العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ

أمسية «قدوع العيد» تظهر بمفاجأة «امتياز وريادة»

جمَعَت أطياف الرياضة البحرينية والإعلام الرياضي وحازت رضا واستحسان الجميع...

الجفير - لجنة الإعلام الرياضي 

27 يوليو 2015

أقامت المؤسسة العامة للشباب والرياضة مساء أمس الأول وبالشراكة مع لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية الحفل الخاص لرياضيي المملكة من منتسبي الأندية المحلية والمراكز الشبابية ولرجال الصحافة والإعلام تحت مسمى «قدوع العيد» وذلك بفندق السوفوتيل بمنطقة الزلاق، وسط حضور واسع من مختلف أطياف الرياضة البحرينية.

وتقدم الحضور النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة القامة الرياضية المعروفة وهرمها محلياً وخليجياً وعربياً الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة ووزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر، إلى جانب رئيس جمعية الصحفيين مؤنس المردي، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وضيف المملكة رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي العماني سالم الحبسي ورؤساء الأقسام الرياضية بالصحف المحلية وشخصيات رياضية متعددة من الرياضة البحرينية.

وظهرت الفعالية التي أدارها وأشرف عليها المبدع ناصر السعدون بصورة متميزة حازت رضا وإعجاب المتواجدين في ظل تنوع فقراتها وجوانبها، وهذه الفعالية هي بداية فعلية للشراكة بين المؤسسة العامة ولجنة الإعلام الرياضي وخصوصاً مع تدشين مرحلة جديدة من العلاقة المتميزة بينهما في ظل الاتفاقية التي وقعها الجانبان قبل أيام وتعنى بزيادة أوجه التعاون بين منتسبي الإعلام الرياضي والمؤسسة العامة.

وتضمن حفل «قدوع العيد» الكثير من الفقرات أبرزها كلمة وزير شئون الشباب والرياضة الذي أكد خلالها ترحيبه بجميع رياضيي المملكة ورجال الصحافة والإعلام، مؤكداً أن هذا الحفل يأتي تكريماً لهم على ما بذلوه طوال الموسم الرياضي الأخير.

وكشف الجودر خلال كلمته عن الخطوة المتميزة والتي لاقت استحسان الجميع عبر إطلاق جائزتي امتياز للأندية المحلية، وريادة للمراكز الشبابية في إطار رغبة المؤسسة العامة للشباب والرياضة في تحسين المردود الرياضي والإداري واحتواء الطاقات الشبابية في البحرين.

وإعلان مثل هذه المبادرات والجوائز يأتي في سياق حث منتسبي الأندية والمراكز على تحقيق التميز والإبداع وتحقيق المزيد من التفاعل لتطوير تلك الهيئات لمنظومتها الإدارية والفنية، إلى جانب حرص وزارة شئون الشباب والرياضة والمؤسسة العامة للشباب والرياضة على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة الداعية إلى تفعيل دور الأندية الوطنية والمراكز الشبابية وحثها على التوجه لتفعيل دورها كمؤسسات شبابية رياضية تقدم خدمات جليلة في سبيل الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وإلى جانب كلمة الوزير تنوعت فقرات الحفل ومنها توزيع الهدايا والجوائز التي أعلنت عنها المؤسسة العامة ولجنة الإعلام الرياضي والتي فاقت نحو 200 جائزة، بالإضافة إلى المسابقات التي تنوعت، وتواجدت كاميرا القناة الرياضية البحرينية في أجواء من الألفة والترابط بين مختلف الرياضيين ورجال الإعلام ومنتسبيه وأجواء أخوية يكون فيها الأساس التلاقي من أجل بناء منظمة شبابية رياضية إعلامية قوية قادرة على تحقيق التطلعات في الارتقاء بتلك القطاعات وسط طرح العديد من الأفكار والبرامج التي تُوصل إلى التطوير المنشود.

الجودر: «امتياز» و«ريادة» هدفهما تطوير مخرجات الرياضة

قال هشام الجودر في كلمته إن هذا التجمع الكبير هو مناسبة متميزة للإعلان عن إطلاق هاتين الجائزتين إذ ستهدف «امتياز» إلى تقييم مستوى الأندية الوطنية في المملكة وفق معايير معتمدة تهدف إلى تطوير مستواها الإداري، التدريبي، المالي، الفني، الرياضي والاجتماعي على أن يتم اختيار الفائز وفق الكفاءة في عملية الالتزام والتطوير لنقل النادي إلى مرحلة متميزة، أما جائزة «الريادة» فستهتم بحثّ المراكز الشبابية على رفع كفاءة الأداء وقياس مدى تميزها إدارياً ومالياً وثقافياً واجتماعياً ورياضياً وخلق بيئة تنافسية لإذكاء روح المنافسة من خلال مجموعة من المعايير والأسس والضوابط المعتمدة، بحيث يتم قياسها على المراكز الشبابية سنوياً وفق برنامج تقييمي.

وتقدم وزير شئون الشباب والرياضة «بخالص التقدير إلى جميع الحاضرين في أمسية «قدوع العيد» والتي تعد مناسبة مهمة يلتقي من خلالها أقطاب الحركة الشبابية والرياضية من أجل التعارف والتلاقي وتبادل الأفكار والمقترحات حول تطوير الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين بمختلف جوانبها وأركانها بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة والتي تؤكد على الدوام أهمية المضي قدماً في النهوض بالقطاعين الهامين وتوفير الظروف المواتية لتطويرهما بما يمثله من أهمية كبرى في عكس الصورة الحضارية عن مملكتنا الغالية واستقطاب طاقات الشباب البحريني وتوجيهها التوجيه السليم لخدمة الوطن».

مفاجأة الحفل... «امتياز» للأندية... و«ريادة» للمراكز الشبابية

إن ما أعلن عنه هشام الجودر بإطلاق جائزتي التميز والريادة للأندية والمراكز الشبابية كان مفاجأة سارّة، ونال إعلان الجائزتين اهتمام جميع الحاضرين واستحسانهم وخصوصاً أنها تأتي في سياق الاهتمام والرعاية التي سيحصل عليها النادي والمركز الشبابي كمكافأة لهما نظير الجهود التي سيبذلانها طوال العام والموسم الرياضي.

وجاءت المادة الإعلامية التي كشفت عنها اللجنة المنظمة للحفل وهي عبارة عن «فيلم قصير» لتوضح بعضاً من هوية الجائزة، إذ ستمنح جائزة «امتياز» للنادي الأفضل والأكثر تنظيماً من الجانب الإداري، فيما ستمنح جائزة «الريادة» للمركز الشبابي الأكثر تقديماً للخدمات الشبابية للمجتمع.

وبحسب ما أعلن عنه الوزير في كلمته خلال حفل «قدوع العيد» فإنه من المنتظر أن تعلن المؤسسة العامة للشباب والرياضة وخلال مؤتمر صحافي وإعلامي تفاصيل هاتين الجائزتين والمعايير التي ستضعها للمشاركة فيها لجميع الأندية والمراكز الشبابية.

المردي: فكرة متميزة

تُرجمت على أرض الواقع

قدم رئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس المردي شكره وتقديره إلى وزير شئون الشباب والرياضة على رعايته لحفل «قدوع العيد» واهتمامه الكبير، مؤكداً «اهتمام الوزير بكل صغيرة وكبيرة في كل ما يتعلق بالشباب والرياضة بمملكة البحرين بدليل المفاجأة التي أعلن عنها في الحفل واهتمامه الشخصي بتنفيذ فكرتها وأهدافها التي وُضعت لها». وأبدى المردي إعجابه بفكرة الحفل معتبراً إيّاها أنها فرصة مثالية لتجمع الكثير من الإعلاميين والرياضيين تحت سقف واحد، متمنياً أن تستمر وتتواصل في السنوات المقبلة لما لها من فوائد وإيجابيات كثيرة على صعيد تقوية العلاقات بين مختلف أطياف المجتمع الرياضي وشرائحه المتعددة من مسئولين بالأندية المحلية والمراكز الشبابية والرياضيين ورجال الإعلام الرياضي.

العدد 4707 - الإثنين 27 يوليو 2015م الموافق 11 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً