العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ

«أمانة التظلمات» توصي بآلية لتحديد هوية قوات الأمن

أوصت الأمانة العامة للتظلمات في تقريرها السنوي، بإقرار آلية لتحديد هوية أعضاء قوات الأمن العام، بوضع أرقام بشكل واضح على زيهم الرسمي، وكتابة أرقام مركبات الأمن العام وإظهارها بشكل واضح على كلا الجانبين.

كما أوصت الأمانة العامة بتحديد مسئولية نقل النزلاء المرضى بالحبس الاحتياطي إلى المستشفيات، لتكون ضمن مسئوليات إدارة الإصلاح والتأهيل، وتعزيز الإجراءات المتبعة لضمان عدم دخول أي مواد ممنوعة للنزلاء والمحتجزين في السجن وأماكن الحبس الاحتياطي وفقاً للقانون والأنظمة.

ودعت إلى زيادة كادر الأطباء والممرضين في سجن جو ومركز الحبس الاحتياطي في الحوض الجاف، وفقاً للأعراف الدولية، وتوفير الأدوية الطبية في الأوقات كافة، وتكثيف الدورات التدريبية لمنتسبي إدارة الإصلاح والتأهيل، وغيرهم من منتسبي مراكز الشرطة، وذلك للإلمام بكيفية التعامل مع النزلاء والمحتجزين.

وجددت دعوتها إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة مشكلة اكتظاظ الزنازين في سجن جو، واستكمال تركيب كاميرات المراقبة في جميع مباني وممرات وعنابر السجن ومركز الحبس الاحتياطي، والتأكد من تشغيلها وفق المعايير الدولية المتبعة في هذا الشأن، وإلى استكمال تنفيذ توصيات الأمانة العامة الصادرة في تقرير زيارة سجن جو التي تم إعلانها في سبتمبر/ أيلول 2013.

العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:28 ص

      منو الي راح ينفذ

      التوصيات يعني الان جهاز الامن الوطني له لعلاقه بالامن الوطني للبلد قضايا تجسس وغيره هم الان اللي يداهمون اليبوت نصايف الليل وعليهم لثام ولا يبرزون اذن الاعتقال ويستهزءون بكل من يطلب منهم الاذن تخصصهم ومتمرسين انهم يدخلون من طبيله البيت حيث يقومون بفهق الباب ةيتعمدون الدخول الى غرف النوم خلسه والناس نيام دون مراعاة لحرمة البيوت وان النساء لهم وضعية خاصه ه1ا منوا كفوا يناقشهم فيها بعدين هل هم يرضون بهذا الفعل على نسائهم

اقرأ ايضاً