العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

المنتخب الألماني يستدعي المغربي الأصل بلعربي

وجه مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف أمس (الخميس) الدعوة إلى لاعب وسط باير ليفركوزن المغربي الأصل كريم بلعربي إلى تشكيلة أبطال العالم لمواجهة بولندا وايرلندا في تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها في فرنسا العام 2016.

وتألق بلعربي بشكل لافت مع باير ليفركوزن منذ عودته إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي قادما من إعارة لاينتراخت براونشفينغ، وسجل هدفا تاريخيا هو الأسرع في البوندسليغا الشهر الماضي بعد 9 ثوان في مرمى بوروسيا دورتموند (2/صفر)، ما دفع لوف لاستدعائه إلى صفوف المانشافت الذي يعاني من غيابات عدة خصوصا في خط الوسط بإصابة سامي خضيرة وباستيان شفاينشتايغر وماركو ريوس.

وقال لوف: «بلعربي حصل على فرصته بعد عروضه الرائعة مع فريقه»، مضيفا «انه قوي في المواجهات الثنائية وهو إضافة جيدة لخط الهجوم».

وبلعربي (24 عاما) هو الوحيد بين اللاعبين الـ 20 الذين استدعاهم لوف لم يسبق له الدفاع عن ألوان المنتخب الألماني.

وكان الاتحاد المغربي يرغب في دفاع بلعربي عن ألوانه في أفق استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل إذ يسعى إلى الظفر بها للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ العام 1976 ووجه له المدرب بادو الزاكي الدعوة للمباراتين الوديتين أمام قطر وليبيا الشهر الماضي بيد انه لم يحضر بداعي الإصابة، كما انه بدا مترددا لتلبية دعوته لخوض المباراتين الوديتين أمام جمهورية إفريقيا الوسطى وكينيا الأسبوع المقبل.

وافتتحت ألمانيا مشوارها في التصفيات القارية بفوز صعب على اسكتلندا 2/1 في دورتموند في أغسطس/ آب الماضي، وهي تسعى إلى كسب النقاط الست للمباراتين أمام بولندا في وارسو في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وايرلندا في 14 منه في غيلسنكيرشن.

وقال مدرب ألمانيا التي تحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق الأهداف خلف بولندا: «يجب علينا أن ندرك بأن التأهل الأوروبي ليس تلقائيا، حتى بالنسبة لأبطال العالم»، مضيفا «أنا مقتنع بجودة الفريق ونحن لدينا فرصة في هاتين المباراتين لحسم المنافسة على بطاقة التأهل، لذلك فهاتين المباراتين مهمتين جدا بالنسبة لنا للمضي قدما».

واللائحة تضم: لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ورومان فيندنفيلر (بوروسيا دورتموند) ورون-روبرت تسيلر (هانوفر)، وللدفاع: جيروم بواتنغ (بايرن ميونيخ) وإريك دورم وماتياس غينتر وماتس هوملس (بوروسيا دورتموند) وشكوردان مصطفي (فالنسيا الاسباني) وانطونيو رويديغر (شتوتغارت) وسيباستيان رودي (هوفنهايم).

وللوسط: كريم بلعربي (باير ليفركوزن) وجوليان دراكسلر (شالكه) وكريستوف كرامر (بوروسيا مونشنغلادباخ) وطوني كروس (ريال مدريد الاسباني) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) ومسعود أوزيل ولوكاس بودولسكي (أرسنال الانجليزي) واندريه شورله (تشلسي الانجليزي)، وللهجوم: ماريو غوتزه (بايرن ميونيخ) وماكس كروزه (بوروسيا مونشنغلادباخ).

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً