات اللازمة للقيام بعمليات الدفع بسرعة وسهولة.ونحن على يقينتام بأن بنك البحرين الوطني هو الشريك الأمثل لهذه المهمة، حيث أنه من أضخم المؤسسات المالية البحرينية العريقة وأكثرها شفافية.

هذا وتبلغ المساحة المتوفرة للتأجير بمدينة التنين الصينية 54000 متر مربع، وهي من العناصر الرئيسية ضمن المخطط طويل الأجل لشركة ديار المحرق، وتمثل أحد المفاهيم الفريدة للتسوق ومركزاً ضخماً لتوزيع السلع، كما يضم المشروع كلاً من شركات البيع بالجملة والتجزئة. وسوف تتحول هذه المدينة إلى معرض دائم للمنتجات الصينية بما تتميزمن فنون العمارة الصينية، بالإضافة إلى منطقة المطاعم الآسيوية الراقية والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية، ومن المتوقع أن يصل عدد زوار المدينة إلى ثلاثة ملايين زائر سنوياً من المواطنين البحرينيين والسائحين، وهو ما سيجعلها أحد المراكز الرئيسية للبيع بالتجزئة والترفيه في المملكة.

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً