العدد 4628 - السبت 09 مايو 2015م الموافق 20 رجب 1436هـ

اللجنة التنسيقية ليوم المرأة البحرينية تعقد اجتماع عمل

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة التنسيقية العليا ليوم المرأة البحرينية اجتماع بمقر المجلس الأعلى للمرأة لمناقشة برنامج عمل يوم المرأة البحرينية 2015، الذي يحمل هذا العام شعار "المرأة في القطاع المالي والمصرفي" برئاسة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس والسيد رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة الترتيبات الجارية لتنظيم المؤتمر المزمع اقامته خلال شهر نوفمبر القادم بعنوان المرأة في القطاع المالي والمصرفي .. قيادة التغيير"، واستعراض برنامج الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية 2015 الجاري تنفيذها بين المجلس الاعلى للمرأة ومصرف البحرين المركزي والتي تتضمن ورش العمل التوعوية ومجموعات تركيز تهدف الى بيان واقع المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجهها، واستعراض الجهود الوطنية التي ساهمت في دعم مشاركة المرأة في هذا القطاع الهام والفرص المتاحة لتحفيز واستقطاب المرأة للتوجه نحو القطاع المالي والمصرفي.

والمعروف أن مملكة البحرين تحتفل في الأول من شهر ديسمبر من كل عام بمناسبة "يوم المرأة البحرينية" كمناسبة وطنية هامة تحظى باهتمام لافت من قبل كافة المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، يتم خلالها الاحتفاء بإنجازات المرأة البحرينية تقديرا لمشاركتها وعطاءها الفاعل في مختلف القطاعات والتخصصات المهنية. وبمبادرة كريمة من قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة ، تم تخصيص الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2015 للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي.

واحتفلت مملكة البحرين لأول مرة بهذا اليوم في عام 2008 بإنجازات المرأة في مجال التعليم بمناسبة ذكرى مرور 80 عام على دخول التعليم النظامي للمرأة في البحرين، وفي عام 2009 تم اختيار موضوع الصحة شعارا لهذا اليوم تحت عنوان "المرأة والأمن الصحي .. قابلة .. ممرضة .. وطبيبة"، وفي عام 2010 كان العمل التطوعي موضوعاً لهذا اليوم، تقديراً لمسيرة حافلة بالعطاء لنساء البحرينيات الأوائل اللواتي بدأن مسيرة العمل التطوعي مما كان له تأثيره على مسار العمل الوطني في مملكة البحرين، وفي عام 2011 تم اختيار موضوع التمكين الاقتصادي للمرأة لهذا اليوم تحت عنوان "المرأة البحرينية في التنمية الاقتصادية .. شراكة وعطاء"، وجاء نصيب الرياضة في عام 2012 حينما تم اختيار الاحتفاء بإنجازات المرأة في المجال الرياضي، وفي عام 2013 احتفل المجلس بهذه المناسبة بإنجازات المرأة في مجال الإعلام، وفي العام الماضي، كان موضوع الاحتفال المرأة في المجال العسكري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً