العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ

التاجر: الإفراج عن 3 من معتقلات «فعالية الانتخابات»

قال المحامي محمد التاجر أن «الجهات الأمنية أفرجت عن ثلاث معتقلات تم توقيفهن منذ يوم الخميس الماضي، من مجموع 11 امرأة تم اعتقالهن بدعوى توجّيههن دعوات للمشاركة في فعالية شعبية قبل يوم واحد من الانتخابات النيابية والبلدية المقرر إقامتها يوم السبت المقبل (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

وأفاد التاجر لـ»الوسط» أن «المفرج عنهن الثلاث يوم أمس الأحد هن زكية علوي وأمينة مهدي وزهراء ميرزا»، غير أنه لفت إلى أن «حملة الاعتقالات للنساء بتهمة الترويج للفعالية المذكورة ما تزال مستمرة»

وذكر أن النيابة العامة أرسلت استدعاءات لفتيات أخريات، متوقعاً أن يستمر التحقيق معهن طوال الأسبوع الجاري

ويأتي الإفراج عن النسوة الثلاث بعد ثلاثة أيام من أمر النيابة العامة بتوقيف 11 فتاة لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، حيث تم التحقيق مع 13 فتاة، وتم الإفراج عن اثنتين منهن، فيما أوقفت 11 أخريات، مشيراً إلى أن التحقيق معهن استمر من الساعة الخامسة من عصر (الخميس)، وحتى الثانية من فجر (الجمعة)

وأوضح أن الفتيات الموقوفات هن: (زهراء ميرزا عبدالله، أمينة مهدي منصور، كريمة عبدالله حسن، زكية علوي سيدمحمد، نوال عبدالله البصري، إقبال إبراهيم عيسى، زينب عبدعلي علي، ابتسام الصائغ، حياة حبيب، مريم منصوري، زهراء منصور)، ونقلن جميعاً إلى مركز توقيف النساء في مدينة عيسى، فيما تم الإفراج عن: هدى عبدعلي علي، وصفاء عبدالله بعد التحقيق معهما. ويوم أمس تم الإفراج عن كلٍ من زكية علوي وأمينة مهدي وزهراء ميرزا».

كما وأشار التاجر إلى أن «أن أصغر الفتيات عمراً تبلغ 17 عاماً، فيما لم يعرف حتى الآن أعمارهن بالتحديد»

وذكر أن النيابة العامة أرسلت استدعاءات لفتيات أخريات، وذلك بناءً على التحقيقات التي أجريت مع الفتيات المذكورات، متوقعاً أن يستمر التحقيق معهن طوال الأسبوع الجاري

وأوضح التاجر أن «التهم الموجهة للفتيات تتلخص في الاشتراك في مجموعات بخلاف القانون، تنوي تغيير النظام الأساسي للدولة بأساليب غير مشروعة، والتعرض لنظام الانتخابات ومحاولة تعطيلها»

واعتقلت الأجهزة الأمنية صباح يوم الأربعاء الماضي نحو ثماني نساء، وبذلك ارتفع عدد النساء الموقوفات لدى الأجهزة الأمنية بسبب الأحداث التي تشهدها البحرين إلى 10 موقوفات، بعد أن تم الإفراج عن النسوة الثلاث المذكورات

وكانت الأجهزة الأمنية نفذت يومي الأربعاء والخميس الماضيين حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المعتقلات بعدة مناطق، تمت فيها مصادرة كاميرات وأجهزة حواسيب وتلفونات محمولة. هذا، وأقامت أسر بعض الموقوفات وقفة احتجاج للمطالبة بالإفراج عنهن.

العدد 4454 - الأحد 16 نوفمبر 2014م الموافق 23 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 1:28 م

      قرار الإفراج قرارا صائبا

      نأمل من السلطة القضائية الموقرة غلق هذا الملف حماية لمصالح البحرين العليا ، شكرًا للسلطة القضائية الموقوة

    • زائر 7 | 8:13 ص

      عيب يا بنات

      بنات متروكين في الشارع ما يدرون عنهم اهلهم والله حرام

    • زائر 6 | 4:37 ص

      صراحة بنات هالزمن ما ليهم سالفة

      شفيكم على بالكم انتو انديرا غاندي ؟؟
      هالديرة مو مال بنات يحطون روحهم و اهاليهم في هالمواقف
      السياسة لها رجالها و اذا النتيجة معروفة تعذيب و اعتقال و الله يستر من ما يجري وراء السجون
      حافظو على انفسكم
      وحدة عمرها 17 سنة بدل ما تفكر في دراستها تحط روحها في هالمواقف
      والله جوزو هالديرة ديرة وحوش مو اوادم

    • زائر 5 | 1:26 ص

      يا معين

      يا رب سترك يالله

    • زائر 4 | 12:55 ص

      هذا انا

      عجيب امر المحامي اذ انه يقول اصغر الفتيات عمرا تبلغ 17 عام, كيف عرفت ان هذه هي الأصغر عمرا, اكيد لأنك تعرف باقي اعمار الفتيات, ولكنك قلت لم يعرف حتى الآن اعمارهن بالتحديد.
      هذه كذبة وما بني على باطل فهو باطل, سبق وان قلنا في كثير من القضايا هاتوها بالصراحة حتى يعرفها الجميع وتصل القضية إلى المكان الصحيح وتأخذ الحل المطلوب واللازم.

    • زائر 8 زائر 4 | 8:27 ص

      ويش فيك؟

      ويش فيك تخربط؟؟

    • زائر 3 | 12:09 ص

      فعلا بات امرا جديا

      على نساء البحرين التفكير الف مرة قبل الدخول في العمل السياسي والحقوقي طبعا المعارض وليس الموالي للحكومة لاننا لم نعد نأمن على الاعراض والحالة هذه والاهم مقدم على المهم

اقرأ ايضاً