العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ

سيتي يعزز دفاعه بالأرجنتيني الدولي أوتامندي

تحرك مانشستر سيتي لتدعيم دفاعه وتعاقد مع قلب دفاع المنتخب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي من فالنسيا المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعقد مدته 5 سنوات.

وسينضم اوتامندي (27 عاما) -وهو مدافع قوي في ألعاب الهواء وصاحب تدخلات قوية- لزملائه في منتخب الأرجنتين سيرجيو أغويرو ومارتن ديمكليس وبابلو زاباليتا في سيتي إضافة لزميليه السابقين في بورتو فرناندو وايلياكيم مانغالا. ويرفع انضمامه من عدد اللاعبين الأرجنتينيين في النادي الانجليزي المملوك لأبوظبي ويدربه التشيلي مانويل بيليغريني إلى 6 بينهم ويلي كاباييرو وبرونو زوكوليني.

كما أكد فالنسيا الصفقة في موقعه على الإنترنت. ولم يكشف الناديان عن قيمة الانتقال على رغم أن وسائل إعلام اسبانية ذكرت أنها 45 مليون يورو (50.14 مليون دولار).

وقال بيليغريني: «كان نيكولاس اوتامندي تقريبا أفضل مدافع في الدوري الاسباني الموسم الماضي، لذلك أنا سعيد بالطبع بإضافة لاعب في مثل جودته». وأضاف مدرب ريال مدريد وفياريال وملقة السابق «إنه لاعب دولي في واحدة من أفضل الدول في عالم كرة القدم ولا يوجد عندي أي شك في امتلاكه العقلية المناسبة للتأقلم على تشكيلة سيجد فيها العديد من الوجوه المألوفة».

وتابع «أنا واثق أنه سيصبح لاعبا أرجنتينيا آخر تستمتع الجماهير بمشاهدته».

وانضم أوتامندي إلى بورتو قادما من فيليز سارسفيلد العام 2010 وفاز بالدوري المحلي 3 مرات في سنواته الأربع في البرتغال، كما أحرز لقبي الدوري الأوروبي وكأس البرتغال.

ووجه له المدرب وقتها دييغو مارادونا الدعوة لأول مرة لينضم لتشكيلة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2010 وشارك في مباراته الأولى وعمره 19 عاما ضد بنما. وخاض 25 مباراة في المجمل مع المنتخب الأرجنتيني وشارك في كأس العالم 2010 لكنه غاب عن نهائيات البرازيل العام الماضي. وفي كأس كوبا أميركا في تشيلي هذا العام ساعد اوتامندي بلاده على بلوغ المباراة النهائية ولعب بجوار ديمكليس في قبل النهائي والنهائي.

وقال أوتامندي: «أنا هنا لأبذل قصارى جهدي والقتال في كل مباراة وقيادة سيتي لأن يكون في أعلى المستويات لأطول فترة ممكنة. وأتمنى أن نستطيع الفوز بالعديد من الألقاب». وأضاف «هذا أهم شيء. الوجود في ناد يبدو رائعا للغاية من الخارج بمثابة حلم».

العدد 4731 - الخميس 20 أغسطس 2015م الموافق 06 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً