العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

شاهد الصور... ولي العهد يضع حجر الأساس لـ"شرق سترة الإسكاني".. والوزارة توزع شهادات 746 وحدة ضمن المرحلة الأولى

لدى حضور سموه حفل وضع حجر الأساس لمدينة شرق سترة المقام تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وجه ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للإسراع في تخصيص وتوزيع الوحدات الإسكانية في جميع المشاريع بما يتسق مع أهداف برنامج عمل الحكومة وتطلعات المواطنين.

و خلال الحفل الذي نظمته وزارة الإسكان بمقر المدينة الجديدة ، أكد سموه أن وضع حجر الأساس لمدينة شرق سترة التي ستوفر خمسة آلاف وحدة سكنية إلى جانب كافة المرافق والخدمات و الاهتمام بالواجهات البحرية هو استكمال لسلسلة المشاريع الإسكانية المتوالية في مختلف مناطق المملكة بالوتيرة التي تأتي تنفيذاً للأمر السامي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإنشاء 40 ألف وحدة سكنية.

و أشار سموه إلى أن الدعم السامي الذي يوليه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لكل الجهود والمساعي التي تقوم بها الحكومة للدفع قدماً بتلبية المتطلبات التنموية للمواطنين قد أسهم بشكل فاعل في الإسراع بوتيرة تنفيذ المشاريع والمبادرات الإسكانية وإنشاء المدن التي تستوعب طلبات السكن الاجتماعي لإستكمال المنظومة التي اختطها الأمر الملكي السامي في الملف الإسكاني.

وتناول سموه ما أولته الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من اهتمام ومتابعة في برنامج عملها لهذا الملف جاء تحقيقاً لتوجيهات جلالة الملك المفدى لتنفيذ أهداف الملف الإسكاني للمرحلة القادمة بشكل فاعل لبلورة نتائجه بالسرعة المطلوبة والعمل على إدارة الموارد المخصصة له بشكل فاعل، وعلى رأسها في هذه الفترة الدعم الوارد في إطار برنامج التنمية الخليجي، منوهاً سموه بإسهام دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بشكل خاص في مشروع شرق سترة الإسكاني وهو الأكبر على مستوى محافظة العاصمة. وأكد سموه الاعتزاز بهذا التكامل الخليجي الذي يعكس الروح الأخوية والترابط الوثيق بين قيادات وحكومات وشعوب المنطقة امتداداً لما يمثله العمق الخليجي الراسخ من نقطة ارتكاز تاريخية واستراتيجية.

ونوه سموه بدور اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وما تبذله من جهود لدعم الملف الإسكاني، كما أشاد سموه بجهود وزارة الإسكان ومنتسبيها في القيام بتنفيذ المشاريع والمبادرات في القطاع الإسكاني.

من جانبه ألقى وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر كلمة، أعرب خلالها عن اشكره وامتنانه إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد لتشريفه حفل وضع حجر الأساس لمدينة شرق سترة، والتي تمثل دفعة قوية باتجاه سرعة تلبية الطلبات الاسكانية وركيزة أساسية في خطة وزارة الإسكان الرامية إلى بناء 25 ألف وحدة سكنية المدرجة في برنامج عمل الحكومة للسنوات الأربع المقبلة، والمنبثقة عن الأمر الملكي السامي بإنشاء 40 ألف وحدة سكنية في أقصر مدة ممكنة.

واستعرض الوزير تجربة مملكة البحرين مع تشييد المدن الإسكانية منذ تأسيس مدينة عيسى عام 1963، مروراً بتشييد مشاريع مدينة حمد في منتصف الثمانينيات وصولاً إلى مشروع مدينة زايد في التسعينات، وهي المدن التي شهدت بناء آلاف الوحدات السكنية، أسهمت بشكل مباشر في توفير السكن الاجتماعي الملائم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.

وأكد أن وضع صاحب السمو الملكي ولي العهد حجر الأساس في المدينة الشمالية ومدينة شرق الحد تحت رعاية ملكية سامية، كانت بمثابة نقطة انطلاق للدفع بالحزم المتتالية من المشاريع الإسكانية في تلك المدن، والتي تشهد حالياً تسارعاً كبيراً في نسب الإنجاز، إلى جانب حزم أخرى قيد المناقصات حالياً، ليأتي وضع حجر الأساس لمدينة شرق سترة، ليتمم جهود المرحلة الثالثة لإطلاق العمل في جميع مدن البحرين الجديدة.

وتحدث وزير الإسكان عن مراحل الإنجاز في مدينة شرق سترة، حيث أشار إلى أن أعمال الدفان البحري بالمشروع قد بدأت رسمياً مع منتصف العام الماضي بالتعاون مع شركة الجرافات الوطنية الإماراتية، وبمنحة كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة يقوم بإدارتها صندوق أبوظبي للتنمية، فيما تعكف الوزارة حالياً بالتعاون مع بيوت الخبرة البحرينية المتخصصة على إعداد المخططات العامة والتفصيلية.

وفي الكلمة التي ألقاها نيابة عن أهالي المنطقة محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أعرب عن تقديرهم للجهود المتواصلة في العمل على مشروع شرق سترة الذي يمثل نقلة نوعية على صعيد المنجزات الإسكانية التي تحققت في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ،إذ يسهم هذا المشروع بشكل كبير في تلبية الطلبات الإسكانية لأهالي منطقة سترة بشكل خاص وطلبات أهالي محافظة العاصمة الكرام بشكل عام.

بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بوضع حجر الأساس للمدينة، ثم قام سموه بجولة في معرض مدينة شرق سترة، حيث اطلع سموه على تاريخ الامتداد العمراني للمدينة، بالإضافة إلى شرح مفصل لخطة تنفيذ وإعمار مدينة شرق سترة.

وقد قامت وزارة الإسكان بعد الحفل وبناء على توجيهات سموه بتوزيع الشهادات على أصحاب الطلبات ضمن إجراءات التخصيص لـ746 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة شرق سترة الإسكاني.

ويعد مشروع مدينة شرق سترة الإسكاني أحد المشاريع الحيوية التي تضاف إلى سلسلة المشاريع التي تخطط الوزارة لتنفيذها في المملكة ضمن خطتها للسنوات الأربع المقبلة، حيث أتى المشروع ليكون مدينة مستدامة تسهم في تكوين بيئة عمرانية متوازنة توفر اختيارات مختلفة من السكن والخدمات والمرافق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 6:32 م

      خلف مدينة ستره تبع اي محافظة

      خلف اي محافظة مدينة ستره تبع
      اي محافظة هل العاصمة
      او محافظة الجنوبية
      اذا الجنوبية لماذا ؟
      هل خلف المدينة ستره الاراضي الى
      ملك وزارة الدفاع؟

    • زائر 10 | 3:56 م

      ناس وناس

      ابويي طلبه من92 للحين ووقت الي سئل قالو عنوانك غلط شلون غلط وهو كل يوم راز الوجه عندكم ليش ما قلتون ايه من البدايه

    • زائر 17 زائر 10 | 5:05 م

      الحمدلله

      الحمدلله رب العالمين

    • زائر 9 | 3:29 م

      شرق سترة

      مبروك لك من حصل على شهادات للحصول على قسيمة

    • زائر 8 | 3:27 م

      مشروع شرق سترة

      مرحبا هل يشمل المشروع طلب 2003 .؟؟؟

    • زائر 4 | 2:08 م

      مواطنه

      واخيرن بيسون حل حق هل خلايق الي مجبسين اهم وعيالهم في بيت اهاليهم الريال اعياله صارو طوله وهم ينامون ويه امهم وبوهم بعرفه وحد

    • زائر 3 | 1:24 م

      نادي التضامن بعد ...

      انشاء الله يتم البناء
      لان نادي التضامن لم ينجز من المشروع ولا غرفه واحده

      الله يوفق ويستر ويلبي احتاجات شعب البحرين

اقرأ ايضاً