العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

ميانمار تحدد موعد إجراء الانتخابات في نوفمبر المقبل

كشف مسؤول انتخابات في ميانمار اليوم الأربعاء (8 يوليو/ تموز2015 ) عن إجراء الانتخابات العامة المقبلة في الثامن من نوفمبر/ تشرين ثان المقبل.

وسوف تشهد الانتخابات، منافسة حزب اتحاد التضامن والتنمية الحاكم وحزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية المعارض بقيادة أون سان سو تشي .

قال كو كو رئيس اللجنة الإقليمية الفرعية للانتخابات في يانجون أن لجنة الانتخابات الاتحادية قررت موعد إجراء الانتخابات خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء في العاصمة السياسية نايبيداو.

وذكر كو كو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "لجنة الانتخابات الاتحادية ستعلن الموعد رسميا قريبا".

وكان حزب الرابطة الوطنية قد فاز بالانتخابات باغلبية كبيرة عام 1990، ولكن المجلس العسكري حين ذاك منعه من تولي السلطة، واحتجز سو تشي قيد الإقامة الجبرية لمدة 15 عاما في الفترة بين عامى 1989 و.2010

وتمر البلاد بحالة إصلاح وانفتاح منذ فوز حزب اتحاد التضامن بالانتخابات عام 2010 ، كما أن البلاد تحولت إلى حكومة مدنية اسميا .

وقد فازت سو تشي بمقعد في الانتخابات التكميلية بالبرلمان لتصبح زعيمة المعارضة في البرلمان.

إذا فاز حزب سو تشي بالانتخابات القادمة، سيمنعها الدستور الحالي من تولي الرئاسة لأن أبناءها حاصلين على الجنسية البريطانية، وفشلت الجهود المتعلقة بتعديل المواد الدستورية المتعلقة بهذا الأمر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر أن الولايات المتحدة ستوفر تمويلا وخدمات تقنية لإجراء الانتخابات. وأضاف تونر أن الاتحاد الأوروبي ومركز كارتر، وهو مركز معنى بالسياسة العامة لايسعى إلى الربح ، أسسه الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، تلقيا طلبات بإرسال مراقبين للانتخابات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً