العدد 4652 - الثلثاء 02 يونيو 2015م الموافق 15 شعبان 1436هـ

النعيمي: جامعة البحرين تنظم ورش عمل السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشئون الخريجين في جامعة البحرين هيا علي النعيمي، عن تنظيم مجموعة من الورش التي تسهم في صقل شخصية الطالب وإكسابه المهارات اللازمة لدخول سوق العمل بالتعاون مع تمكين.

وبينت النعيمي أن أولى هذه الورش انطلقت يوم الاثنين الموافق 25 مايو الماضي في قاعة 47 بمقر الجامعة بالصخير، من خلال ورشة كيفية كتابة السيرة الذاتية التي طرحها محمد علي، من قسم دعم العملاء بتمكين، وتحدث فيها عن كيفية كتابة السيرة الذاتية بطريقة صحيحة وأنواعها والبنود الأساسية والاختيارية التي تكتب فيها، وعرض نموذجاً من السيرة الذاتية لتعريف الطالب بالشكل النهائي لها.

وجاءت ورشة كيفية النجاح في المقابلة الشخصية التي عقدت اليوم الأربعاء (3 يونيو / حزيران 2015)، تحدث فيها أحمد حسن جناحي، من قسم دعم العملاء، عن ماهية المقابلة الشخصية، كونها وسيلة جمع البيانات عن الشخص بطريقة مباشرة، إذ يتم من خلالها الكشف عن الجوانب الشخصية الإيجابية والسلبية لدى الفرد وتقييم كل منها.

وأضاف جناحي أن المقابلة تهدف إلى التحقق من صدق البيانات والمعلومات التي قام الفرد بالإدلاء بها في طلب التقدم للوظيفة، ومن ثم اختيار الأفراد الأكثر كفاءة للعمل. وأشار إلى ضرورة أن يبحث المتقدم للوظيفة عن المعلومات المتكاملة عن الشركة والوظيفة نفسها، وأن يتأكد قبل المقابلة من جمع الأوراق والوثائق المطلوبة، واختيار الملابس المناسبة. وتابع "يجب الالتزام بالحضور في الوقت المحدد للمقابلة، وإغلاق الهاتف، وإظهار الثقة بالنفس، والإجابة عن الأسئلة بوضوح ولباقة، ومحاولة التغلب على الأسئلة الاستفزازية بثقة وهدوء". وفي ختام الورشة قام بعمل نماذج للمقابلات الشخصية مع الطلبة، مبيناً الإيجابيات والسلبيات وكيفية تفاديها.

ودعت النعيمي جميع الطلبة للتسجيل والاستفادة من سلسلة الورش والفعاليات المقامة لتوعيتهم وإعدادهم لسوق العمل لإمداد المجتمع بأحدث المعارف والمهارات بمختلف التخصصات وذلك لدعم مسيرة التنمية البشرية بمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً