العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

لجنة الدعم ترفع تقريرها النهائي للحكومة باعتماد البطاقة التموينية للمواطنين

صرح رئيس اللجنة المصغرة لدراسة إعادة توجيه الدعم النائب عادل العسومي أن اللجنة بحثت في اجتماعها اليوم الإثنين (14 سبتمبر/ أيلول 2015) المستجدات الخاصة بشأن إعادة توجيه الدعم وقد تدارست اللجنة مجموعة من المقترحات والتصورات، وتم مناقشة كافة المرئيات والملاحظات، وارتأت اللجنة رفع مقترحها للحكومة، والذي أكدت فيه على اعتماد البطاقة التموينية للمواطنين.

وأضاف العسومي أن اللجنة تدرك تماماً التحديات المالية والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وكل المنطقة، وما يستوجب ذلك من تبعات وإجراءات لازمة للحفاظ على المكتسبات وضمان توفير الاستقرار دون الأضرار بمصالح المواطنين.

وأكد العسومي أن اللجنة توافقت على مقترح اعتماد البطاقة التموينية للمواد الغذائية في إعادة توجيه الدعم للمواطنين فقط لاعتبارات عديدة، منها العدالة في التوزيع، والحماية من تقلبات الأسعار والتلاعب في الأسعار من قبل البعض والتضخم، وضمان توفير الاحتياجات الرئيسية للمواطن طوال العام دون ان يتأثر بأي تداعيات للقرار.

وأشار العسومي إلى أن اللجنة تعرب عن بالغ تقديرها وعظيم امتنانها لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على توجيهاته المستمرة للتعاون مع مجلس النواب كما وتسجل اللجنة كامل الاحترام والامتنان لنائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله على تعاونه الكبير ومساعيه في دعم عمل اللجنة وكان خير عون وسند ومثال للتعاون الايجابي والفعال بين الجانبين وخاصة في توفير كافة المعلومات والبيانات، كما وتقدر اللجنة للجانب الحكومي تعاونه والعمل معا من أجل مصلحة الوطن والمواطن في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة. مؤكداً استمرار التعاون مع الحكومة لما فيه صالح الوطن والمواطنين في ظل قيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي يحرص دائماً على دعم الجميع وفق رؤية ملكية ثاقبة تحتضن جميع أبناء هذا الوطن العزيز.

وثمن العسومي الدعم البرلماني والمتابعة المستمرة من رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا الذي تفضل بدعم اللجنة ومتابعة أعمالها بشكل يومي ومستمر وساهم في تذليل العديد من الصعوبات وتجاوز التحديات من أجل خدمة الوطن والمواطنين في ملف معيشي واقتصادي غاية في الأهمية. وكان خير موجه ومعين للجنة وحرص دائماً على تعزيز دورها مع المواطنين واطلاعهم على كافة المستجدات من خلال الزيارات النيابية للمجالس الشعبية والتعاون مع الحكومة بكل ايجابية ومسئولية وطنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:23 م

      احم احم

      هو للحين ما شفنا شي عدل ؟ لكن بين فترة وفترة انشوف النائب احمد اقراطة يطلع يتكلم وكانه رجل دولة ومرة ايودينا فوق ومرة ايجيبنا تحت ؟
      هو في تحليلي انا البسيط اما انه تدريجيا يستوعب الامور وهدي اشارة جيدة ؟ ويجب الوقوف الى جنبه ؟ او انه مثل القدافي الله يرحمة والمفروض تبتعد عنه ؟
      يا ايها المواطنون افتوني في رؤياي

    • زائر 3 | 12:53 م

      النائب

      لسان النائب قبل الانتخابات البرلمانية اسد بعد الانتخابات لا صوت بسكم اهرار ... على الشعب والتسجيل عند وزارة التنمية بس اقتراح خفض نفقات رواتب النواب ا

    • زائر 2 | 11:44 ص

      خفض ألعلاوات والأجور

      ياليت يتم تخفيف أجور أو الغاء بعض العلاوات الترفيهيه التي يحصل عليها النائب البحريني و استغلالها فيما يصب بمصلحة الوطن و المواطن .... فالبلد في أزمة اقتصادية

    • زائر 1 | 11:30 ص

      علي

      البطاقة التنموينية مع أي سبرماركات تعمل وأي محلات لا يكون تخلون المواطنين من محل الى محل يذهبون لأن ماشاء الله على البحرينيين الاصليين سياراتهم جديدة ومتوفر لكل مواطن سيارة

اقرأ ايضاً