العدد 4630 - الإثنين 11 مايو 2015م الموافق 22 رجب 1436هـ

الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة يبحث التعاون مع الكلية الملكية الايرلندية للجراحين

المنامة – المجلس الأعلى للبيئة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك دينه في مبنى المجلس وفد من الكلية الملكية الايرلندية للجراحين ضم رئيس الجامعة سمير العتوم ، ونائب الرئيس للشئون الأكاديمية جو ماكنمن ، والمحاضر في علم الأحياء مايكل كوه .

وفي بداية اللقاء رحب الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة بوفد الكلية الملكية الايرلندية للجراحين ، مؤكدا حرص المجلس برئاسة الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد ال خليفة بتعزيز سبل التعاون مع الكلية من أجل الاستفادة من اخر الدراسات والاستكشافات التي تهدف للحفاظ على البيئة والمناخ في مملكة البحرين وتحقيق التنمية المستدامة من خلال التواصل والتنسيق بين الطرفين .

منوها بالدور المتميز الذي تقوم به الكلية الملكية للجراحين من خلال مساهمتها في تطوير القطاع الطبي وتقديم الدراسات والبحوث لعدد من النواحي التنموية في مملكة البحرين .

وخلال اللقاء قدم مايكل كوه عرضا لمقترح دراسة معالجة المياه بالطاقة الشمسية تتضمن معالجة المياه عن طريق تعريض عبوات الشرب البلاستيكية لاشعة الشمس، وكذلك معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدام المياه ، ومناقشة الخيارات لايجاد سبل لإعادة التدوير في مملكة البحرين.

وقد اقترح محمد بن دينه على وفد الكلية الملكية الايرلندية باجراء دراسة معالجة مياه محطات التحلية بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، لتكون مصدر للشرب كما هو معمول بة في الدول المتقدمة مشيرا الى حرص المجلس الاعلى للبيئة على توثيق التعاون وتبادل المعلومات مع الكلية والاستفادة من أبحاثها المتطورة لما تملكه من خبرات وكفاءات ذات سمعة عالمية.

وفي ختام اللقاء تقدم وفد الكلية الملكية الايرلندية للجراحين بالشكر على حسن الاستقبال ، مشيدين بجهود المجلس في الاهتمام بالبيئة ، كما قدم رئيس الجامعة الدعوة إلى الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة لزيارة حرم الكلية لتقديم عرض عن المجلس ودوره الذي يقدمه للمحافظة علي البيئة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً