العدد 4736 - الثلثاء 25 أغسطس 2015م الموافق 11 ذي القعدة 1436هـ

مسئول عراقي: انتهاء العملية العسكرية جنوب كركوك

أعلن محافظ كركوك العراقية نجم الدين كريم توقف العمليات العسكرية بعد أن حققت أهدافها، مؤكداً مقتل ستة من عناصر البشمركة وثلاثة من الحشد الشعبي وإصابة آخرين.

وقال كريم إن الوضع آمن بكركوك وأن "العمليات العسكرية توقفت الآن بعد أن حققت أهدافها وحررت مساحات واسعة ولدينا ستة قتلى من البشمركة وثلاثة من أهالي منطقة بشير التي نقول إنها ستتحرر قريباً".

وشهدت كركوك اليوم الأربعاء (26 أغسطس/ آب 2015) انطلاق عمليات عسكريه كبيره أسفرت عن تطهير عدد من القرى وقتل عشرات من عناصر "داعش". في حين ذكر مصدر في البشمركة أن المساحات التي تم تحريرها اليوم بلغت 200 كيلومتر مربع وشملت تطهير قرى البونجم وسماكة العليا وسماكة السفلى وطامور والبوزركة وتل بصل وطبج ونار وريانة وهي قرى تمتد غربي قضائي الطوز وداقوق جنوبي كركوك.

وكان مصدر أمني في قوات البشمركة أفاد اليوم بأن 30 مسلحاً من عناصر "داعش" قتلوا وأصيب 45 آخرون في عملية عسكرية انطلقت بدعم طيران التحالف الدولي جنوبي كركوك.

وأشار إلى أن أبرز أهداف العملية هي منع "داعش" من استهداف كركوك وقضاء داقوق وشركة غاز الشمال ومحطات إنتاج الكهرباء بالصواريخ وتأمين طريق كركوك- بغداد.

يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربيها تخضع لسيطرة "داعش" منذ يونيو/ حزيران من العام الماضي وهي من المناطق المتنازع عليها بين حكومة بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً