العدد 4280 - الإثنين 26 مايو 2014م الموافق 27 رجب 1435هـ

«المؤبد» لأربعة بتهمة «تفجير سيارة قرب المرفأ المالي»

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

26 مايو 2014

قضت المحكمة الكبرى الجنائية، أمس (الإثنين)، بالسجن المؤبد لأربعة متهمين (من بينهم رضا الغسرة)، والسجن 10 سنوات لمتهم آخر، بقضية تضم خمسة أشخاص، متهمين بالتفجير الذي وقع بالقرب من المرفأ المالي.

من جهته، ذكر رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح، أن «تفاصيل تلك القضية تعود إلى قيام خمسة متهمين بتاريخ (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) ورغبة منهم في القيام بعملية إرهابية لمحاولة التأثير على فعالية سباق البحرين الدولي للسيارات (الفورمولا)، بصناعة عبوة تفجيرية ووضعها داخل سيارة تم إيقافها بالمواقف المجاورة للمرفأ المالي وتفجيرها».


«المؤبد» لأربعة و10 سنوات لآخر بتهمة «تفجير سيارة قرب المرفأ المالي»

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي

قضت المحكمة الكبرى الجنائية، أمس (الإثنين)، بالسجن المؤبد لأربعة متهمين (من بينهم رضا الغسرة)، وقضت بالسجن 5 سنوات إضافية لأحد المحكومين بالسجن المؤبد عن تهمة سرقة السيارة، بالإضافة إلى السجن 10 سنوات لمتهم آخر، بقضية تضم خمسة أشخاص، متهمين بالتفجير الذي وقع بالقرب من المرفأ المالي.

من جهته، ذكر رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح، أن «تفاصيل تلك القضية تعود إلى قيام خمسة متهمين بتاريخ 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 ورغبة منهم في القيام بعملية إرهابية لمحاولة التأثير على فعالية سباق البحرين الدولي للسيارات (الفورمولا)، بصناعة عبوة تفجيرية ووضعها داخل سيارة تم إيقافها بالمواقف المجاورة للمرفأ المالي وتفجيرها».

وأضاف «تولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة فور تلقيها البلاغ، حيث دلت التحريات على أن المتهمين الخمسة هم مرتكبي الواقعة، وتم القبض على أربعة منهم نفاذاً لأمر النيابة بالقبض عليهم، وباستجوابهم بالتحقيقات اعترفوا بارتكابهم الواقعة كما قام أحدهم بتمثيل كيفية ارتكابها على الطبيعة. فأمرت النيابة العامة بحبسهم احتياطيا على ذمة القضية وإحالتهم محبوسين إلى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بتهم صناعة وحيازة وعبوة المفرقعات واستعمالها بما يعرض حياة الناس وأموالهم للخطر، والقيام بتفجير بقصد ترويع الآمنين، وسرقة سيارة وإتلافها، والتي قضت بحكمها المشار إليه أنفاً».

وأشار إلى أن «المتهم الأول في تلك القضية والصادر بحقه الحكم بالسجن المؤبد تمكن من الهرب من السجن هو وأخر أثناء حبسه على ذمة تلك القضية، حيث تم القبض عليه هو والمساهمين معه في واقعة الهروب وبحوزتهم أسلحة نارية وتحررت قضية مستقلة عن تلك الواقعة محدد لها جلسة 28 مايو / آيار 2014 لنظرها.

العدد 4280 - الإثنين 26 مايو 2014م الموافق 27 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً