العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

وزير الصحة السعودي: لا إصابات بفيروس كورونا بين الحجاج

قال وزير الصحة السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح اليوم الخميس (10 سبتمبر/ أيلول 2015) إن الوزارة لم ترصد حتى الآن أي حالة مصابة بفيروس كورونا وسط الحجاج، باستثناء حالة تم تسجيلها في المدينة المنورة خارج المنطقة المركزية، وبعيدًا عن مناطق تواجد الحجاج.

وأضاف وزير الصحة في مؤتمر صحفي عقده اليوم في الوزارة ، لتسليط الضوء على جهود الوزارة لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا، أن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني بالرياض لم تسجل خلال هذه الأسبوع أي حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، مشيداً بالجهود الكبيرة والملموسة التي قامت بها المدينة لمنع تفشي المرض خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأوضح الفالح أن الوزارة تعمل على عدة جبهات لمنع تفشي الفيروس سواء من ناحية انتقاله من الإبل إلى الإنسان في الحالة الأولية، وكذلك منع انتشاره بين الناس، خاصة وقد لاحظت الوزارة حالات تفشي في المنشآت الصحية.

وقال وزير الصحة إن الوزارة قامت وتقوم بواجبها على أكمل وجه في تطبيق الاشتراطات الصحية على الحجاج القادمين من الخارج وعددهم حتى الآن 700 ألف حاج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، مشيرًا إلى مشاركة أكثر من 25 ألفًا من منسوبي وزارة الصحة لتقديم الخدمات العلاجية والوقائية في موسم الحج .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً