العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

«النيابة الكلية»: حجز أمين عام «الوفاق» لاستكمال التحقيقات اليوم

محتجون على اعتقال الأمين العام لجمعية «الوفاق» في البلاد القديم - REUTERS
محتجون على اعتقال الأمين العام لجمعية «الوفاق» في البلاد القديم - REUTERS

قالت النيابة الكلية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إنه تم «حجز أمين عام إحدى الجمعيات السياسية (الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان) على أن يتم استكمال التحقيقات غداً صباحا (اليوم الثلثاء 30 ديسمبر/ كانون الأول 2014).

من جانبه، صرح المحامي العام نايف يوسف محمود بأن «النيابة العامة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام الأمين العام لإحدى الجمعيات السياسية بالتحريض ضد نظام الحكم والترويج لتغييره بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة؛ وذلك بغية الوصول إلى تغيير النظام قسراً.

في الوقت ذاته، اعتصمت قيادات في جمعية الوفاق وحقوقيون ونشطاء سياسيون في مقر جمعية الوفاق بالزنج، كما اعتصم علماء الدين وطلبة الحوزات العلمية صباح أمس أمام مسجد الصادق في القفول.

وشهدت عدة مناطق عصر ومساء أمس الإثنين عدة مسيرات تضامنية مع الأمين العام لجمعية الوفاق،


الشملاوي: التحقيق مع سلمان أمس استمر 8 ساعات

«النيابة الكلية»: حجز أمين عام «الوفاق» واستكمال التحقيقات اليوم

الوسط - حسن المدحوب

قالت النيابة الكلية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إنه تم «حجز أمين عام إحدى الجمعيات السياسية (الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان) على أن يتم استكمال التحقيقات غداً صباحا (اليوم الثلثاء 30 ديسمبر/ كانون الأول 2014).

من جانبه، صرح المحامي العام نايف يوسف محمود بأن «النيابة العامة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام الأمين العام لإحدى الجمعيات السياسية بالتحريض ضد نظام الحكم والترويج لتغييره بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة؛ وذلك بغية الوصول إلى تغيير النظام قسراً، وأنه قد درج على هذا التحريض وذلك الترويج من خلال خطبه وكلماته التي يلقيها في محافل وفعاليات مختلفة، والتي تضمنت دعوة متطرفة تبرر العنف واستخدام القوة ضد السلطة في الدولة وإهانة وزارة الداخلية، وقد باشر هذه الممارسات المؤثمة بشكل تصاعدي إلى حد أن تكرر منه التهديد باستخدام القوة العسكرية ضد الدولة، وذلك بتصريحه علانية بأن الخيار العسكري كان مطروحاً ولايزال، وباحتمالية اللجوء إلى ذلك الخيار في أي وقت على غرار ما اتبعته بعض الفصائل والطوائف في الخارج، والذي شهدت المنطقة مثيلاً له. كما أنه استقوى بالخارج حيث حثَّ الدول الكبرى على التدخل في البحرين من أجل دعمه لتغيير نظام الحكم المرسوم بالدستور بدعوى أن ذلك سيحقق مصالح تلك الدول».

وأضاف أن «النيابة باشرت التحقيق فور ورود هذا البلاغ، حيث اطلعت على التسجيلات التي تشتمل على الخطب والكلمات المنسوبة إلى المذكور. كما قامت باستجوابه في حضور أربعة محامين بعد أن سمحت لهم بلقائه والانفراد به، حيث وجهت إليه تهم الترويج لتغيير النظام في الدولة بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، وإهانته علانية وزارة الداخلية، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وعلى بغض طائفة من الناس، وواجهته بما تضمنته تلك التسجيلات، وقد قررت النيابة استكمال الاستجواب بجلسة تحقيق الغد (اليوم 30 ديسمبر 2014) مع حجز المتهم لتلك الجلسة».

من جانبه، أفاد عضو هيئة الدفاع عن الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، المحامي عبدالله الشملاوي لـ «الوسط» أن «التحقيق مع الشيخ علي سلمان بدأ عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر أمس وانتهى عند الساعة التاسعة مساء، تخللتها استراحة لمدة ساعة، فترة الظهيرة لتناول الغداء، وربع ساعة لأداء صلاة المغرب، أي أن التحقيق استمر أكثر من ثماني ساعات».

وأوضح الشملاوي أن «التحقيق في النيابة العامة استند إلى التحقيق ذاته الذي جرى في إدارة المباحث والأدلة الجنائية أمس الأول، حيث ووجه الشيخ علي بالأسئلة ذاتها التي طرحت عليه هناك، وبحضور أربعة من أعضاء هيئة الدفاع عنه».

وأكمل أن «النيابة العامة قررت أن تستمر في حجز الشيخ علي سلمان، على أن يتم عرضه عليها اليوم (الثلثاء) مجدداً لاستكمال التحقيق».

الشملاوي يتلقى اتصالاً لحضور التحقيق في النيابة

وعند الساعة الحادية عشرة صباحاً، قال المحامي عبدالله الشملاوي إنه تلقى قبل قليل اتصالاً من النيابة العامة يدعوه إلى الحضور مع الشيخ علي سلمان الذي كان يوشك على الوصول إلى مكتب المحامي العام وقتها.

اعتصام وفاقي أمام الجمعية

وفي الوقت ذاته، اعتصمت قيادات في جمعية الوفاق وأعضاء في شورى الوفاق وهيئة التحكيم ولجان الوفاق ونواب سابقون وحقوقيون ونشطاء سياسيةن في مقر جمعية الوفاق بالزنج تضامناً مع الأمين العام الشيخ علي سلمان، واستنكاراً لاعتقاله.

منع قيادات الوفاق من دخول «النيابة»

ومع حديث المحامي الشملاوي عن تلقيه اتصالاً للحضور مع سلمان في تحقيق النيابة العامة، توافد عدد من قيادات قوى المعارضة إلى مبنى النيابة العامة، غير أنه تم منعهم، ولوحظ تواجد أمني لافت حول المبنى.

قوى المعارضة تجتمع

اعتبرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في اجتماع عقدته صباح أمس، وانتهى قرابة الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، أن «اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان يشكل خطوة تصعيدية تستهدف السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي في البحرين، وتقوض العمل السياسي في البحرين تمهيداً لإعادة عجلة التاريخ إلى ما قبل التصويت على ميثاق العمل الوطني العام 2001، وإعادة العمل بقانون تدابير أمن الدولة السيئ الصيت، وتعزيز الدولة الأمنية ومصادرة الحل السياسي الذي من شأنه وضع حد لهذا التغول في الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في مختلف المناطق واستمرار الاعتقالات التعسفية، وإخراج بلادنا من الأزمة الخانقة».

وطالبت قوى المعارضة «بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان، واعتبرت اجتماعاتها في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الوضع».

وزير الإعلام: لم توجه إلى الآن تهم للأمين العام للوفاق

قال وزير الإعلام عيسى الحمادي في حديث إلى راديو (BBC) مساء أمس: إن الأمين العام لحركة الوفاق المعارضة، الشيخ علي سلمان، يخضع للاستجواب للاشتباه بـ«تحريضه على الكراهية والعنف».

وأضاف وزير الإعلام أنه لم توجه بعد اتهامات إلى الأمين العام لجمعية الوفاق الذي اعتقل الأحد في أعقاب استجوابه بشكل مطول بوزارة الداخلية البحرينية.

«الوفاق»: اعتقال سلمان سياسي

عند الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس الأثنين، أصدرت جمعية الوفاق بياناً قالت فيه إن «اعتقال الأمين العام للجمعية والتحقيق معه عن آرائه هو اعتقال سياسي».

وأضافت «في تعليقها على وزير شئون الإعلام بشأن اعتقال الشيخ علي سلمان بأنه قانوني، بأن الوفاق والجهات الدولية الكثيرة التي أدانت الاعتقال وصفته بأنه اعتقال تعسفي، ولأغراض سياسية، وما ينفيه المتحدث الرسمي إنما هو ثابت في تقرير تقصي الحقائق».

وشددت الوفاق على أن «سيادة القانون تقتضي تطبيق نص المادة (69) مكرراً التي تقتضي أن (تُفسر القيود الواردة على الحق في التعبير في هذا القانون أو في أي قانون آخر في الإطار الضروري اللازم لمجتمع ديمقراطي وفقاً لمبادئ ميثاق العمل الوطني والدستور، ويعد عذراً معفيّاً من العقاب ممارسة الحق في حرية التعبير في هذا الإطار). مشيرة إلى أن جميع الخطابات التي يحقق مع الأمين العام للوفاق فيها إنما تتضمن رأيا، أو نقدا للواقع الحالي».

وطالبت الجمعية «بإنهاء الاعتقال التعسفي للأمين العام وإسقاط كل التهم والإفراج عنه فورا، وإنهاء ملاحقة قيادات العمل السياسي والحقوقي ونشطاء المجتمع».

مناوشات أمنية في عدد من المناطق

شهدت عدة مناطق عصر ومساء أمس الاثنين عدة مسيرات تضامنية مع الأمين العام لجمعية الوفاق، كما شهدت مناطق عدة مناوشات أمنية تدخلت فيها قوات الأمن لتفريق المتظاهرين.

يشار إلى أن جمعية الوفاق قالت «إن وزارة الداخلية اعتقلت أمين عام الجمعية الشيخ علي سلمان أمس الأول الأحد (28 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، بعد ذهابه إلى مبنى التحقيقات الجنائية بعد استدعاء وجّه إليه أمس الأول».

من جانبها، قالت وزارة الداخلية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، في تصريح للوكيل المساعد للشئون القانونية، إن «الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، استدعت أمس (الأحد)،أمين عام جمعية الوفاق علي سلمان، لسؤاله فيما نسب إليه بشأن مخالفات أحكام القانون والقيام بممارسات مؤثمة وفقاً للقوانين».

وأضاف الوكيل المساعد للشئون القانونية أنه «جار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لإحالته إلى النيابة العامة».

وعن التهم التي وجهت إلى الأمين العام لجمعية الوفاق، أفاد المحامي عبدالله الشملاوي لـ «الوسط»، «وجهت إليه خلال التحقيق تهم تتعلق بأنه ألقى خطباً خلال الفترة بين العامين 2012 و2014 من شأنها التحريض على كراهية نظام الحكم، والدعوة إلى إسقاط نظام الحكم بالقوة، وتحبيذ الشباب بأن الخروج على النظام جائز شرعاً، إهانة القضاء، إهانة السلطة التنفيذية، والتحريض على بغض طائفة من الناس، والاستقواء بالخارج، وبث بيانات وأخبار كاذبة من شأنها إثارة الذعر والإخلال بالأمن، والمشاركة في مسيرات، وتجمعات تتسبب في الإضرار بالاقتصاد».

العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 92 | 6:28 م

      فرج الله عنك

      ستخرج منتصرا يا شيخ

    • زائر 89 | 2:57 م

      الله يحفظك يا شيخ العزة والكرامة

      (أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ)

    • زائر 90 زائر 89 | 3:49 م

      طول عمرك حر وستبقى حرا للابد

      نعم ولد حرا وسيبقى حرا وسيخرج حرا منتصرا واقولها لكم بالفم المليان انه صاحب عزة واباء وشموخ وتذكروا هذا الكلام انه ليس كالعبيد من فقدوا عزتهم وراحوا يلهثوا ورا المصالح ومن باعوا اخرتهم بدنياهم

    • زائر 88 | 1:02 م

      انا

      اتهامات باطلة.. مالها اساس من الصحة و مسألة الحجز مالها داعي..
      هذا ترهيب للمطالبين بحقوق المواطن

    • زائر 87 | 11:56 ص

      شيم العرب

      يعتقدون ان بسجنهم سماحة الشيخ علي سلمان حفظه الله ورعاه. سيتوقف الشعب عن مطالبه المشروعه. الله احفظ سماحته من كل شر

    • زائر 86 | 11:11 ص

      أقووول

      ما يحتااي يطلعون..ويوههم..لين يبون يعتقلون..بيعتقلون..خش ويهه..والا ظهره..خووب التهمة..والحكم بارز

    • زائر 85 | 10:20 ص

      وينهم

      ماشوف الا نساء وين الرجال وفي موضوع اعتصام رجال الدين بعضهم خاش وجهه بالصورة خوفاً علي نفسة

    • زائر 84 | 8:58 ص

      غانون ايش

      غانون الغابات..وخاصة..عندما..صورت كاميرات..أسواق 24 ساعة..وحفظت وجوههم..لم تتم محاسبة اححد..وخاصة اذا كانت..ممتلكات الفئة المغضوب عليها..لا مانع من سرقتها..ومصادرتها..وعندما نطالب بحقوقنا..نصبح خونة ومنقلبين..وصفويين ومجوس..ونعتقل ونعذب ونسجن..لتكمم افواهنا لنسمت الى الأبد..حسبي الله ونعم الوكيل..ويل لقاضي الأرض من قاضي السماء..نحن من نقول..لا عفا الله عما سلف

    • زائر 83 | 8:45 ص

      مححد استنجد

      بقوى خارجية..غير الحكومة..والا د............يرة من مخلفات..وزارة الدفاع

    • زائر 81 | 6:47 ص

      الى كل طائفي ... ومتسلق متامر على حقوق الناس

      لايهمنا تصريحاتكم وادا تتكلمون عن القانون فالقانون يجب ان يطبق لا مانع وليس يلفق القانون لم يطبق على من ذهب ودعم الدواعش والنصرة!القانون لم يطبق على من سرقة أموال الشعب وخيرات البلاد القانون لا يطبق من تهميش الناس والتدني الواضح في الصحة مثلا هناك المئات توفو بسبب التهميش والتمييز وقطع الارزاق هناك ما يقارب 50000طلب اسكاني من سياسات خاطئة لم يحاكموا من اعتداء على أسواق 24 اينهم ؟ من قتل وعذب الناس لم يطبق عليهم القانون من هدم المساجد لم يطبق عليه القانون ..شيخ علي سلمان هامة لا تنحني

    • زائر 75 | 5:25 ص

      الشيخ علي سلمان ... هو صمام الأمان

      أخطأت السلطة باعتقال أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان ويبدوا أنها لم تحسب عواقب هذا الفعل فهي تجني على نفسها قبل غيرها وتعتقد أن حجم ردة الفعل الأولية من قبل الشارع ستبلغ الذروة في البداية وستتراجع حدت التوتر تدريجيا وربما يحدث العكس.

    • زائر 79 زائر 75 | 6:17 ص

      لو سمحت

      روح هدد لك شعب غير شعب البحرين. محد خايف من هالهرار

    • زائر 73 | 5:03 ص

      الى اين تريدون؟

    • زائر 72 | 4:54 ص

      جيد

      القانون يطبق على كل مواطن سواء كان علي سلمان ام غيره .... يجب عدم التهاون فهذا امن مملكتنا ولا يمسه كائن ماكان

    • زائر 70 | 4:51 ص

      علي وياك علي

      روحي لك الفداء وموتوا حره

    • زائر 66 | 3:44 ص

      نطالب

      نطالب باعتقال رؤووس الفتنه واصحاب السب والشتيمه واقصد بذلك النائب السابق ...لو لان لا يطبغ عليه الغانون او مرفوع عنه الغلم ؟؟؟ مو بس على ناس وناس

    • زائر 64 | 3:09 ص

      التفكير بهدوء افضل

      في دول أخرى هل سيتم التعامل مع أي شخص مثل الشيخ علي سلمان بهذه الطريقة؟ ركزوا معاي. انا أتكلم عن شخص في اكثر من مره يثير حفيظة الدولة واكثر من مره تستدعيه ويتم تبليغه ومن ثم يستدعى ويفرج عنه. ياترى كيف يتعامل مع اشخاص من نوعية الشيخ علي سلمان في دوا نعرفها جيدا ؟ اعتقد بان علي سلمان سوف يكون من الماضي. لماذا يجب ان يتعامل باختلاف عن الباقي؟ لماذا هو لا يحاسب في كلامة عن الدولة والتهديد المستمر؟ من يتحمل هذه الأمور؟ في أمريكا لو تهدد الدولة حتى في بريدك الخاص اكتشفوك وتم القبض عليك

    • زائر 63 | 2:56 ص

      زائر 32

      العنزي.... ناس قاعده اتناقش موضوع- اشدخل الاغبياء بينهم.. روح يمه روح عفيه عليك شاطر .

    • زائر 69 زائر 63 | 4:30 ص

      علي سلمان

      ليكون علي سلمان فوق راسه ريشه

    • زائر 62 | 2:53 ص

      يا فرج الله

      الله يفرج عنك ياعز الوطن والله يفرج عن جميع معتقلين الرأي العام من رموز والشباب والنساء والاطفال يا الله ياكريم

    • زائر 61 | 2:53 ص

      يا فرج الله

      الله يفرج عنك ياعز الوطن والله يفرج عن جميع معتقلين الرأي العام من رموز والشباب والنساء والاطفال يا الله ياكريم

    • زائر 60 | 2:52 ص

      الى السفير البريطاني

      رساله موجهه للسفير البريطاني لينزي هاذه الخطوات .... انما هي خطوات المتخبط الذي لا يفقه شعب البحرين ونبشرك انك لن تستطيع ان ترهبنا ولو اعتقلت زعيمنا وستريك الايام ذلك فعلم

    • زائر 67 زائر 60 | 4:17 ص

      اساس المشكله

      كالعادة تلقون اللوم على السفير والغفير وتتركون أصل المشكلة وهي أن حراككم الطائفي فشل نتيجة تخبط قياداتكم ونجاح الحكومة في التعامل مع الإنقلاب.

    • زائر 59 | 2:40 ص

      نريد محاسبة الارهابيين الفعليين الذين ذهبو الى سوريا ودعمو النصرة وداعش

      نريدمحاسبة من هدم المساجدومن عذب النفس المحترم الى حدالموت نريد محاسبة من يشتمناعلنا ويوصفنا بابناء الحرام والصفويين والمجوس نريد محاسبة من سرقة الأراضي والبحار واموال الشعب نريد نحاسب من وصل البحرين الى هذا التدني الى هذا المستوى في الصحة كم شخص مات من السكلر؟! نريد محاسبة من عطل سنين الطلبات الاسكانية الى ان وصلت مايقارب50000طلب نريد يعاقب من سوف يفلس بالتأمينات ونريد معاقبة يميز ويهمش ويعلب على وتر الطائفية لا الشرفاء شرفاء الوطن ومن يضحي ليله ونهاره لمصلحة الكل ولو أراد لكانت المناصب

    • زائر 58 | 2:32 ص

      السجن للشرفاء فقط

      لم نرى سراق الأراضي في السجن!
      لم نرى الفاسدين والمفسدين في السجن!
      لم نرى القتلة والمعذبين في السجن!
      لم نرى دعاة الفتن والشاتمين في طائفة اصيلة في السجن!
      في هذا الوطن ترى الحريصين على ثروات الوطن، والحربصين على ابناءه ممن يريدون انتزاع حقوق المواطنين خلف القضبان

    • زائر 57 | 2:26 ص

      ثمن القاعدة البريطانية وثمن ضرب اقتصاد روسيا

      المصالح والمصالح القاعدة البريطانية والامريكان ثمنها ضرب اقتصاد روسيا ونحن ندفع ثمن الصفقات الا إنسانية

    • زائر 54 | 2:17 ص

      محب الوطن التعاطف والتأييد الخارجي في الشأن البحريني 1000

      صباح الخير للجميع التصريح القانوني للجمعيات الدينية المذهبية المشابهة لدول وأحزاب في الخارج لنفس المذهب هذا شئ طبيعي تلقي الترحيب من نفس المذهب فلماذا نغفل عن هذا البسيط الواضح قبل أن نصرح العمل في السياسة

    • زائر 53 | 1:52 ص

      التوقيف و المحاسبة للكبير قبل الصغير !!

      يا جماعة ليش الخوف و الغلط و العصبية اذا كان الشيخ لم يخطاء و لم يحرض ولم و لم .. و لم .. انا وانت و الشيخ اذا لم نسرق لا نخاف .. و نحن مع القانون و نشجع على تطبيقه على الكبير قبل الصغير .. و الشيخ علي قدوة ومثال على عمل الخير و السلمية
      اذا كان الاخرون لا يعملون بالقانون فرجال الدين و الصالحون لا يقبولون بذلك و التحقيق و المحاسب شي طبيعي و الكل يطالب به ..
      يا جماعة لا تنجروا وراء المشاعر و التهور في التصرفات الغير محسوبة

    • زائر 52 | 1:47 ص

      استهداف سماحة الشيخ استهداف لعموم الشعب ...

      لن تستطيعو ان تنالو من عزيمة الشيخ على سلمان ابدا فعزيمته محمدية الاصل حسينية المبدأ لا تلومه فى مجابهة الباطل لومة لائم فقد نذر نفسه للدفاع عن وطنه السليب وشعبه المظلوم فعلا القوم ان يكيدو كيدهم ويسعو سعيهم فوالله لن تنالوا منه ابدا لان الله مع اللذين اتقوا واللذين هم محسنون وما النصر الا من عند الله الواحد القهار.
      اللهم انصره وايده وسدده وفرج عنه وعن الرموز والمعتقلين فرجا عاجلا كلمح بالبصر او هو اقرب

    • زائر 82 زائر 52 | 7:53 ص

      ما نعرف

      انه في نبي جديد اسمه على سلمان.... حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 51 | 1:41 ص

      ليش عاد

      ذابحين نفسكم عليه بيحققون معاه وبيطلع بياكلونه هما هع

    • زائر 56 زائر 51 | 2:25 ص

      يالحبيب

      عشان تعرف ان احنا ما نترك اللي يضحي عشانه ،، مب مثلكم وين المصلحة انتوا معاها ، نعم نذبح روحنا لأنه ذابح نفسه لنا ويدافع عن حقوق الناس مب راقد ويلهف .

    • زائر 50 | 1:36 ص

      امن الدولة اولا

      بارك الله فى جهاز الامن من المفروض ان هذا القرار يتم منذ فترة لكى تظرب بيد من حديد على كل من يسيئ الى مملكة البحرين الحبيبة ....يرجى النشر

    • زائر 49 | 1:32 ص

      عادي

      خلوا عندكم روح رياضيه .. شنو يعني علي سلمان ينسجن .. عادي .. اللي اكبر منه واعز منه واحسن منه دخل السجن .. ليكون علي سلمان احسن من نبي الله يوسف .. روحوا زين فكونا من خرابيطكم

    • زائر 78 زائر 49 | 6:12 ص

      عادي اكيد

      لوجود نفس البيئة ،
      \nرجل شريف مظلوم
      \n
      \nولكن....
      \nكان هناك شعب يجهل مقامه وخاضع ... ،وهنا شعب لن يترك أمينه

    • زائر 46 | 1:14 ص

      وووو

      نحمد الله اننا في وطن بهي دمقراطية فعلى الجميع يلتزم بحددود الدمقراطية واننا في بلد اسلامي لايضلم احد فان كان الشيخ لم يخالف القانون سيطلق سراحة لكون القضاء عادل في البحرين ولن يضلم احد

    • زائر 77 زائر 46 | 6:09 ص

      اعلم

      اعلم يا هذا

      انه يوم القيامة ينادي المنادي أين الظلمة وأعوان الظلمة،فأستعد لذلك اليوم الذي لا مفر منه.
      واعلم ان يوم المظلوم على الظالم اشد من يوم الظالم على المظلوم

    • زائر 44 | 1:01 ص

      أمين الشعب

      حقا انك أمين الشعب ...شيخنا المجاهد فرج الله عنك

    • زائر 45 زائر 44 | 1:08 ص

      مهتم

      اهو امين جمعية الوفاق ، وليس الشعب . انا من الشعب ولا أراه أمينا يمثلني

    • زائر 42 | 12:53 ص

      الدولة المدنية

      يا اخوان..هوا اللعب شوي..
      اللي يطالب بالدولة المدنية لازم يصر على محاكمة عادلة تنتهي ببرائته من التهم الكيدية. .وهذه فرصة للوفاق لإثبات توجهاتها السلمية .يجب على الشيخ أن يحاكم الدولة ويثبت أن التهم كيدية بالفعل ..أما المطالبة برفع القلم واستثناء الشيخ من تطبيق القانون فذلك يضر كثيرا ويشوه موقف الوفاق.
      فكروا فيها جيدا واحسبوها صحيح.
      لاحظوا البرلمان الأوروبي لم يطالب بإطلاق سراحه. .بل طالب بتحقيق شفاف وبحضور المحامين والإفراج بكفالة.

    • زائر 76 زائر 42 | 6:03 ص

      يا غريب كن أديب

      في المواضيع الداخلية خلك على جنب والشيخ استدعائه سياسي بامتياز وما له دخل بالقانون

    • زائر 39 | 12:44 ص

      العنزي

      اي ينقلب سحر اي خرابيط اقول ستريح

    • زائر 36 | 12:35 ص

      شوفوا شلون

      النيابه.... رمز من رموز البلد وهو من دعى للسلميه ((قالت النيابة الكلية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إنه تم «حجز أمين عام إحدى الجمعيات السياسية) ليش احدى الجمعيات وليش الغموض الجمعيه هي الوفاق ليش ..... بياناتكم وهي مقصوده طبعا لان الشيعه عندهم فئه م....

    • زائر 34 | 12:32 ص

      ...

      لا داعي للمماطلة في التحقيق ..
      أفرجوا عن الشيخ قبل أن ينقلب السحر على الساحر

    • زائر 33 | 12:30 ص

      العنزي

      ليش كل هل ضجة الاعلامية حالة من حال اي موطن يستجوبنة ويسجنونة اذا ثبت علية شي احنا دولة قانون ولا واحد غير

    • زائر 32 | 12:30 ص

      العنزي

      ليش كل هل ضجة الاعلامية حالة من حال اي موطن يستجوبنة ويسجنونة اذا ثبت علية شي احنا دولة قانون ولا واحد غير

    • زائر 43 زائر 32 | 12:55 ص

      صح دولة قانون

      ليش .... ماحققو معها لما يسب طائفة كبيرة في المجتمع ويقذف في اعراضهم لايكون هذا غير بقية المواطنين ولايصير يطبق عليه قانونكم

    • زائر 31 | 12:28 ص

      ...شرطاً

      .... تتمنون ان لم تعتقلون هذا الشيخ

    • زائر 30 | 12:28 ص

      مجهول

      يارب نفيه من الديرة

    • زائر 29 | 12:28 ص

      لو كان الشيخ علي سلمان يبحث عن المكاسب الشخصية

      الوطنية ونزهى هي ان تصفق للفساد وسرقة ثروات الوطن . هي ان تمدح ...على حساب المصلحة الوطنية ومصلحة المواطن

    • زائر 38 زائر 29 | 12:41 ص

      نعم نعم

      شخبار السيارة الBMW ومعاش النواب التقاعدي والجواز الدبلوماسي!!

    • زائر 28 | 12:24 ص

      لماذا لا أحد يتكلم عن باقي الرموز؟!!!

      نسيتم رموزنا للاسف .. هل علي سلمان المرفه مرفوع عنه القلم؟لماذا لا يتم محاسبته قانونيا ؟

    • زائر 35 زائر 28 | 12:34 ص

      عجب !!!

      عشان تعرف ربعك !!!!

    • زائر 37 زائر 28 | 12:41 ص

      مندس

      ههههه واضح أنك مندس وتريد خلط السم بالعسل، في البداية تتحدث عن رموزنا، وفي النهاية تتحدث عن سيادة القانون على الجميع..

    • زائر 41 زائر 28 | 12:47 ص

      نسوهم خلاص

      الا ضحوا علشان الشعب منسيون في غياهب السجن اما هالعلي سلمان خابين الدنيا علشانه ؟ وخير يا طير استجوبوه؟؟ شيوخ و علماء تحقيق تحت التعذيب وماحد استنكر و تكلم !!

    • زائر 47 زائر 28 | 1:15 ص

      رجل السلمية

      لو كان الرموز خارج السجن لكان أول من وقفوا في الساحات وطالبوا بالافراج عن الشيخ..

    • زائر 26 | 12:05 ص

      ستهداف للوطن

      عندما يستهدف من يدعو لبناء الوطن لوحدة الوطن لستقرار الوطن يكون استهداف للوطن.. سكوت أمريكي بريطاني غربي عربي أسلامي مخزي وعار و نفي مطلق المبادئ والقيم.

    • زائر 24 | 12:00 ص

      بعين الله يا حبيب قلوبنا

      فرج الله عنك شيخنا
      ستخرج غصباً عن أنوف الظالمين والحاقدين والحاسدين
      ستخرج مرفوع الرأس وشأنك عالي
      ستخرج ويخرج الأحرار من خلفك
      نصبح ويصبحون

    • زائر 20 | 11:51 م

      ام عزيز

      الله يفرج عنك شيخنا الغالي ويردك سالم غانم اشوف عند باب المحكمة سرب من الشرطة ما شاء الله كل هذا عشان استكمال التحقيق مع الشيخ ليش ما تحاسبون النائب السلفي السابق على سبه وتلفظه بالفاظ جارحة للطائفة الشيعية ولا ما تقدرون عليه

    • زائر 18 | 11:42 م

      يطبقون القانون فقط على الشيعة

      يستهدف سماحة الشيخ علي سلمان الوطني الخالص فقط لانه يدافع عن حقوق البحرينيين

    • زائر 14 | 11:13 م

      يا حكومة

      االنائب السلفي السابق تعرض لأكبر طائفة كريمة في البحرين و لازال طليقا ام عدالتكم لا تشمله

    • زائر 55 زائر 14 | 2:18 ص

      فعلا

      احبسو ... اول...... سب واعتدى على طائفة اساسية بالبلد وسوا بلاوي حاسبوه اول.. لا عدالة و... حر طليق

    • زائر 68 زائر 14 | 4:26 ص

      في فرق

      انائب السابق لم يهدد بحرب طاءفيه ولم يستنجد بقوه خارجيه لتغير النظام،اما علي سلمان مستعد ان يحرق البلاد ،كفايه تبرير واستهتار بعقول الناس،يجب ان يوقف عند حده .
      اتحداكوم ان تنشروً تعليقي ولكن انتو شاطرين في الهر

    • زائر 9 | 10:34 م

      فرج الله عنك

      فرج الله عنك يا شيخنا الكريم ورفع الله شأنك

    • زائر 7 | 10:13 م

      أبو علاء

      إستهداف واضح لسماحته

    • زائر 5 | 10:09 م

      بعين الله

      الله يحفظك يا شيخنا الوقور، الله وأهل بيته معاك يا شيخ علي سلمان.

    • زائر 65 زائر 5 | 3:30 ص

      الله وأهل بيته???

      الله وأهل بيته???

    • زائر 3 | 10:02 م

      نحمل بريطانيا وامريكا كل هذه الانتهاكات ونحمله سلامة هذا الرمز ونعلم بأن هذا الاعتقال بغطاء بريطاني امريكي

      سبب الجرائم والانتهاكات وراها المستعمر البريطاني والامريكي

اقرأ ايضاً