العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ

نقطة تفتيش واحدة لعبور جسر الملك فهد... والتطبيق خلال 4 أشهر

نقلت صحيفة الاقتصادية السعودية عن مصدر مسئول في المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية قوله: “إن تطبيق البرنامج الموحد لعبور جسر الملك فهد الذي يربط بين السعودية والبحرين سيكون خلال الأشهر الأربعة المقبلة”، مؤكداً أن البرنامج يتضمن آلية دخول وخروج جديدة لمواطني الخليج، فيما باقي الجنسيات سيتم إنهاء إجراءاتهم وفقاً لآلية أخرى.

وأوضح أن المواطنين الخليجيين المغادرين من السعودية إلى البحرين سيقفون أولاً لدى الجمارك السعودية فقط، أما القادمون من البحرين سيقفون عند الجمارك البحرينية، فيما بقية الجنسيات الأخرى ستقف عند كل جوازات خاصة بكلتا الدولتين.

وذكر المصدر أن هذه الإجراءات ستخفف الازدحام على الجسر وتُسهل حركة العابرين، لافتاً إلى أن هذه الآلية ستخضع للتجربة نحو سبعة أيام كحد أقصى. وبشأن تعطل كبائن الجوازات في دولة من الدولتين قال المصدر: “إن الجوازات ستقوم باتخاذ إجراءات احتياط عدة، من بينها في حال تعطل النظام لدى البحرين سنقوم مباشرة بتشغيل كبائن لدينا”، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص عدد معين من المسارات لمواطني الدول الأخرى من مختلف الجنسيات والبقية ستصبح مخصصة للخليجيين.

وأوضح المصدر أن تنفيذ المشروع تطلب تشكيل لجان من وزارتي الداخلية السعودية والبحرينية وقد توصلت المملكتان لاتفاق يُسهل عملية الدخول والخروج للمواطنين، وقال: “هذا الاتفاق سار بين الدولتين فقط ويشمل المواطنين الخليجيين كافة”.

يذكر أن جسر الملك فهد تم إنشاؤه العام 1986، وفي السنوات الأخيرة شهد ازدحاماً شديداً للعابرين عليه، وبلغ عدد المسافرين في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك للعام 1435هـ (2013م) نحو 100 ألف عابر.

العدد 4444 - الخميس 06 نوفمبر 2014م الموافق 13 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:14 ص

      الاتحاد هو الحل

      حلمنا في تحقيق الاتحاد بين دول المجلس ونصبح دول اتحاد قوية كي نرتقي للافضل

    • زائر 4 | 2:31 ص

      نتمنى

      نتمنى ذالك في اسرع وقت لان الي يسافر برا لسعودية او قادما منها كانه رايح برازيل .
      وأتمنى ان ذالك ان لا يأتي في مصلحة المهربين كفاية الباص الي كان قادم من عراق !!!!

    • زائر 3 | 1:17 ص

      ما شاء الله ، بعد ما يقارب الثلاثين سنة !!

      بس إن شاء الله يشوف النور مو مثل العملة الموحدة .

    • زائر 2 | 9:30 م

      كلام فاضي

      أصبحت أوربا كدولة واحدة فعلى اختلاف لغاتهم وبلدانهم وعاداتهم أصبحوا يتنقلون من بلد إلى بلد دون إجراءات معقدة وطويلة ناهيك عن توحيد عملتهم اما نحن العرب أو الخليجيين فنحتاج إلى 100 قرن أخرى لنتطور والضحية المواطن ، لم نجد أية استفادة من التوسعة الأخيرة على الجسر تفتح 3 كبائن والباقي مغلقة و طوابير السيارات على مد النظر ناهيك عن تصرفات بعض الموظفين الجافة من الجانب السعودي الخ... من عيوب الازدحام لم ينتهي طالما النظام للجسر لم يتغير أو يتطور

    • زائر 1 | 9:15 م

      مو قلنا هذا المقترح من زمان

      بس .. هذا لا يكفي لابد من آلية أسرع
      علما بأن الحل ليس في عدد الكابينات التي صرفت عليها الملايين !

اقرأ ايضاً