العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ

سنة لموقوف ارتدى عباءة وبرقعاً وهرب من «السلمانية»

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين علي بن خليفة الظهراني والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بسقوط الحق في الاستئناف لشاب محكوم بالحبس سنة؛ لهروبه من مستشفى السلمانية خلال توقيفه بعد ارتدائه عباءة وبرقعا للوجه، وذلك للتقرير بالاستئناف بعد الموعد المقرر قانونا.

وأسندت النيابة العامة للمتهم، أنه في 7 مايو/ أيار 2014 هرب بعد إلقاء القبض عليه قانونا، وإحالته إلى محكمة أول درجة التي حكمت عليه بالحبس سنة وقدرت كفالة إفراج 500 دينار، وقضت محكمة الاستئناف برفض استئنافه للتقرير به بعد الموعد المقرر قانونا.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى أن المتهم ( 24 سنة) موقوف على ذمة إحدى القضايا، وبسبب إصابته بآلام مرض السكلر تم نقله وتنويمه في مستشفى السلمانية، وفي صباح يوم الواقعة طلب من الشرطي المكلف بحراسته التوجه إلى دورة المياه، فتوجه بصحبته وسمح له بالدخول بعد أن فك قيده (الهافكري)، وبعد لحظات أعاده إلى الغرفة الخاصة به، وطلب المتهم من الشرطي ألا يعيد وضع القيد في يده وهو في الغرفة التي يوجد بها عدة أسرة، بزعم أنه مصاب بالحساسية وأن الغرفة مغلقة فوافق الحارس وخرج ليجلس في المكان المخصص له، وبعد ساعة دخل الغرفة لتفقد الموقوف كالعادة لكنه لم يجده فقام بالإبلاغ عن ذلك.

وبعد مراجعة الكاميرات الأمنية اتضح أن المتهم تمكن من الهروب بعد أن ارتدى ملابس نسائية كاملة، عبارة عن عباءة وبرقع على الوجه وخرج ليمر من أمام حارسه مباشرة وهو يحمل كيسا أبيض في يده. وتم القبض على المتهم مرة أخرى.

العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً