العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ

الرئاسة الفخرية الملكية... شرف للمحرقـــــــاوية... ومصدر تفاؤل للرياضة البحرينية

مسئولون وشخصيات ورؤساء اتحادات وأندية شاركوا المحرق الفرحة

التكريم الملكي
التكريم الملكي

شهد نادي المحرق الليلة قبل الماضية أمسية رمضانية رسمت فيها لوحة معبرة وجميلة جمعت المسئولين والشخصيات العامة والأسرة الشبابية والرياضية البحرينية الذين حرصوا على التواجد في نادي المحرق من أجل تقديم التهنئة ومشاركة المحرقاوية فرحة قبول عاهل البلاد المفدى الرئاسة الفخرية للنادي.

وكان المشهد متميزاً ورائعاً داخل القلعة الحمراء من خلال التنظيم الجيد في قاعة الاحتفالات بالنادي والتي استقبلت كبار الشخصيات والمسئولين تقدمهم رئيس مجلس النواب أحمد الملا ووزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ووزير الشباب والرياضة هشام الجودر بجانب عدد من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية والإعلاميين ولاعبي ومحبي وجماهير نادي المحرق، إذ قدموا جميعاً التهاني والتبريكات إلى مجلس إدارة نادي المحرق برئاسة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة على الرئاسة الفخرية الملكية.

وأعتبر الجميع أن الرئاسة الفخرية الملكية لنادي المحرق تمثل مكسباً للقطاع الشابي والرياضي في البحرين وليست متعلقة بنادي المحرق فقط لأنها تعكس الاهتمام والدعم الذي يوليه عاهل البلاد إلى الرياضة والشباب في المملكة وتمثل خطوة إيجابية تمنح التفاؤل نحو قوة دفع كبيرة في المرحلة المقبلة لمزيد من الاهتمام والدعم للرياضة البحرينية.

وحرص وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على مشاركة المحرقاوية والأسرة الرياضية هذه المناسبة من خلال تواجده خصوصاً أنه أحد أعضاء شرف نادي المحرق ورجالاته المعروفين، وحرص على الالتقاء برئيس النادي ومصافحة الحضور من المحرقاوية وأطلع على أوضاع النادي في الفترة الحالية.

كما كان من بين الحضور أمين عام مجلس الدفاع الأعلى الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة الذي يعتبر من أعضاء شرف المحرق وهو من الشخصيات الرياضية المعروفة وسبق له تولي عدة مناصب في النادي وكذلك نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال فترة التسعينيات.

كما شهد الاحتفال المحرقاوي حضور رئيس مجلس النواب أحمد الملا الذي قدم التهنئة إلى رئيس نادي المحرق بمناسبة الرئاسة الفخرية الملكية ثم سجل كلمة بهذه المناسبة في السجل التذكاري الخاص بالمهنئين، وحضر أيضاً عدد من النواب ورئيس وأعضاء المجلس البلدي في محافظة المحرق.


أحمد بن علي: الرئاسة الملكية تكريماً للرياضيين وأجيال المحرق

اعتبر رئيس نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي آل خليفة قبول عاهل البلاد الرئاسة الفخرية لنادي المحرق بمثابة هدية وتكريماً وفخراً لجميع الرياضيين في البحرين.

وقال أحمد بن علي: «بلاشك أنها لفتة كريمة من عاهل البلاد وتمثل تكريماً خاصاً لكل من أعطى وقدم للرياضة البحرينية وحقق إنجازات مشرفة للوطن ونحن في نادي المحرق نفخر بذلك وهو تكريم ليس للجيل الحالي أو الإدارة الحالية ولكن لجميع الأجيال التي تعاقبت على المحرق من رجالات وإداريين ورياضيين».

وأكد رئيس نادي المحرق أن تولي جلالة الملك الرئاسة الفخرية للنادي يمنح دافعاً إلى جميع الأندية والرياضيين في البحرين للعمل ومواصلة العطاء في المجال الرياضي وتحقيق مزيد من الإنجازات سواء للأندية أو المنتخبات وخصوصاً أن قائد البلاد يولي الرياضة الاهتمام والمتابعة والدعم.


رؤساء اتحادات وأندية شاركوا المحرق الفرحة

حرصت مجموعة من رؤساء وممثلي الاتحادات والأندية الرياضية على الحضور إلى نادي المحرق الليلة قبل الماضية لتقديم التهاني بمناسبة الرئاسة الفخرية الملكية للنادي، إذ تواجد كل من رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة عادل العسومي، ورئيس نادي الرفاع الشرقي الشيخ ناصر بن خالد آل خليفة ورئيس النادي الأهلي طلال كانو ورئيس نادي الحد أحمد المسلم ورئيس نادي النجمة عيسى القطان ورئيس نادي البحرين نبيل الساعي.


الغانم: إنجاز تاريخي غير مسبوق ومسئولية

وصف أمين السر العام لنادي المحرق السابق حسين سلطان الغانم قبول جلالة الملك الرئاسة الفخرية لنادي المحرق بالإنجاز التاريخي غير المسبوق والذي لن يتكرر في تاريخ الرياضة البحرينية.

وقال الغانم: «هذه الخطوة تمثل تشريفاً وتكليفاً وتقديراً من جلالة الملك للشباب والرياضة في البحرين وخصوصاً بالنسبة للمحرق الذي تشرف بهذا الانجاز والذي نعتبره في الوقت نفسه مسئولية كبيرة على الجميع في نادي المحرق من مجلس إدارة وإداريين وفنيين ولاعبين وحتى جماهير بأن يكونوا في المستوى المأمول والمشرف الذي يتناسب مع المكانة التي بلغها النادي بالرئاسة الفخرية لجلالة الملك، ويجب أن يتضاعف العمل سواء الإداري أو الفني لتحقيق الطموحات المنشودة».


هشام بن عبدالرحمن: قبول عاهل البلاد الرئاسة الفخرية للمحرق دعم للرياضة البحرينية

رفع محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تفضله بقبول الرئاسة الفخرية لنادي المحرق العريق.

وأكد محافظ العاصمة أن قبول جلالة الملك للرئاسة الفخرية لنادي المحرق تعتبر لحظة تاريخية في مسيرة الرياضة البحرينية التي ازدهرت بالإنجازات والنتائج المشرفة في ظل عهد جلالته الزاهر، مضيفاً أن هذا الأمر يأتي تأكيداً على حرص جلالته مساندة ودعم الاتحادات والأندية الوطنية لكي تؤدي أدوارها على أكمل وجه لمواصلة مسيرة الإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية.

وتوجه محافظ العاصمة بأحر التهاني والتبريكات إلى أسرة نادي المحرق بهذه المناسبة التي تسجل بحروف من ذهب في التاريخ الرياضي الحديث، متمنياً للنادي العريق دوام التوفيق والنجاح لمواصلة عملهم لتطوير النادي والنهوض بالرياضة البحرينية بما يعزز مكانة البحرين على الساحة الرياضية الدولية.


محمد بن عبدالرحمن: مفاجأة سارّة ودافع للبطولات وأتمنى حلحلة الأمور

وصف عضو مجلس إدارة نادي المحرق الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة الرئاسة الفخرية الملكية لنادي المحرق بالمفاجأة السارة لجميع المحرقاوية وبعثت الاعتزاز والشرف بهذه المناسبة غير المسبوقة.

وقال الشيخ محمد بن عبدالرحمن: «لا شك في أن إدارة نادي المحرق وجميع الإداريين واللاعبين شعروا بالاعتزاز والسعادة بعد إعلان الموافقة السامية على الرئاسة الفخرية لنادي المحرق، والجميع أصبح يتطلع إلى مرحلة جديدة من العمل والتطلعات المحرقاوية؛ لأن هذه الخطوة ستضع النادي في مكانة مختلفة، وفي الوقت نفسه ستشكل دافعاً معنوياً لجميع الفرق الرياضية بالنادي من أجل مضاعفة الجهد والعمل لإعلاء اسم ومكانة نادي المحرق بعد الرئاسة الفخرية الملكية وتحقيق النتائج المرجوة في جميع المنافسات التي تخوضها فرق النادي محلياً وخارجياً، وخصوصاً أننا في المحرق يراودنا طموح الفوز ببطولات الألعاب الثلاث الجماعية التي تخوضها فرق النادي القدم والسلة والطائرة في الموسم الواحد وهو ما نتطلع إلى تحقيقه في المواسم المقبلة».

ورداً على سؤال بشأن ما أثير عن نيته الاستقالة من عضوية مجلس الإدارة ورئاسة جهاز كرة السلة المحرقاوية قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن: «بالطبع هناك أجواء مختلفة تسود النادي بعد زيارة الملك إلى النادي وتكرمه بقبول الرئاسة الفخرية وإن شاء الله تتم تسوية وحلحلة بعض الأمور التي حصلت في الفترة الماضية، وأتمنى أن أوفق في الاستمرار في خدمة هذا الكيان العريق».


رئيس الأهلي طلال كانو وصفها بمكرمة للرياضيين:

نتمنى أن تكتمل الفرحة بتشريف أندية العاصمة وإسقاط الديون عنها

حرص رئيس النادي الأهلي طلال كانو على زيارة نادي المحرق من أجل مباركة وتهنئة الإدارة المحرقاوية بالرئاسة الفخرية الملكية، إذ اعتبر طلال كانو قبول عاهل البلاد للرئاسة الفخرية لنادي المحرق مكرمة لجميع الأندية والرياضيين في مملكة البحرين وتشكل خطوة إيجابية تفتح آفاقاً نحو زيادة الدعم والاهتمام بالرياضة البحرينية والأندية، خصوصاً أن هذه الخطوة جاءت من جلالة الملك والرياضي الأول في المملكة.

وقال طلال كانو: «حرصت على زيارة إخوتنا في نادي المحرق اليوم لتقديم التهاني وذلك امتداداً للعلاقات الطيبة والتاريخية التي تربط الناديين العريقين المحرق والأهلي اللذين يمثلان العمق التاريخي للرياضة البحرينية إذ تأسس نادي المحرق العام 1928 وتلاه الأهلي في العام 1935، لذا فإن زيارتنا وتواصلنا مع نادي المحرق ليس غريباً، والحمد لله علاقتي طيبة مع الشيخ أحمد بن علي آل خليفة وهو يمثل أخاً كبيراً لي وأستفيد منه في الآراء والأفكار وذلك جرياً على العلاقات الطيبة بين الناديين الكبيرين ونتبادل الاستفادة والتواصل في العديد من الجوانب».

واختتم أبو فيصل حديثه قائلاً: «جلالة الملك حفظه الله ورعاه هو أب جميع أندية البحرين لذلك أتمنى أن يتفضل على أندية العاصمة المنامة باستقبالهم مثل ما حظي به نادي المحرق. كما يتفضل على جميع الأندية بإسقاط الديون لأنها تمثل أكبر عائق يؤثر على خدمة الشباب وفق شروط وضوابط قانونية».


لقطات من الاحتفال

تواجد لاعبو فريق المحرق الأول لكرة القدم بقمصان الفريق الأحمر وكانوا ضمن المستقبلين في الاحتفال تقدمهم نجوم الفريق إبراهيم المشخص ومحمد سالمين وأسماعيل عبداللطيف، بالإضافة إلى تواجد لاعبي فريق كرة السلة.

- حرص أحد الشعراء الشباب على إلقاء قصيدة شعرية معبرة مهداة إلى عاهل البلاد وكذلك إلى نادي المحرق خلال الحفل الذي أقيم الليلة قبل الماضية بمناسبة الرئاسة الفخرية الملكية.

- تم وضع ملف خاص لتسجيل كلمات التهاني من كبار الحضور وذلك عند بوابة قاعة الاحتفال داخل نادي المحرق.

- قامت قناة البحرين الرياضية بالتواجد في الحفل وقامت بإعداد تغطية خاصة شاملة لقاءات وانطباعات الحضور إذ سيتم عرض تغطية خاصة في وقت لاحق عن هذه المناسبة.


اللاعب المحرقاوي التاريخي بونفور: أعتز بعلاقتي مع الملك وكنت أدربه أيام الدراسة

كان من بين الحضور في حفل الاستقبال اللاعب المحرقاوي السابق عيسى بونفور الذي يُعتبر من الأسماء البارزة في تاريخ نادي المحرق والذي كشف عن مواقف كثيرة تربطه مع عاهل البلاد منذ سنوات طويلة والتي يعتز بها.

ويقول بونفور: «علاقتي بالملك بدأت منذ كان طالباً في المدرسة وأنا حينها معلماً في التربية الرياضية بوزارة المعارف سابقاً خلال فترة الستينات، إذ كان يطلب مني التوجه إلى مدرسة الملك للقيام بتدريبه كرة القدم واستمرت هذه العلاقة وأعتز بما ينقله لي البعض من سلام وتحيات الملك لي، كما أن الملك خلال زيارته الأخيرة لنادي المحرق الخميس الماضي عندما رآني في الاستقبال شرفني بالسلام والسؤال عني وعن أحوالي والعائلة وأخبرني بأنه دائم السؤال عني عن طريق مستشار الملك للشباب والرياضة صالح بن هندي».

واعتبر بونفور أن مكرمة عاهل البلاد بقبول الرئاسة الفخرية لنادي المحرق جسدت اهتمامه وحرصه على رعاية ودعم الشباب والرياضة في المملكة وليس غافلاً عنهم، مشيراً إلى أننا كلاعبين سابقين نعتز بالرئاسة الفخرية لجلالة الملك والتي تعتبر وساماً على صدر كل محرقاوي.


شريدة: الملك ارتبط بالرياضة منذ سنوات

محرقاويون عبر الأجيال: فرحة تاريخية

شهد الاحتفال المحرقاوي تواجد جمع من اللاعبين المحرقاويين السابقين في أجيال مختلفة أمثال عيسى بونفور و «عيال شريدة» راشد وعبدالله والمدرب سلمان شريدة وكذلك الحارس العملاق حمود سلطان والمدافع الصلب عدنان ضيف وراشد الدوسري بجانب اللاعبين الحاليين، والذين أعربوا عن الاعتزاز بهذه المناسبة وأنها كانت تمثل فرحة وحلماً لجميع الأجيال التي مثلت نادي المحرق. وقال المدرب الوطني سلمان شريدة إن هذه المناسبة غالية على كل رياضي في البحرين وليس المحرق فقط ولفتة كريمة من عاهل البلاد في دعم الرياضة والشباب خصوصاً أن الملك أرتبط بالرياضة البحرينية منذ سنوات طويلة ولازالت علاقاته طيبة مع الرياضيين من لاعبين سابقين، ونحن تشرفنا بعلاقة وتوجيهات سموه منذ كنا لاعبين في المنتخب الوطني والعسكري في السبعينات. وأكد شريدة أن الرئاسة الفخرية الملكية ستكون لها انعكاسات إيجابية على الحركة الرياضية في المملكة وتهيئ المجال لمزيد من الدعم من القيادة لهذا القطاع. كما أشاد اللاعب راشد الدوسري بالرئاسة الفخرية الملكية لنادي المحرق وتمثل حدثاً تاريخياً في مسيرة النادي والرياضة البحرينية، والجميع يتطلع إلى أن يكون المحرق في المكانة المرموقة وتكون فاتحة خير لنهضة جديدة للرياضة البحرينية بقيادة الرياضي الأول في المملكة.


نادي الرفاع يؤكد: رئاسة عاهل البلاد الفخرية مبعث اعتزاز لكل الرياضيين

أكد مجلس إدارة نادي الرفاع الرياضي أن رئاسة عاهل البلاد الفخرية لنادي المحرق تعد اعتزازاً لكل الرياضيين في المملكة.

وقدم مجلس إدارة نادي الرفاع التهنئة لشقيقه نادي المحرق بهذا المناسبة التي تعتبر لفتة ملكية سامية تجاه الرياضة والرياضيين.

ونوّه مجلس إدارة نادي الرفاع الرياضي بالرعاية الملكية لقطاع الشباب والرياضة الذي حقق قفزات نوعية في العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بفضل اهتمام ورعاية جلالته لأبنائه الرياضيين.

وشدد مجلس إدارة نادي الرفاع الرياضي أن هذه اللفتة الملكية تعطي الرياضيين في كافة الأندية الوطنية والاتحادات الرياضية دافعاً معنوياً كبيراً نحو تحقيق مزيد من الإنجازات باسم مملكة البحرين على كافة المستويات.

وأكد نادي الرفاع أنه يعتز بالرعاية الأبوية من لدن عاهل البلاد للرياضيين.

العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:39 م

      بأن عزك يا المحرق

      تستأهلون يا أهل المحرق ومبروك عليكم هذا العز والفخر كل الملوك معاكم دام عزكم

    • زائر 1 | 3:21 ص

      شيخ الاندية

      مو غريبة هذا الإنجاز لنادي عريق كنادي المحرق شيخ الأندية الخليجية. شكرا جلالة الملك ويستاهلون أبناء المحرق المخلصين.

اقرأ ايضاً