العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ

البحرين تستضيف مؤتمراً دولياً يشهد أول إعلان عالمي لـ «ريادة الأعمال»

42 دولة تطبق «النموذج البحريني» وتركيا تتقدم بطلب لـ «اليونيدو»

ذكر مسئول إقليمي في مكتب منظمة المتحدة للإنماء الصناعي (اليونيدو) أن البحرين ستستضيف في يناير/ كانون الثاني المقبل مؤتمرا دوليا برعاية الأمم المتحدة سيشهد «أول إعلان عالمي لريادة الأعمال».

وقال رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» للاستثمار والتكنولوجيا ومقره البحرين، هاشم حسين، على هامش مؤتمر لتدشين برنامج جوائز لريادة الأعمال أمس انه سيتم إعداد المنتدى العالمي للاستثمار لريادة الأعمال والذي ستنظمه الأمم المتحدة في البحرين في الفترة من 19 إلى 21 يناير المقبل بمشاركة 80 دولة ونحو ألف رائد عمل.

ونوه حسين إلى توجه عالمي لربط موضوع ريادة الأعمال بمؤشرات التنمية للدول واعتبارها من ركائز التنمية في بلدان العالم، منوهاً الى أن المنتدى المعتزم إقامته يؤرخ في البحرين أول إعلان عالمي لريادة الأعمال من البحرين.

ونوه إلى أن البحرين تعتبر «رائدة» على مستوى العالم في تشجيع وتوفير البيئة لريادة الأعمال مشيدا بالشراكة التي استمرت بين المنظمة الدولية وحكومة البحرين على مدى العشرين عاماً الماضية والتي أدت إلى خلق بيئة مناسبة لانتشار ريادة الأعمال.

وأوضح حسين أن تركيا تقدمت بطلب مؤخراً لتطبيق النموذج البحريني لريادة الأعمال وذلك بعد انضمام قبرص بجزئها الأوروبي لتطبق النموذج لتكون أول دولة أوروبية تقوم بتطبيق النموذج البحريني لريادة الأعمال.

وأفاد رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في «اليونيدو» بأن عدد الدول التي تقوم بتطبيق النموذج البحريني يبلغ 42 دولة ومن المؤمل أن يرتفع العدد إلى نحو 50 دولة في الفترة المقبلة، كما دخلت العديد من المؤسسات المالية والتنموية الاقليمية والعالمية بالنموذج البحريني في شراكات مع «اليونيدو» لتنمية هذه البرامج في عدد من الجهات ابرزها البنك الاسلامي للتنمية وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة للتنمية والاتحاد العربي للصناعات الصغيرة والمتوسطة وبيت التمويل الكويتي.

العدد 4497 - الإثنين 29 ديسمبر 2014م الموافق 07 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً