العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ

عائلة أمين عام «الوحدوي» فاضل عباس تطالب بتمكينه من تسلم أدويته

فاضل عباس
فاضل عباس

طالبت عائلة الأمين العام لجمعية الوحدوي المحكوم بخمس سنوات فاضل عباس بتمكينه من استلام أدويته، ذاكرة أنه «تم منعه من الحصول عليها منذ 4 أيام من دون سبب».

وقالت زوجته لـ «الوسط» أنها «تقدمت إلى الأمانة العامة للتظلمات والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بشكويين عن هذا الموضوع»، مبدية «قلقها من تدهور صحته وخاصة أنه سبق أن تعرض خلال العام الماضي إلى جلطة دماغية؛ بسبب ارتفاع الضغط والسكر لديه».

وتابعت «زوجي محروم منذ 4 أيام من الحصول على علاجه، وهذه ليست المرة الأولى التي يحرم منها، حيث سبق أن تقدمت بذات الشكوى إلى الأمانة العامة للتظلمات وسمحت إدارة السجن بعدها باستلام أدويته بشكلٍ طبيعي، إلا انه تم منعه مجددا من استلامها قبل عدة أيام، وللآن لم ترد إدارة سجن جو على الأمانة العامة للتظلمات والمؤسسة الوطنية بشأن الشكوى المقدمة وطلبهم السماح لزوجي باستلام أدويته».

وختمت زوجة الأمين العام للوحدوي «طلبت أثناء تواصلي مع الأمانة العامة للتظلمات أن تسمح إدارة سجن جو لزوجي بالاتصال بي للاطمئنان من أنه تم السماح له باستخدام أدويته، إلا انه لم يقم بالاتصال بي للآن، وهذا ما يدفعني إلى القلق كثيرا على حالته الصحية المتدهورة».

يشار إلى أن أمين عام «الوحدوي» فاضل عباس يقضي حكما قضائيا بالسجن 5 سنوات على خلفية تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن الحرب على اليمن.

وقضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة والسيد محمد عزت وأمانة سر أحمد السليمان في (28 يونيو/ حزيران 2015) بالسجن 5 سنوات لامين عام جمعية الوحدوي فاضل عباس المتهم بإذاعة أخبار وإشاعات كاذبة في زمن الحرب.

وكان المحامي العام وائل بوعلاي صرح في وقت سابق لذلك بانتهاء النيابة الكلية من تحقيقاتها في البلاغ المقدم من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام أمين عام إحدى الجمعيات السياسية بنشر بيان للجمعية في وسائل الإعلام، تضمن تعريضاً بالإجراءات العسكرية التي تتخذها المملكة حالياً مع عدد من الدول الشقيقة من أجل إعادة الشرعية واستقرار الأوضاع في اليمن، بما من شأنه التشكيك في سلامة ومشروعية موقف المملكة السياسي والحربي.

العدد 4751 - الأربعاء 09 سبتمبر 2015م الموافق 25 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:24 ص

      افرجو عن المرضى

      افرجو عن المرضى إذا لا تستطيعون تحمل مسؤولية مرضهم خافوا الله فيهم وبسكم تعنتر على خلق الله

    • زائر 5 | 2:00 ص

      احنا دفعنا الدم في سنة 1994/12/15

      ولحين دفعنا الدم والعرض والمساجد المهدم لكي نحصل على الكرامة والحرية

    • زائر 3 | 1:04 ص

      الحرية شمس

      شعب يريد يتنفس الحرية ومحروم من ذلك لماذا يحرم الانسان من الحرية والحرية شمس يجب ان نشرق في كل نفس لكي يعيش الانسان طبيعي وليس سجن كل من يعارض او ينتقد وان المعارضة ثقافة ومجتمع بدون معارضة او محاسبة يكون مجتمع فاشل وهل الحرية سجن القوة لا وانما سجن العقل اذان مستحيل سجن العقل والمعارضين من اصحاب العقول الوطنية والحرية مطلوبة في كل زمان ومكان

    • زائر 4 زائر 3 | 1:27 ص

      عمرها الحريه او المطالب ما جت بالكلام المصفوف.

      او الكتابه.ثورة كسالى يتكلمون اكثر مما يفعلون.

    • زائر 2 | 12:09 ص

      سياسية كل من يعارض او يتكلم او ينتقد فأن مكانه السحن لا محال وان اكثر المعارضين ومنهم الاستاذ فاضل عباس هو في السجن

      سياسية سجن المعارضين ومحاولة اسكاتهم لن تنفع

    • زائر 1 | 11:47 م

      جميع

      جميع أمناء جمعيات المعارضة في داخل السجن ...... يا ترى هل هي الحرية يا طبالة
      القوة ليست بالسجن وانما بالعقل ...

اقرأ ايضاً