العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ

نعيم قاسم: لولا حزب الله لأنجزت داعش إمارتها على الحدود الشرقية للبنان

قال قال نائب الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني الشيخ نعيم قاسم في كلمة له الي اليوم الجمعة (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إن "التكفيريين يستهدفون لبنان، وركز بعض السياسيين على تغطية نشاطاتهم والدفاع عنها وتبريرها، وقد انكشف كل المخطط التكفيري من بوابة عرسال، ولا يستطيع أحد أن يقول غير هذا بعد أن تجلت الأمور وأصبحت مكشوفة للجميع".

وأضاف "لولا حزب الله لأنجزت داعش إمارتها على الحدود الشرقية للبنان، وكنا أمام منطقة لسعد حداد التكفيرية على غرار سعد حداد الإسرائيلية بأخطارها وأهدافها، لولا حزب الله لكانت داعش تقيم حواجز في جونية وبيروت وصيدا وفي كل منطقة في لبنان".

وأوضح قاسم أن "لبنان دفع أخطار الأزمة السورية بحكمة عقلائه، وبصمود وثبات الجيش اللبناني، وأداء حزب الله وحلفائه، ولولا هذه المواقف الشريفة والشجاعة لانتقلت المعارك إلى داخل لبنان في كل حي ودسكرة ومنطقة".

وأشار الى أن "الاعتداء على الجيش الذي تقوم به بعض العصابات، مرفوض بالكامل وهو اعتداء على كل لبنان".

وقال إن " المطالبة من قبل البعض بالخروج من سورية فهي كالمطالبة بإلغاء المقاومة ضد إسرائيل، لأن لبنان يصبح مرمى للأعداء على اختلاف مشاربهم، ولقمة سائغة للاحتلالات المتنوعة بأفكارها وآرائها".

وقال قاسم إن الأزمة في المنطقة طويلة ويمكن أن تمتد لسنوات.

وأضاف قاسم "أن الأزمة في المنطقة "طويلة وبالحد الأدنى لسنوات"، مشيراً إلى أنه "لا أفق حل لأي موضوع، وقضايا المنطقة متداخلة ومتشابكة ومعقدة".

وذكر "كل الفوضى التي ترونها اليوم في عالمنا الإسلامي والعربي سببها أمريكا التي تريد أن تتحكم بمقدراتنا وإمكاناتنا، وتريد أن تدير شؤوننا بما يؤدي إلى مصالحها حتى ولو أدى ذلك إلى تخريب النفوس والبلاد والعباد.".

ورأى أن "مشروع أميركا هو إعادة صياغة الشرق الأوسط الجديد بالدم والخراب، ولكن بكل صراحة فقدت أمريكا زمام المبادرة، ولم تعد قادرة على ضبط الإيقاع، ولم تتمكن الأدوات الطيعة من دول وأنظمة وحركات أن تحقق أهداف أميركا".

وأشار إلى أن الإرهاب التكفيري تجاوز حدوده وطوائفه "وأراد أن يتجاوز الخطوط الحمراء التي أرادتها أميركا المشغلة لهؤلاء التكفيريين، فتحول الوحش الذي أرادوا إخافة الآخرين به إلى وحش يشعرون بأنه بدأ يشكل خطرا عليهم لأن مطالبه تجاوزت مطالبهم".

ولفت إلى أن "هناك مشروعا لتدمير سورية المقاومة من أجل إنشاء سورية التي تواكب المشروع الإسرائيلي، ولتحويل الاتجاه لخدمة الكيان الإسرائيلي".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:22 م

      بنت المناعي

      حزب اللات وحزب الشيطان. الله ماله حزب غير السنه والجماعه

    • زائر 4 | 6:19 م

      يا سلام ،الظاهر توتك قاعد من النوم

      لو لبنان فيها نفط او غاز لو سيطرت داعش على بيروت خخخخخخ داعش ما يحبون البرتقال و التفاح دعاش يحتلون المناطق الغنية بالبترول و الغاز يا شيخ ولا تجي ترفع رصيد حزب الله من دون وجه مشرف روح العب غيرها

    • زائر 3 | 5:52 م

      يا علي مدد

      اللهم اشغل الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بين ايديهم سالمين غانمين و احفظ المقاومة و رجالها و امينها بحق محمد و ال محمد

    • زائر 2 | 5:31 م

      محرقي بحريني

      كذاب والعالم كلة يدري أنكم كذابين .....
      \nلولا تدخلكم في سوريا من أجل بشار الاسد ودعم نظامة الديكتاتوري لما وصل الصراع الى لبنان
      \nأنتوا وداعش لاتقلون أجرام عن بعض بس الاول بصورة سنية وحزبكم الاجرامي بصورة شيعيه وأثنيكم ملطخة أيديكم بدماء الشعب السوري
      \nبسكم كل يوم اطلعون عذر قبيح عن تدخلكم في سوريا خلاص ماعاد كلامكم ...

    • زائر 1 | 5:24 م

      بالمنظار

      حزب الله وداعش صناعة ايرانية ... الله ياخذكم ويزلزل الارض من تحت اقدامكم ويبيدكم كلكم ان شاء الله .

اقرأ ايضاً