العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ

شرطة أبوظبي تعتقل إماراتية قتلت معلمة أميركية

قالت شرطة الإمارات العربية المتحدة، أمس الخميس (4 ديسمبر/ كانون الأول 2014)، إنها اعتقلت إماراتية مشتبهاً بها بعد العثور على معلمة أميركية مقتولة طعناً في دورة مياه بمركز للتسوق في أبوظبي.

وقال العقيد راشد بورشيد، من إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، في مؤتمر صحافي، إن المشتبه بها حاولت فيما بعد زرع قنبلة بدائية الصنع أمام منزل طبيب أميركي في الإمارات بعد مرور أقل من ساعتين على قتل المعلمة الذي وقع يوم الاثنين الماضي. وأضاف أنه تم إبطال مفعول القنبلة ولم يصب أحد.

والتقطت للمشتبه بها صور بالكاميرات الأمنية في مركز التسوق تظهر فيها مرتدية العباءة السوداء التقليدية وقفازاً.

وقال وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، إن المرأة وهي متنقبة موجودة الآن في مركز احتجاز تابع للشرطة.


اعتقال إماراتية يشتبه بأنها قتلت معلمة أميركية

أبوظبي - رويترز

قالت شرطة الإمارات أمس الخميس (4 ديسمبر/ كانون الأول 2014) إنها اعتقلت إماراتية مشتبها بها بعد العثور على معلمة أميركية مقتولة طعناً في دورة مياه بمركز للتسوق في أبوظبي.

وقال العقيد من إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، راشد بورشيد، في مؤتمر صحافي إن المشتبه بها حاولت فيما بعد زرع قنبلة بدائية الصنع أمام منزل أميركي يقيم في الإمارات. وأضاف أنه تم إبطال مفعول القنبلة ولم يصب أحد.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الشرطة تعتقد أن الأحداث تأتي في إطار هجوم إرهابي قال إن الأمر قيد التحقيق ولا يمكنه البت فيه في الوقت الحالي.

وكان وزير الداخلية الإماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان قال في مؤتمر صحافي نقلت مضمونه وكالة الأنباء الرسمية إن المرأة التي باتت تعرف بـ «شبح جزيرة الريم» حيث نفذت جريمتها يوم الإثنين، «حاولت زرع قنبلة بدائية الصنع أمام منزل طبيب أميركي مقيم نجحت الشرطة في تفكيكها بعد أن اكتشفها أحد أبناء الطبيب».

وأكد الشيخ سيف أن «شبح الريم... باتت في قبضة الشرطة» وحذر «كل من تسول له نفسه العبث بأمن الإمارات بعقوبات رادعة». وقال الوزير أيضاً بحسب تغريدة لوزارة الداخلية «نحن اليوم أمام جريمة بشعة لم نعهدها في الإمارات». وأكدت الوزارة خلال المؤتمر الصحافي أن المرأة إماراتية في الثامنة والثلاثين من العمر.

ونشرت السلطات الأمنية في أبوظبي قبل يومين شريطاً مصوراً من كاميرات المراقبة يظهر دخول سيدة منقبة بشكل كامل، إلى مركز تجاري على جزيرة الريم في أبوظبي، ودخولها إلى الحمامات. وأظهر التصوير بعد ذلك صور مكان وقوع الجريمة في الحمامات مع دماء تسيل على الأرض وأداة الجريمة متروكة في المكان، وهي كناية عن سكين مطبخ كبير.

ونشرت وزارة الداخلية تكملة للشريط أمس أظهرت دخول المنقبة بعد تنفيذ الجريمة الأولى، إلى مبنى في أبوظبي وهي تجر وراءها حقيبة. وقامت المرأة بزرع قنبلة يدوية الصنع تتضمن مستوعبات غاز صغيرة، على باب إحدى الشقق.

كما أظهر الفيلم عملية إلقاء القبض على المرأة داخل منزل فخم نسبياً، بعد اقتحام الشرطة المكان.

العدد 4472 - الخميس 04 ديسمبر 2014م الموافق 11 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً