العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ

تشرّفت بك الجائزة يا خليفة

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

تأكيداً على دور سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتقدّم الكبير في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، قرّر الاتّحاد الدولي للاتصالات وبمناسبة ذكرى 150 عاماً على تأسيس الاتّحاد، تكريم سمو الأمير خليفة بمنحه جائزة «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة».

لقد تشرّفت بك الجائزة يا خليفة، فأنت نعم المخطّط ونعم القائد في التنمية المستدامة، وقد ذكرنا أمثلة كثيرة على ما قمت به خلال 40 عاماً من العطاء والانجاز، فالتعليم لا ينسى الأسس التي وضعتها من أجل زيادة عدد المدارس، والصناعة مازالت تشهد لك على الصرح العظيم الذي بنيته، والتجارة ازدهرت عندما أمسكت زمامها، والاتّصالات التي دخلت البيوت رغم الصعوبات، وغيرها وغيرها من النجاحات التي لازالت تشهد على هذا الصرح.

إن شعب البحرين عندما فرح بالجوائز التي نالها خليفة بن سلمان، لم يفرح طمعاً في التقرب أو التسلّق أو حرصاً على الأخذ، كما يفعل البعض، بل هذا الشعب على بساطته يحب من دون حدود، ويفرح لرئيس الوزراء من القلب إلى القلب، لا يريد من هذا الفرح علواً ولا منصباً ولا طلباً في الفتات.

ولو يتجوّل رئيس الوزراء في أحياء البحرين لوجد هذه الفرحة بينهم، على رغم أنّهم لا يستطيعون رؤيته أو الوصول إليه أو الاستفادة من الجائزة التي نالها، ولكن فرحه كان فرحهم، ونعلم بأنّهم يحزنون عندما يحزن، فالقلوب الطاهرة لا تعرف الرياء ولا المراوغة، فهي تحب من غير مقابل.

التنمية المستدامة ليست وليدة اللحظة، والتكنولوجيا ليست جديدة على البحرين، والسبب في ذلك التخطيط الاستراتيجي لسمو رئيس الوزراء، والتطلّع إلى أبعد من الحدود، فعندما خطّط رئيس الوزراء للمدن في البحرين كان تخطيطه في محلّه آنذاك، فلم نجد هذه المشكلات الموجودة حالياً في التخطيط، وعندما ثبّت نسبة الأجانب 38% من نسبة تعداد السكّان في البحرين لعقود طويلة، كانت هذه الرؤية بصيرةً لما هو أبعد من الذي نحوط به حولنا.

أيضاً عندما قام سمو رئيس الوزراء بزيادة المدارس واستفاد من سياسة «البحرنة»، كانت هذه تنمية مستدامة ما بعدها تنمية، ونلاحظ أثرها في التعليم بين الأمس واليوم، فلقد حرص الشيخ خليفة على العلم والتعلّم، وقد كانت المكتبة ترقص من كثر طلبة العلم.

نعم... تتشرّف هذه الجائزة بسمو رئيس الوزراء، لأنّه صنع الكثير منذ الخمسينيات إلى يومنا هذا، ومن يشكّك فيما نقوله فليطّلع على تاريخ البحرين، ليعلم بأنّ خليفة فعلاً رجل وقيام دولة، في شتّى القطاعات والمؤسّسات، فليحفظه المولى ذخراً للبحرين وأهلها. وجمعة مباركة.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 4724 - الخميس 13 أغسطس 2015م الموافق 28 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً