العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ

انطلاق مؤتمر سيدات الأعمال العالميات في البحرين غداً

بحضور 300 مشارك من أكثر من 40 دولة

تستضيف مملكة البحرين مؤتمر سيدات الأعمال العالميات «FCEM»، في نسخته الثالثة والستين كأول دولة خليجية، خلال الفترة من 23 إلى 26 مارس/ آذار 2015 بعنوان «جسورنا إلى العالم»، تحت رعاية قرينة الملك، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وبتنظيم من الاتحاد البحريني لصاحبات الأعمال والمهن العالمي، بحضور نحو 300 مشارك من أكثر من 40 دولة.

وأكدت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس (السبت)، بحضور رئيسة الجمعية العالمية لسيدات ورائدات الأعمال لورا غوتشي، ورئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب سمو الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح ورئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة والأمين العام لمجلس سيدات العرب سيدة الأعمال خيرية عبدالله دشتي، أن هذا المؤتمر، الذي يقام على مدى ثلاثة أيام، سيتضمن في اليوم الأول ثلاث جلسات رئيسية صباحية، أما في الفترة المسائية فستعقد لقاءات تجاريه ثنائية، وفي اليومين التاليين ستكون هناك فعاليات عديدة لتسويق مملكة البحرين وذلك من خلال ترتيب زيارات للمواقع التراثية والاقتصادية المتنوعة للوقوف على حضارة واقتصاد مملكة البحرين على سبيل المثال في مجال اللؤلؤ والمجال النفطي.

وأضافت أن هذا المؤتمر يقام بدعم ومساندة من الشركاء الاستراتيجيين: المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الخارجية ومجلس التنمية الاقتصادي البحريني و «تمكين».

من جهتها، أعربت الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح عن فخرها بأن تستضيف مملكة البحرين هذا المؤتمر العالمي كأول دولة خليجية، مؤكدة أن استضافة البحرين لهذا المؤتمر يعد ترجمة واقعية لشعار المؤتمر في مد الجسور وفي تقريب التواصل بين العالم العربي والغربي، مشيرة إلى أن المجلس يغطي 22 دولة عربية وكذلك دول آسيوية.

بدورها، أوضحت غوتشي أن المؤتمر يعد فرصة ممتازة للتسويق للملكة البحرين في جميع النواحي وخاصة السياحية والثقافية منها، مضيفة أن مد الجسور هو ما يحتاجه الجميع لتواصل الثقافات والحضارات في هذه المرحلة التاريخية، معربة عن شكرها لكل من قام على تنظيم هذا المؤتمر العالمي المهم في مملكة البحرين.

من جانبها، أكدت نائب الرئيس للاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني سيدة الأعمال نبيلة الخير أن من أهداف المؤتمر الرئيسية الترويج لمملكة البحرين عالمياً كمركز للاستثمار والصناعة وإبراز دور المرأة البحرينية والعربية في رياده الأعمال وتمكين القدرات الشابة في كل المجالات من الجنسين للوصول بهم إلى صناعه أعمالهم الخاصة ودعمهم أيضاً مادياً وإعلامياً عن طريق تسويق منتجاتهم خارج مملكة البحرين، مؤكدة في هذا الصدد الدور الرائد الذي يقوم به أصدقاء النادي والبالغ عددهم 125 صديقاً في ترتيب فعاليات الاتحاد والتسويق لأصحاب الحاضنات الاقتصادية.

وستتحدث في اليوم الأول من المؤتمر وزيرة التنمية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي في جلسة «اقتصادنا على الخارطة العالمية» ونائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت بجدة في المملكة العربية السعودية صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل بن عبد العزيز.

كما سيتحدث وزير المواصلات والاتصالات نائب الرئيس التنفيذي بمجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين كمال أحمد، ورئيس المنتدى العالمي لسيدات ورائدات الأعمال FCEM – إيطاليا لورا جوتشي وكذلك الأكاديمية والمتخصصة في تمكين المرأة والأسرة بسلطنة عمان شريفة اليحيائي، وستدير جلسة الحوار أستاذة الاقتصاد والسياسة الدولية بجامعة الكويت، وزير وعضو سابق بمجلس الأمة الكويتي معصومة المبارك.

أما عن اللقاءات الثنائية فستقام على هامش المؤتمر اجتماعات للقاءات الثنائية التجارية، إذ سيكون المؤتمر بمثابة منصة لتشجيع التواصل وإقامة شراكات تجارية جديدة عبر الحدود والقطاعات، حيث تمثل النساء المشاركات في المؤتمر نخبة من رائدات الأعمال الأكثر نجاحا في الشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا، وإفريقيا وأميركا الشمالية.

وستضع هذه اللقاءات أصحاب الأعمال من مختلف المناطق والقطاعات معاً على أمل ولادة أفكار جديدة وتحقيق نتائج ملموسة من خلال عقود واتفاقيات تجارية رائعة، حيث ستفتح هذه اللقاءات أبواباً جديدة لشراكات وأعمال تجارية جديدة في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن الجمعية العالمية لسيدات الأعمال تعد الجمعية الرائدة لتوحيد النساء صاحبات الأعمال من جميع أنحاء العالم، حيث تأسست في فرنسا في العام 1945، في نهاية الحرب العالمية الثانية، وبدأت تنتشر بسرعة في الدول الأوربية وعبر القارات، وتضم الجمعية النساء اللئتي يحملن اهتمامات مشتركة في مجال ريادة الأعمال.

ويأتي هذا المؤتمر بتنظيم من الجمعية العالمية لسيدات ورائدات الأعمال برئاسة لورا غوتشي ومجلس سيدات الأعمال العرب برئاسة سمو الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح والاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة.

العدد 4579 - السبت 21 مارس 2015م الموافق 30 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً