العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

فريق مكلارين مُتخوّف من سباق صعب في البحرين

قال مدير السباقات في فريق مكلارين إيريك بولييه إن فريقه من الممكن أن يواجه أوقاتاً صعبة خلال الجولة الرابعة من الموسم نهاية الأسبوع الجاري على حلبة البحرين.

فريق مكلارين أخفق في تسجل أي نقطة بعد مضي 3 جولات من عمر البطولة، بيد أنه تمكن من إنهاء سباق شنغهاي مع كلا سيارتَيه خلال سباق الجائزة الكبرى الجائزة الصين الكُبرى بعد حلول الإسباني فرناندو ألونسو في المركز الثاني عشر وحلول زميله البريطاني جنسن باتون في المركز الرابع عشر بعد أن سلطت عليه عقوبة إضافة 5 ثوانٍ لزمنه بسبب حادثه مع الفنزويلي مالدونادو.

وعلى رغم تخوفه من مواجهة بعض الأوقات العصيبة نهاية هذا الأسبوع في البحرين، إلا أن بولييه أكّد بأنه فريقه سيُحرز بعض التقدم. وقال الفرنسي: «في حقيقة الأمر أظهرت الصين علامات إيجابية بالنسبة لنا على عدة جبهات، أبرزها أننا تمكنا من إنهاء السباق مع كلا السيارتين لأوّل مرة خلال هذا الموسم». وتابع «أعطانا ذلك قدراً من المعلومات التي لا تقدر بثمن وسنقوم باستثمارها خلال باقي الموسم من أجل الحصول على تحسينات إضافية على الأداء. الجميع في مكلارين وهوندا يعملون طوال الوقت من دون كلل أو ملل وهذا إنجاز مميز يجب على الجميع أن يكون فخوراً به».

وأضاف «حلبة الصخير لن تكون مساراً سهلاً بالنسبة لسيارتنا بسبب طبيعتها التي تتميز بالسرعة العالية، وبما أنّ السباق يقام بعد أسبوع واحد فقط من سباق الصين فإن إحضار أي ترقيات يكون أمراً صعباً جداً».

الفرنسي أكّد بأنه فريقه أحرز تقدّماً في كل جائزة كبرى خاضها في هذا الموسم وأنه يسعى لمواصلة نفس وتيرة التطوير التي يسير عليها.

وقال بولييه: «لقد شاهدنا تقدّماً جيداً خلال كل عطلة نهاية أسبوع خضناها حتى الآن ونتوقع ألا يكون الأمر مخالفاً في البحرين». وأكمل «يعمل الفريق بأكمله بكل جهدٍ من أجل تحسين أداء السيارة وعلى رغم أن هذا السباق سيمثل تحدياً - من ناحية إيجاد الضبط المثالي والحصول على اتزان جيّد للسيارة يعد أمراً مهماً للغاية - إلا أننا نتطلع قدما لبعض التحسينات حال ما ننتهي من السباقات التي خارج أوروبا». واختتم «سنقوم بكل ما نستطيع في البحرين كما هو الحال دائماً، ونحاول الاستمتاع بكل شيء يتيحه هذا المسار الرائع».

العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً