العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

سنة لبحرينية أدينت بإخفاء 3 مطلوبين أمنيين

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة اليوم الإثنين (19 يناير/ كانون الثاني 2015) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر ايمان دسمال بحبس بحرينية لمدة سنة بعد إدانتها بإخفاء ثلاثة بحرينيين مطلوبين للعدالة ومدانين في جرائم ارهابية، بتأجيرها شقة في سترة لهذا الغرض.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمة أنها في غضون 2014 أخفت بنفسها ثلاثة مطلوبين للعدالة ومدانين بالسجن المؤقت والمؤبد مع علمها بذلك.

وتعود تفاصيل القضية إلى ان معلومات وردت إلى إدارة المباحث الجنائية بأن المتهمة مستأجرة شقة في سترة «واديان» لغرض إخفاء أشخاص محكومين ومطلوبين أمنيّاً في عدة قضايا إرهابية، وبعد إجراء البحث والتحري أكدت المصادر السرية صحة هذه المعلومات وتم ضبط اثنين في الشقة، بينما ضبط الآخر في عيادة الأسنان أثناء مراجعته الطبية برفقة المتهمة.

واعترفت المتهمة بأنها تعرف أحد المطلوبين من فترة طويلة كونه جار منزل والدها وتجمعها علاقة معرفة وصداقة، وفي شهر رمضان أخبرها بأن والده طرده من المنزل بسبب تورطه في قضية تهريب كحول من إحدى الدول الخليجية، وطلب منها مساعدته في استئجار شقة في سترة باسمها كون صاحب العمارة يرفض التأجير لغير العائلات، وكونها متزوجة تستطيع ذلك، فوافقت على طلبه ودفعت مقدم إيجار شهرين 240 ديناراً، ووعدها المطلوب بإرجاع المبلغ في أقرب فرصة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:36 ص

      بحراني و افتخر

      انا مستعد لان اضم جميع شعب البحرين في قلبي و احمي البحرين الحبيبة بروحي.

    • زائر 4 | 7:36 ص

      يعني هي ما اليه ذنب

      ليش كل هذا التهكم

    • زائر 2 | 6:05 ص

      يحيا العدس

      سنه لايواء مطلوب وفي المقابل 6 أشهر لقتل انسان. مو غريبه. هنا البحرين

اقرأ ايضاً