عقبت إدارة الأوقاف الجعفرية على الخبر المنشور في «الوسط» في العدد 4358 الصادر يوم امس الأربعاء (13 أغسطس/ اب 2014. فاوضحت أن ما ورد في الخبر بشأن اعتصام اثنين من كادر المؤذنين غير صحيح، إذ ان الشخصين اللذين ورد اسماهما في الخبر، ليسا موظفين في الإدارة وليسا مدرجين مطلقاً ضمن كادر المؤذنين أو نظام المكافآت، وبالتالي فإن ما ورد على لسانهما من تأخير صرف رواتبهما مجاف للواقع لأنه لا يوجد عقد عمل بينهما وبين الإدارة.
وكدت إدارة الأوقاف أن «المذكورين قاموا قبل سنوات بناءً على رغبتهم بتسجيل أسمائهم لدى الإدارة وطلبوا أن تكون لهم الأولوية عند أي تعيين في المستقبل في تلك المساجد متى ما توافرت الموازنات المطلوبة».
واوضحت الإدارة أن «عدد المؤذنين المدرجين في نظام الكادر يبلغ 271 مؤذناً، فيما يبلغ عدد المؤذنين المدرجين في نظام المكافآت 221 مؤذناً، بينما توجد عشرات الطلبات من مؤذنين آخرين لم تستكمل طلباتهم أما لعدم وجود عقود أو لعدم وجود موازنات، وقد اجتمع رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور أكثر من سبع مرات منذ تعيينه مع المتجمعين للاستماع إلى مطالبهم، وقد نشر خبر الاجتماع في جميع الصحف المحلية، كما أن رئيس الأوقاف لم يرفض الاجتماع معهم، بل على العكس كان يستقبلهم على الدوام حتى دون مواعيد مسبقة».
وبيّنت «أدى اجتماع مطول بين الرئيس وعشرات المؤذنين إلى رفع رسالة لرئيس المجلس تتضمن مطالبهم، وتم بالفعل استلام الرسالة ورفعها للحكومة، وقام بدوره رئيس مجلس الأوقاف برفع خطاب إلى رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تضمن التماساً من قبل مجموعة من أبنائه من المؤذنين والقيمين الراغبين في الانضمام لنظام المكافآت، وأرفق رئيس المجلس في الخطاب المرفوع إلى سموه قائمة تضم عشرات المؤذنين لا يتم صرف أي مستحقات مالية لهم في ضوء ما ذكر أعلاه من بيان للوضع الحالي، والحل يكمن في التفضل برصد موازنة إضافية لتغطية العجز المتفاقم في الموازنة لتغطية الطلبات».
العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ
الاوقاف والحقيقه
كل الي طلع لكم يا اوقاف من هالقضية أهي عدم وجود عقد؟ كله عشان ما تدفعون لهالناس؟
يعني بالعلن وجه إدارة الاوقاف الحقيقي طلع
للأسف
والحقيقة بتينه من زمان مع كل اداره وهالاداره الحالية مو احسن من الي قبلهه بل بالعكس في هالقضية تعتبر من اسوء الإدارات
تبون
تبون تلعبون عل من بالظبط؟ تبون تمثشون هالكلام عل من؟ هاي حركة العقود ومافي عقود قضايا متراكمه في المحاكم عل ناس تتفق مع ناس بدون عقود بحسب الثقه ولما وقت التسليم يقول مالكم حق عندي قضايا متراكمه في المحاكم بهالطريقة فاعتقد قضية زيادة بنصير قضية الاوقاف اقول عذرهم حقوقهم وهالكلام ما يمشي علينه استخدامكم لبعض الاستشاريين وتستخدمان ثغرات القانون هادي ما تمشي وعطو الناس حقهه حفظا لماء الوجه
قامت تأكل عيالهه
الحين انتو من بعد سنين توكن توضحون للناس ان ذلين مو منظمين معاكم ؟ يعني في ناس استلمت فلوس واهي مو بالأوقاف بس ذلين اعتصموا وطالبو بحقهم صرحتو بهالخبر؟
بناء عل رغبتهم
وانتو مادام الموضوع جذي ليش خليتونهم لليوم؟
ليش ما فهمتوهم من قبل؟ خليتوهم بعد هالسنين ولما يطالبون بحقوقهم تقولون مافي عقود
حدث العاقل بما يعقل يا اخي
القبول
الامر الواقع ان استغلالكم لثغرات القانون ما يعطيكم الحق في استلام إدارة الاوقاف !!
وفوق هالشي وين القانون لما ناس تشغلونهم وعندهم مدخول ثاني خارج الاوقاف؟
ما بنقول
ما بتقول علماء بتقول ناس حالهم حال غيرهم شلون بيعتصمون من غير مايكون في حق لهم؟
شلون بيعتصمون ويرضون بهالمذله اذا مالهم حق
خلاص مافي عقود بتاكلون حقهم بالعلن؟
يا اوقاف
يعني اثبات ان سابقا كان في تخبط في الادارة والحين الاعلان عن عدم وجود عقود يعني باختصار ما يندفعون لهم بما معناه مواصلة تخبط إدارة الاوقاف وسوء الادارة واضح
يا سلام يا اوقاف
اثبتو أنكم مو احسن من غيركم في التجاوزات الآلي يطالبونكم كانو يطالبونكم لان في اتفاق بينكم وبينهم ومافي عقود وكلام رئيس الاوقاف قبل لا يستلم المنصب قال بتستلمون فلوسكم !! الحين صرتو تتكلمون بالقانون ومافي عقود بينكم وبينهم يعني عيني عينك ما أبون تدفعوا لهم والسبب العقود؟ هاذي يعتبر كذب ولف واستخدام الثغرات في القانون وارين طلعتو عل حقيقتكم يا اوقاف
كادر الائئمه كان لديهم عقد
طيب كادر الأئمه كان لديهم عقد واكثر من 40 امام يتم اقالته في ليله وضحاها . فهل كان العقد سبب ?? وهاؤلاء المؤذنين اليس لديهم مساجد يقومون بهاا اليس الاجدر ان يتم توظيفهم ??
اما الردود التي تطلب من المؤذنين والائمه ان يعملو ببلاش ويجعلون اجرهم لله .. لماذا تصمت عند الاوقاف السنيه وتتحرك السنتهم عند الاوقاف الجعفريه التي ميزانيتها اكبر من السنيه ??
الأذان لله
الأذان صوط الحق لله وليس ارث تتوارثه عائله للاولاد وأولاد للاولاد
اين نصيب العاطلين !!
جعفر
ظلم ظلم
المتمردة نعم
العامل المسكين الذي ينظف السيارات لا يوجد بيننا وبينه عقد عمل رغم ذلك نوفيه اجره وزيادة لقاء عمله وخدمته اعطوهم اجورهم وبعد ذلك تحججوا بالعقود ولكن بصراحة بعضهم تبجح بانه لا يعمل من اجل المال وانما لوجه الله وبالامس في منطقة ما سكت صوت الاذان وقام الصغار بالاذان فقط لان المؤذن غضبان ليش جذي مو تقول انك تاذن لله ولرسول الله ليش تنافق نفسك
العمل الى وجه الله
من أكون. او من نكون جتى نطلب أجرة على صوت الحق ...أجعل عملك لوجه الله وليكون بنية التقرب لله. وهذه قليل
المشتكى لله
هذلين المؤذنين ما في عقود عمل معاهم،بينما هناك شيخ معاه 5 عقود .. 5 رواتب .. المشتكى لله
اعقل
بالامس ذكرت هذا الكلام بشيء من التفصيل بقضية الرواتب وفي كل مرة تذكر هذا الكلام
انا مع اختلافي بمن يأخذ من الكادر
اقول هو أخذ بجواز من الفقيه الذي يقلده
ثانياً مالك والحقد والحسد
تذكر الرواتب وتحسده
انت روح تعالج مع الطبيب النفسي
لان احنا الشيعة والموالين المفروض لا ننظر بعضنا البعض
أشهد بأنك سمح الأخلاق رفيع
يقول المولى جل وعلا: "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ..."، نحن نؤمن بالدور الذي تقوم به وتؤديه، يكفيك الله والذين أمنوا ونسأل الله لك التوفيق.
العزيز
قبل ما إتصيرون من الموالين لهم ما راح يعطونكم شيء. ما في في البحرين أجرة للعمايم بدون أن يذل نفسه ويبيعها لهم .
لا توجد عقود
هذا يعني محالفة لقانون وزارة العمل .... !!!
اي نعم
ومخالفته الاوقاف كثيره لكم لما ينحطون تحت المسائلة كل واحد يبرر ويتشرد واتمنى يطلع الموضوع عل حقيقته لان مستحيل احد بيعتصم وينهان بهالطريقه واهو ماله حق
الأوقاف الجعفرية عجز فى الموازنة
احب اوكد الأوقاف الجعفرية ما عندها ميزانية اصدق هدا اللة يستر بس يجب ان يكون فى عقد مع المؤدنين احسن الى الظرفين على اساس كل واحد ياخد حقة حسب الشريعة مثل الشريكات عقود واضحة وانتم فى الأوقاف الجعفرية تعرفون النظام بعد مايبيى احد يعلمكم عارفين كل شى الحمداللة رب العالمين واللة المستعان
الحمادي
هههههههع تقولون الدةله والدوله يله فججوا روحكم من ربعكم ههههههههه اه من ضهري واه من بطني
حبيبي
ومن الي رشح هالادارة غير الدوله الي تتكلم عنهه
ليش ما يكون في انتخابات لإدارة الاوقاف مثل غرفة للتجاره وغيرها !!! الاوقاف ملك للأوقاف نفسهه مووملك لاحد واعتقد الواقع لازم يكون في انتخاب للادارةمو اي احد يخلونه إدارة وحاليا اول مره نجوف الاوقاف الادارة تتغير كل سنه شنو هاي وين قاعدين
مي حاله
يا ... كفاية سرقات وتلاعب بأموال الوقف
حرمتون المشايخ من الراتب والآن تريدون أن تحرموا المؤذنين من الراتب
كفاية ظلم
والظلم ظلمات ....
اي
اسالهم المزارات تدخل من اكثر من ثلاثين سنه وين فلوس المزارات؟ مثال حي مزار الشيخ عزيز وين فلوسه في سنين مجمع ملايين وكل الي سووه جدار بس!!! وين الباقي وهالفلوس تبع المزارات في اي بنك محطوطه؟ وشلون يتم التعامل فيهه !؟
احنه نحتاج لعرض هاي القضايا للرأي العام عشان الناس تعرف هالفلوس شلون تتحكم فيهه الادارة