العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ

محامي المسئول الأمني السابق: «الداخلية» تعلم بحيازة موكلي الأسلحة

أفاد محامي المسئول الأمني السابق بأنّ الأخير كان يحوز أسلحة، و«الداخلية» على علم بذلك، وأنّ غرض موكله حماية نفسه وعائلته من اعتداء جماعات عليه وعلى أسرته، مطالباً بإخلاء سبيل موكله بأي ضمانة، كما طلب المسئول الأمني السابق الطلب ذاته من المحكمة.

وقد قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال، إرجاء قضية المسئول الأمني السابق و7 آخرين (سائقه، وحراسه الشخصيين)، الذين يواجهون تهمة حيازة أسلحة متنوعة وذخائر من دون ترخيص، حتى 27 مايو/ أيار 2015 للاستماع لشهود الإثبات وهم 3 ضباط، مع استمرار حبس المسئول الأمني السابق.


محامي المسئول الأمني السابق: «الداخلية» تعلم بحيازة موكلي الأسلحة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

أفاد محامي المسئول الأمني السابق بأن الأخير كان يحوز أسلحة، والداخلية على علم بذلك، وأن غرض موكله حماية نفسه وعائلته من اعتداء جماعات عليه وعلى أسرته.

وقد قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال، ارجاء قضية المسئول الأمني السابق و7 آخرين (سائقه، وحراسه الشخصيين)، الذين يواجهون تهمة حيازة أسلحة متنوعة وذخائر من دون ترخيص، حتى 27 مايو/ أيار 2015 للاستماع لشهود الاثبات وهم 3 ضباط، مع استمرار حبس المسئول الأمني السابق.

وخلال جلسة أمس (الاثنين) مثل المسئول الأمني السابق، اذ بينت المحكمة بأن شهودا في مهمات رسمية أو في اجازة سنوية، بحسب الخطابات الواردة من قبل الجهات الأمنية التي يعملون بها، فيما حضر ضابط، الا انه بسبب عدم حضور باقي الشهود؛ اذ ترتبط شهادة الشاهد الحاضر وشاهد آخر، فقد طلب محامي المتهم اجلا لحضور الشهود بجلسة واحدة.

وقد تحدث محامي المسئول الأمني السابق بأن الأخير كان يحوز أسلحة والداخلية على علم بذلك، وأن غرض موكله حماية نفسة وعائلته من اعتداء جماعات عليه وعلى أسرته، مطالبا بإخلاء سبيل موكله بأي ضمانة، كما طلب المسئول الأمني السابق ذات الطلب من المحكمة.

وكان رئيس النيابة الكلية فهد البوعينين، قد صرح بتاريخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، بأن النيابة باشرت التحقيق، فيما أسفرت عنه تحريات الإدارة العامة للمباحث الجنائية من قيام أحد الأشخاص باستيراد أسلحة وحيازتها على خلاف أحكام القانون، اذ أصدرت إذناً بضبط وتفتيش شخص ومسكن المتهم، وقد أسفر التفتيش عن العثور على عدد من الأسلحة النارية وكمية من الذخائر.

واستجوبت النيابة المتهم الذي اعترف بارتكابه الواقعة وبحيازته الأسلحة والذخائر المضبوطة، فأمرت بحبسه احتياطياً على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة استيراد وحيازة وإحراز أسلحة وذخائر بغير ترخيص، مشيرة إلى أن المتهم لم يسبق ضبطه والتحقيق معه واتهامه في أي وقائع إرهابية من قبل.

وأظهرت أوراق القضية أن المتهم الأول هو صاحب الأسلحة والذخائر، وأن جميع المتهمين كانوا يعملون لديه بصفة حرس خاص، بالإضافة إلى سائق والذي قرر بالتحقيقات أنه شاهد الأسلحة في سيارة المتهم أكثر من مرة، فيما شهد أحد المتهمين بأنه عمل مع المتهم بعد أن احتاج إلى أموال، وقد تسلم منه سلاحاً بصفته حارساً خاصاً، وعندما سأله عما إذا كان هذا السلاح مرخصاً فأكد له ذلك، وأضاف بأنه لم يكن يعلم بعدم قانونية حيازته.

وأوضح المتهمون من الثاني وحتى الثامن أنهم كانوا يتقاضون رواتب من المتهم الأول تتراوح ما بين 400 إلى 700 دينار شهرياً مقابل العمل كحراس شخصيين ومرافقين. فيما وصل عدد الأسلحة المضبوطة إلى 7 بنادق كلاشنكوف، و8 بنادق شوزن طلقاتها من عيار 12 ملم، ومسدسات متنوعة مع طلقاتها.

العدد 4609 - الإثنين 20 أبريل 2015م الموافق 01 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:38 ص

      بنت عليوي

      اي أخلوا سبيله هالبريئ وهل هالأسلحه تشكل خطر؟!؟! إلا 7 بنادق كلاشنكوف و8 بنادق شوزن ومسدسات وطلقات بس بس، هذا مو حارق تاير او ماسك مولوتوف عشان تحاكمونه 15 سنه!!! مصخره وبكره بطلعونه وهذا وجهي

    • زائر 7 | 3:33 ص

      مع امتلاك السلاح للافراد

      اليس هناك قانون ؟ واليس هناك افراد مكلفين بحماية هذا الشعب وهم من لهم حق حيازة السلاح؟ ومن سمح له بحيازة السلاح ؟ وخائف ممن ؟ ولايخاف الا المجرمون اعتقد ان مافعله الشخص لايستدعي حيازته للسلاح مادام كله تحت مسمى القانون اعتذر على الاطالة ولكن هذا الشخص كان يطيع اوامر من هو اعلى منه رتبة ويباركه العمل وقد برأه مرسوم 56 وعفا الله عما سلف ولن يحاسب وسنرى بعد ذلك الويل لضياع الحق العام

    • زائر 6 | 1:04 ص

      هل هو الشخص الوحيد في البحرين؟؟؟؟

      اولا: لاتكتبون المسئول الأمني السابق اما ذكروا اسمه علنا او لا تضعون اسم وضيفته السابقة لأن الناس تعرف من هو المسئول الأمني السابق
      ثانيا: إذا كانت الداخلية على علم بأنه مصرح بأن يمتلك كل هذه الأسلحة والذخيرة التي ضبطت وانه مرخص ايضا لتكون له رجال حماية يمتلكون السلاح مع السائق.
      الجواب الشخص غير مذنب ولا يجب ان يحاكم.
      اما إذا كان الشخص غير مرخص ولا يحمل الوثيقة التي تثبت ترخيصة ، فيجب مقاضاته دون شوشرة وتأخير؟؟؟؟

    • زائر 3 | 12:23 ص

      عجيبة ياداخلية تعرفون ان عنده سلاح ياحليلكم

      لو بحراني لعنتون اسلافه واتهمتونه بالانتماء الى جيش الامام ولحزب الله وكتائب الحشد الشعبي ( ظلمكم واضح وضوح الشمس )

    • زائر 2 | 12:09 ص

      خوش خوش ياداخليه

      وطلع تعرفون من عنده ومن ماعنده

اقرأ ايضاً