العدد 4286 - الأحد 01 يونيو 2014م الموافق 03 شعبان 1435هـ

تأجيل محاكمة سناء زين الدين لسبتمبر المقبل للمرافعة

سناء زين الدين
سناء زين الدين

أجلت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي إبراهيم الجفن قضية سناء زين الدين لسبتمبر/ أيلول المقبل للمرافعة، وذلك بعد أن وجهت لها تهمة بأنه وخلال عام 2012 صرحت زين الدين باسم أمين سر جمعية المعلمين البحرينية التي تم حلها بتاريخ 11 أبريل/ نيسان 2011 الأمر الذي اعتبرته المحكمة مخالفة لقانون الجمعيات، وفي ذلك قال محامي زين الدين، سيدمحسن العلوي والذي حضر الجلسة عصر يوم أمس الأحد (1 يونيو/ حزيران 2014) بأن زين الدين أنكرت التهمة الموجهة إليها.

وأضاف بأنه قدم يوم أمس وكالته عن زين الدين وطلب نسخة من أوراق الدعوة وطلب التأجيل للاطلاع عليها وتقديم دفاعه، مبيناً بأنه وعليه قررت المحكمة تأجيل الدعوة لجلسة 8 سبتمبر/ أيلول المقبل للمرافعة مع التصريح للدفاع بنسخة من ملف القضية يأتي ذلك بعد أن تلقت زين الدين يوم الثلثاء الماضي إحضارية للمثول أمام المحكمة الصغرى الجنائية الثانية بتهمة مخالفة قانون الجمعيات، التي يعاقب عليها القانون طبقاً للائحة قانون الجمعيات.

الإحضارية، والتي حصلت «الوسط» على نسخة منها، أشارت إلى ضرورة حضور زين الدين أمام المحكمة يوم أمس (الأحد) للإجابة على التهم المسندة إليها، وأنه في حال تخلفها عن الحضور سيفصل في الدعوى غياباً.

وفي ذلك قالت زين الدين إنه سبق أن تم التحقيق معها خلال أبريل/ نيسان للعام الماضي بعد توجيه تهمة لها متعلقة بالتصريح لصحيفة «الوسط» بصفتها أمين سر جمعية المعلمين البحرينية السابقة، على رغم أن الجمعية تم حلها بموجب بلاغ مقدم من وزارة التنمية الاجتماعية، فيما أشارت إلى أنه تم إخلاء سبيلها فيما بعد.

وأبدت استغرابها من تحويل القضية للمحكمة رغم إنكارها للتهم الموجهة لها وتأكيدها أن تصريحاتها للصحف كان بصفتها مهتمة بشئون المعلمين الذين انتهكت حقوقهم وخصمت رواتبهم دون سند قانوني، على حد قولها.

العدد 4286 - الأحد 01 يونيو 2014م الموافق 03 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:15 ص

      حجة وخلاص .... إني خيرتك فإختاري!

      هم يبغون أي حجة وخلاص... والمحكمة (مثل كل المحاكمات) بيثبت عندهم إن المتهمة إنتهكت وقامت بفعل وخالفت وستطبق أقصى الجزاءات في حقك.
      ببساطة، يبغون يتخلصون من كل النشطاء.. إما في السجن أو في المنفى ... إني خيرتك فإختاري!

    • زائر 5 | 12:45 ص

      حفظك الله

      الأستاذة : سناء زين الدين ، عرفتك دائما قوية ولا تستلم لأي ظرف كان ، فرج الله همك وكربتك بحق محمد وآل محمد

    • زائر 4 | 12:00 ص

      الله يعين المعلمين و الطلبة و الشعب البحريني

      الله مع كل ذي حق

اقرأ ايضاً