العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ

رجب: خروج مواكب تردد شعارات إرهابية بدعوى «طقوس دينية» مرفوض

وزيرة الدولة لشئون الإعلام متحدثة في المؤتمر الصحافي أمس
وزيرة الدولة لشئون الإعلام متحدثة في المؤتمر الصحافي أمس

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، إن خروج مواكب عزاء تدعو لها «منظمات إرهابية، وترفع شعارات منظمات إرهابية وسياسية، بدعوى أنها طقوس دينية أمر مرفوض»، مؤكدة أن موسم عاشوراء، يجب أن يبقى دينياً، وفي طقوس دينية، بعيدة عن السياسة، وأن لا تُحرف هذه الطقوس بالاتجاه السياسي.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، قالت رجب، في ردها على سؤال عمّا حدث من تجاوزات في موسم عاشوراء، إن: «علينا أن نقدس هذه المناسبات الروحية ونحترمها بكل الأطر».

ورأت أن «هذه الطقوس دينية، ويجب أن تبقى دينية وأن لا تحرف هذه الطقوس بالاتجاه السياسي، وأن نفسد حياتنا بهذا الأسلوب، ولكي نقدس ونحترم هذه المناسبات الروحية، علينا أن نقدسها ونحترمها بكل الأطر».


رجب: خروج مواكب تردد شعارات منظمات إرهابية بدعوى «طقوس دينية» مرفوض

القضيبية - علي الموسوي

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، إن خروج مواكب عزاء تدعو لها «منظمات إرهابية، وترفع شعارات منظمات إرهابية وسياسية، بدعوى أنها طقوس دينية، أمرٌ مرفوض»، مؤكدة أن موسم عاشوراء يجب أن يبقى دينياً، وفي طقوس دينية بعيدة عن السياسة، وأن لا تُحرف هذه الطقوس للاتجاه السياسي.

وخلال المؤتمر الصحافي، الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، قالت رجب، في ردها على سؤال عمّا حدث من تجاوزات في موسم عاشوراء، إن: «علينا أن نقدِّس هذه المناسبات الروحية ونحترمها بكل الأطر».

ورأت أن «هذه الطقوس دينية، ويجب أن تبقى دينية، وأن لا تحرف هذه الطقوس للاتجاه السياسي، وأن نفسد حياتنا بهذا الأسلوب، ولكي نقدّس ونحترم هذه المناسبات الروحية، علينا أن نقدسها ونحترمها بكل الأطر».

وأضافت «أن تخرج مواكب وتدعو لها منظمات إرهابية وشعارات ترفعها منظمات إرهابية وسياسية، بدعوى أنها طقوس دينية، فهذا مرفوض، ليس بالبحرين فقط، بل في كل مكان، واحتراماً لهذه المناسبة، وتقديراً لهذه الطقوس، كان يجب على المعنيين بها أن يفصلوا بين هذا التجاوز السياسي واللاأخلاقي وهذه المناسبة الروحية».

وفي سياق آخر، متعلق بموسم الأمطار، اعتبرت رجب أن «شوارع البحرين تعتبر من أجود الشوارع العالمية بالمعايير الدولية، وأنتم تجدون الكوارث والفيضانات وما تحدث من كوارث عالمية تذهب بسببها أرواح، والبحرين لا تعاني حتى من عُشر هذا الموضوع، فهناك التزام كبير في تطبيق هذه المعايير ضمن البنية التحتية، وبدأنا بإنهاء هذه المشكلة، ولكن ما زالت هناك بعض المناطق التي تحتاج إلى أن تكون تحت رعاية مستمرة خلال هذه المواسم، وهذه رُصدت لها ميزانيات، والوزراء المعنيون ذكروا في جلسة أمس، أنهم بدأوا مبكراً بترتيب هذا الشأن، وأتمنى أن لا تكون هناك منغصات في هذا العام».

وأشارت إلى أن اجتماع الوزراء المعنيين قبل أيام لا يعني أن الترتيب لموسم الأمطار لم يبدأ مبكراً.

هذا، ووافق مجلس الوزراء يوم أمس على إنشاء سجل مركزي لجميع المعاهدات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم السارية بالبحرين.

ورداً على سؤال عن طبيعة الاتفاقيات وعمّا إذا كانت تتعلق بالشأن الاقتصادي فقط أم جميع الاتفاقيات، أوضحت رجب أن السجل المركزي «يتعلق بكل اتفاقيات التعاون والتفاهم التي تُعقد بين الوزارات والهيئات مع أطراف خارجية على المستوى الإقليمي والدولي».

وبيّنت أن «الهدف منه عمل جهاز مركزي يحفظ الوثائق بهدف استمرارية المتابعة، فأحياناً يحدث بعض القصور في تنفيذ الاتفاقيات، يحتاج الرجوع لها ومعرفة بنودها، وأحياناً تتغير قيادات الوزارة، فالهدف من العملية هو عمل مركز توثيقي يمكن الرجوع له بسهولة لاستخلاص المعلومات».

وفي سياق الموضوعات، التي ناقشها مجلس الوزراء أمس، أفادت رجب بأن المجلس وافق على المذكرة المرفوعة من وزير الدولة لشئون الاتصالات بشأن طلب شركة «British Telecom» لتأسيس مقر إقليمي لجزء من خدماتها في البحرين، والمتمثلة أساساً في خدمات الصوت عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن هذه الشركة معنية بالاتصالات الصوتية والمكالمات العادية وعبر الإنترنت، «وهذا جيل جديد من التكنولوجيا ليس موجوداً حالياً لدى الشركات الموجودة في البحرين، بحسب ما تم مناقشته...».

ونوّهت إلى أن المجلس ناقش أمس المذكرة المرفوعة من نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية بشأن مشروع قانون بالتصديق على بروتوكول تعديل اتفاقية النقل الجوي بين حكومة البحرين وحكومة المملكة المغربية، مشيرة إلى أن التعديل يتضمن بعض الأحكام والإجراءات المتعلّقة بالسلامة الجوية، وأن مضمون هذه الاتفاقية لا يتنافى مع أحكام الدستور والقوانين المعمول بها في البحرين. وأفادت بأن المجلس قرّر تحويل مشروع القانون إلى السلطة التشريعية.

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت هذه الاتفاقية ستكون تمهيداً لإرجاع خطوط الطيران المباشرة بين البحرين والمغرب، خصوصاً وأنها متوقفة منذ أعوام عدة، قالت إن: «هناك حديثاً ودراسات حول بدء خطوط جوية مباشرة مع المغرب، وغير ذلك، ولكن هذه الاتفاقية تأتي في صيرورة الاتفاقيات التي توقع مع معظم الدول بشأن النقل الجوي».

ورداً على سؤال عن طبيعة المساعدات التي أقرها مجلس الوزراء للفليبين، بعد الكارثة الطبيعية التي شهدتها خلال الأيام الماضية، أفادت بأن «هناك موازنات مخصصة لمساعدة الشعوب التي تتعرض لكوارث إنسانية، وتم الاتفاق بين وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف والهلال الأحمر البحريني لتقديم المساعدات...، لا أملك الأرقام...، هناك مساعدات عينية وأدوية وأغذية ومختلف متطلبات الحياة المعيشية».

أما فيما يتعلق بموافقة مجلس الوزراء على الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب، بشأن إنشاء مستشفى متخصص في علاج مدمني المخدرات والمشروبات الروحية، فأكدت أن «المقترح يأتي تطويراً لما هو موجود حالياً، وهذا المشروع قيد الدراسة وقيد القرار، وصدر فيه قرار قبل وصول المقترح برغبة من مجلس النواب، وحالياً توضع الترتيبات اللازمة لهذا الموضوع، لما له من أهمية بخصوص ما يتم ترويجه بين الشباب من المخدرات وغيرها، وهذا الموضوع عالمي وليس محلياً، والمطلوب مواجهته على كل الصعد».

العدد 4090 - الأحد 17 نوفمبر 2013م الموافق 13 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 148 | 1:44 م

      اقول سوو لينا شوارع احسن

      من اكثر من عشر سنوات ومنطقتنا مافيها شارع في العكر الغربي
      لو احنا في الرفاع من قبل لا نبني الشارع مرصوف

    • زائر 138 | 9:27 ص

      زائر 134

      شكلك انت الفارسية , يا الفارسي اتقول اليك شعارات ارهابية ..مهاجمة النظام هذي مو شعارات ارهابية مهاجمة سياسية الحكومة والنظام هذا مو شعارات ارهابية يا الفارسي

    • زائر 137 | 8:57 ص

      التاريخ دين وسياسة

      من يقرأ التاريخ يعرف أنه دين وسياسة ولا يخلو من هذين المكونين فمعركة الطف لم تكن إلا حفاظا على دين الله ووقوف في وجه السياسة الهوجاء لبني أمية
      أحمق من يعتقد أن كربلاء مجرد دموع وبكائيات

    • زائر 134 | 7:47 ص

      المقصد

      ارى ان البعض يحاول تغيير الموضوع,, كلام الوزيره واضح جدا (الا لمن لا يجيد الا الفارسيه), و هو ان الشعائر الحسينيه لا يجب ان تستغل لاغراض سياسيه,, فلا يجوز مثلا مهاجمه النظام و الحكومه, فالاعتراض على الشعارات السياسيه التي حاول البعض ترديدها في هذه الشعائر, و ليس الاعتراض على الشعائر بحد ذاته
      و ارجو ان يتذكر البعض ان هذه الشعائر موجوده في البحرين من عشرات السنين بدون اعتراض من احد. بينما لا يوجد مسجد واحد للسنه في عاصمه دوله كبيره مجاوره,,, فالتجني على الحكومه في هذا الموضوع لا يصدقه عاقل

    • زائر 139 زائر 134 | 9:41 ص

      رد على 134

      ليش مايفهم التصريح الا من كانت لغته الفارسيه؟يعني اللي لغته الانجليزية او الفرنسية راح يفهمه؟؟؟ وهذه المواكب الحسينية كانت منذ مئات السنين تقام في البحرين فهي ليست منة من احد بل حق شرعي وعقائدي اكتسبه الشعب. ثم الدولة المجاورة التي ليس بها مساجد للسنة!!طبعا كلام يردد بدون تثبت او يقين. هل زرتها وتاكدت بنفسك؟ ام تردد مثل الببغاء كلاما تسمعه من غيرك؟! انا اعرف بلد غالبية سكانه من الشيعة ومع ذلك لايوجد ضابط شيعي واحد بالجيش؟؟ بينما سوريا المتهمة بالطائفية وزير الدفاع من الطائفة السنية!!

    • زائر 141 زائر 134 | 9:43 ص

      ههههه

      خف علينا يا ( المتمنطق ) ريحة طائفيتك فايحه قال مساجد سنه في الجوار قال ...!
      والله سنهزم احقادكم وشعارات الحسين دينيه وسياسيه واقتصاديه وتوعويه وكل شي يمت للحق بصلة رضيتم ام ابيتم وردي على ان المواكب من سنوات نعم انها من قرون في هذا البلد المسالم الذي ضاق ذرعا من الدخلاء وسوف ينتهي زمن المجنسين عما قريب
      ان غدا لناظره لقريب
      وهذا البلد سيبقى كما كانت اجدادي واجداد اصحاب هذه الارض بلد يحتضن الخائفين من الله المتقربين له بنصرة الحق لا غير هذا

    • زائر 143 زائر 134 | 9:48 ص

      رد للمقصد

      كلامك عددددل
      بس مشكلتتهم
      ياخدون قشور الموضوع
      يالله خير وخاتمة خير

    • زائر 145 زائر 134 | 10:59 ص

      المقصد ....؟؟ ........:-(.......زائر 134 زائر134

      واللاخير وياك انت الثاني؟؟ توني مسكته واحر!! عطوني انعال الطبجة الثانية

    • زائر 133 | 7:37 ص

      يكفي شعار الحسين(ع)

      هيهات منا الذلة

    • زائر 132 | 7:37 ص

      يكفي شعار الحسين(ع)

      هيهات منا الذلة

    • زائر 125 | 6:26 ص

      من هذا الصغير الذي لا يكاد يبين ليحارب الشعائر الحسينية؟ فهي باقية ما بقى الليل والنهار..

      الشعائر الحسينينة لم يستطيع الوقوف في وجهها حتى أقوى الجبابرة.. فكان أكثر ما حاربها الخليفة العباسي المتوكل (حفيد الرشيد) حيث كان يحكم أكبر دولة مساحة في العالم (من الصين والهند إلى المغرب).. أين هو؟ قتله أقرب الناس إليه (ولي عهده وحراسه الخاصين من الأجانب - الأتراك- الذين إستعان بهم ضد أبناء جلده).. قُتل شر قتلة حتى إختلط لحمه مع لحم رئيس حكومته.. وبقت الشعائر الحسينية ما بقى الليل والنهار..

    • زائر 124 | 6:15 ص

      ولدالــمـــالـــچـــيـــة

      أين
      السب والشتم يا أيفون
      بعد سنقول ونكرر ونردد شعار أبي عبدالله الحسين (ع)
      ألا انا الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلة, و هيهات منا الذلة!! ... ألا انا الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلة, و هيهات منا الذلة
      لبيك ياحسين

    • زائر 123 | 6:08 ص

      ههههه

      سمعنا عمليات ارهابية حتى الشعارات صارت ارهابية !!
      والله مسخرة ة ة ة ههههههههه

    • زائر 121 | 5:46 ص

      روحي منطقة البسيتين وشوفي وش حاطين

      احنه لسنا أرهابيين وهذه الشعائر راح نرددها على طول السنين ،، ( لبيك يا حسين ) ، روحوا شوفي منطقة لبسيتين وشوفي وش حاطين هؤلاء مو ارهابيين يا الفطينه ...

    • زائر 120 | 5:32 ص

      هههههههههههههههههههههههه

      اول مرة في حياتي اسمع بشي اسمه شعارات ارهابية ههههههههههههههههههههههههههههه
      انا اقول ركزوا على مطالب وحقوق الناس واقضوا على الفساد واتركوا عنكم التفاهات

    • زائر 117 | 5:09 ص

      وردة البحرين

      هناك في تجاوزات للأسف في المواكب الحسينية اللي أخذت تبتعد شوي شوي عن مضمونها المعنوي والديني القيم لماذا لايتم نصح وتوجيه بعض الشباب المتهور والمطالب بإسم الحرية والحقوقية العشوائية عن هذه الاعمال والاستفزازات لرجال الأمن وللراي العام أيضاً الخوف ان الحكومة ينفذ صبرها عليكم وتقوم بمنع ظهور المواكب الحسينية!!!! وهذا ما جنته عليها مراكش!!! وياليت اللي جرى ماصار!!! 

    • زائر 115 | 4:44 ص

      ردا على ساكن توبلي

      ليس هناك سب وشتم حتى الذين قتلو الحسين على المنابر لم نشتمهم
      احتراما لمنبر الحسين
      لكن الشتامين والسبابين واللطامين والمنافقين
      معروفين في وين يسكنون وليس في توبلي او جدعلي

    • زائر 131 زائر 115 | 7:35 ص

      و ماذا؟

      و ماذا عن لعن و سب و شتم رموز السنه من الصحابه الكرام و غيرهم؟ اليس هذا جرم؟ لا تقل لي ان هذا ليس موجود, لانك تعرف و تدرك انه موجود

    • زائر 114 | 4:37 ص

      هه

      عجبتني شعارات إرهابية هي شلون تصير بعد

    • زائر 113 | 4:33 ص

      فالتها زينب بنت امير المؤمنين سلام الله عليها

      هذه شعازات حسينيه وليست طقوس كما ذكرتينها با سعادة الوزيره هذه كلمة يجب تصحيحها في مصطلحانكم اسعوا سعيكم وناسيوا جهدكم والله لن تمحو ذكزنا هذه الشعائز سوف تفوم به الاجيال وتزداد الى يوم القيامه

    • زائر 111 | 4:27 ص

      ليست شعائر دينية

      انا من سكنة توبلى وامر شارع توبلى فعلا سب وشتم وسياسية والبعض ابتعد عن شعائر الحسين

    • زائر 108 | 4:03 ص

      شنو قاعدة تقولين

      امس اتقول ان البحرين ما صادهه كوارث و فيضانات لان البنية التحتية قوية و اليوم هاي؟؟؟ اولا البحرين ما صادهه كواث و فيضانات و ذلك بفضل الله و ليس بسبب البنية التحتية و التي الكل يعلم عنها ... قطرتين ماي نزلتين علينه و الا برك تصير عندنا ، تخيلي لو صار فيضان مالذي سيحدث؟ طبعا الكلام الذي قلتيه كان اعلامي بحت و موجه للخارج لان الداخل يعلمون الحقيقة اما بالنسبة للشعائر الدينية فان كانت الشعارات دينية بحتة فهي ليست ارهابية

    • زائر 107 | 3:49 ص

      الا الحسين

      الا الحسين يا سعادة الوزيرة لا تقتربي منه

    • زائر 106 | 3:35 ص

      بتخربون على روحكم

      يعني في النهاية سيتم منع مواكب العزاء ! من بيكون الخسران ؟؟ اين العقل

    • زائر 104 | 3:22 ص

      طقوس ههههههه

      اسمها شعائر دينية حسينية يا مثقفة ال قال وزيرة ال

    • زائر 102 | 3:01 ص

      بوجعفر

      طقوس دينيه , كلمه لفضيه ارهابيه اولا
      خروج مواكب تردد شعارات منظمات ارهابيه هذا لم يحصل ابدا ,,
      الحسين مني وانا من حسين , هل هذا يسمى ارهاب
      لبيك ياحسين (((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((())))))))))))))))))))

    • زائر 101 | 2:58 ص

      أم البنات

      وأضافت «أن تخرج مواكب وتدعو لها منظمات إرهابية وشعارات ترفعها منظمات إرهابية وسياسية، بدعوى أنها طقوس دينية، فهذا مرفوض، ليس بالبحرين فقط، بل في كل مكان، واحتراماً لهذه المناسبة، وتقديراً لهذه الطقوس، كان يجب على المعنيين بها أن يفصلوا بين هذا التجاوز السياسي واللاأخلاقي وهذه المناسبة الروحية»./ حلوة سالفة المنظمات الإرهابية التي تنظم شعارات إرهابية....

    • زائر 100 | 2:51 ص

      صابرين ومبتلين حتى في حالنه مايخلونه

      طقوس دينيه مانسلم , كسرت الماتم ,
      خروج مواكب تردد شعارات منظمات ارهابيه , واجد كويه , هل في البحرين منظمات
      ارهابيه , البلد حجمه جدا صغير فأين هذه المنظمات الارهابيه
      متحدث بأسم وزارة لازم يكون يعي مايقول منظمات ارهابيه لو في منظمات ارهابيه
      لما رأينا جسر ستره مزدحم من السادسه صباحا وحتى السابعة مساء وكل اجنبي
      في سيارة فاخرة هل تعلمون لو كان في بلد غير شعب البحرين , سوف رأيتم
      المنظمات الارهابيه ماذا تعني

    • زائر 98 | 2:45 ص

      الحمدلله و الشكر

      يعني شنو *شعارات ارهابية* جديدة هذي .. بعدين حبيبتي اسمها شعائر .. الطقوس عند غيرنا

    • زائر 97 | 2:45 ص

      فهمتين !!!

      الامام حسين ثوره ضد الظلم والجووور

    • زائر 95 | 2:22 ص

      هيهات منا الذلة

      لقد رأينا تقديس الشعائر الروحية بتمزيق لافتات عاشوراء
      وتحطيم رمز السفينة في الجفير !
      المناداة بتقديس الشعائر ..
      نحن ننادي أيضا باحترام بيوت الله ومراعاة حرمتها وعدم هدمها !
      عاشوراء ليست مجرد بكاء .. الحسين عليه السلام خرج من أجل قضية وأهداف أهمها الاصلاح .. ونقول كما قال الحسين سلام الله عليه ألا أن الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلة وهيهات منا الذلة

    • زائر 91 | 2:02 ص

      اردده

      شعارات تخرج من قلب جسدي ( لبيك يا حسين )

    • زائر 87 | 1:43 ص

      v

      شوارع البحرين يضرب بها المثل :
      ادا واحد وجهه متروس حرار و محفر يقولون له وجهك كأنه شارع البحرين
      ادا واحد ما عنده لبن يقولون له خذ حليب و حطه على الداشبورد و دوسه على شوارع البحرين .... عالميا , ركزوا

    • زائر 86 | 1:35 ص

      لاداعي للتسييس, ولاداعي للمبالغة!

      من وجهة نظر حياديه, الشعائر الدينية يجب أن تبقى دينية بحد ذاتها, و ان كانت ثورة الحسين (عليه السلام) لنصرة الحق ودحض الباطل تبقى هذه الشعارات والهتافات متعلقه تعلق تام بالمناسبة الدينية, لا من أجل قضية يعيشها العالم المعاصر حتى لا يخرج الناس عن الموضوع.
      على الجانب الآخر, لا داعي للمبالغة والتسويق لصالح فئة معينة من قبل الوزيرة (الأصح لغوياً الوزير) لأنه البنية التحتية في البحرين ليست كما هي في بلدان العالم الأول. من عاش في دول العالم الأول يدرك الفرق الفعلي بين البنية في البحرين والبنية هناك

    • زائر 112 زائر 86 | 4:30 ص

      هذا الفكرة هي التي اوصلت الشعوب الى العبودية من قبل الحكومات

      ماتؤمن به انت وامثالك لاتخلطو الدين بالسياسة هو الذي قاد الشعوب للعبودية والخنوع فطاب للحكام ان يفعلو مايشاون بالشعوب واذا كان كذلك فمن اين ادار رسول الله دولته وحارب التمييز والعبودية وامثالها؟ اليس من المسجد؟ الا يستطيع ان يبني له قصرا على غرار قصور كسرى والروم انذاك فلماذا اقتصر على المسجد وكانت الاوامر والنواهي السياسية والاجتماعية والاقتصادية تخرج من هذا المكان؟اليست ادارة الجيوش امر سياسي محض؟لقد تمسكنا بقشور الاسلام وتركنا اللب لذلك بقيت الشعوب الاسلامية ترزح في العبودية باسم الدين

    • زائر 79 | 1:27 ص

      شعائر و ليست طقوس

      هذه شعائر و ليست طقوس يا سعادة الوزيره.

    • زائر 78 | 1:26 ص

      شعارات إرهابية

      بصراحة لبيك يا حسين وهيهات منا الذلة شعارات إرهابية للي متعود على الذل والهوان !!! سلام الله عليك يا ابا عبد الله الحسين .

    • زائر 76 | 1:23 ص

      انتم الارهابيون والقتلة ايها المجرمون

      الارهابي هو من قتل ابناء شعبنا ونيهب وسلب مقدرارت البلاد وخيراتة ويسعي الى التغيير الديمغرافي

    • زائر 73 | 1:19 ص

      جديدة

      مصطلح جديد شعارات إرهابية يالله خبري مجلس الامن خلهم يضيفون هذا المصطلح اصبح مجلس الأمن والأمم المتحدة تستقي المصطلحات من البحرين والله حاله بلد العجائب .

    • زائر 69 | 1:07 ص

      لبيك يا حسين

      لبيك يا حسين لبيك يا حسين شعار أردده حتى آخر نفس في جسدي.

    • زائر 68 | 1:02 ص

      فارس الغربية

      هل (هيهات منا الذلة) تخيفكم و ترعبكم؟!

    • زائر 94 زائر 68 | 2:17 ص

      دلة شاي او كوفي

      او شاي كرك ههههههههههههههههههههههههه

    • زائر 147 زائر 68 | 11:58 ص

      خاب مسعاك

      تلك دلة وهذه ذلة ياعربي يا اصيل!! الحمدلله والشكر تدعون العروبه ولاتفرقون بين الدلة والذلة!!

    • زائر 63 | 12:40 ص

      شعارات ارهابية خخخخخخخخخخخخخخخ جديدة هذي اول مرة نسمعه

      جيف يعني شعارات ارهابية فهمينا يعني المعزين يرددون ارهابية ارهابية ارهابية

    • زائر 65 زائر 63 | 12:53 ص

      ماتشوف شر

      لا فاهم الشعارات شنو ... خخخخخخ مالتك مو علينا
      لا تتكلم بإسم الحسين و عقب تدخل موضوع تافه و مايخص الشعائر الحسينيه
      الحمدالله والشكر

    • زائر 105 زائر 63 | 3:25 ص

      وبعدين يعني؟؟

      انزين ليش ما يوزعون الشعارات اللي المفروض يقولونها في العزا بدال الشعارات الارهابية ولا أحد يلوم الثاني

    • زائر 62 | 12:40 ص

      كل شي مافيه تطبيل

      وتزمير ليكم يعتبر ارهاب كل معارض في نظر السلطه هو ارهابي بس اللي يؤيد الحكومة وموالي بس يهجم على برادات جواد وبسطو مسلح فهو مجهول في نظر السلطه ولا يتخذ اي اجراء ضده حتى لو كان العمل بكل هذا الاجرام لانه موالي فهو ليس ارهابي حتى مصطلح الارهاب غير متفق عليه عشنا وشفنا

    • زائر 59 | 12:32 ص

      هههههه

      من اجود الشوارع وما اصابنا ما اصاب السعودية لاننا ما تعرضنا الى اللي تعرضوا اليه لو يطيح علينا ربع المطر اللي يطيح على جده بالسعودية كمثال لغرقت البحرين... بسنا بيع حچي

    • زائر 56 | 12:23 ص

      في البحرين فقط

      في البحرين فقط و بسبب عبقريه البعض ان يسجن الناس بسبب نياتهم التي لا يعلمها الا الله بينما فاعل الجرائم الموثقه طليق

    • زائر 49 | 12:10 ص

      طقوس شعائر سمها ماشئت لن تستطيعي ان تصلي التراب المتطاير من ارجل محييها

      يبدوا انها تعتقد ان بتسميتها شعائر الله تعالي طقوس هي تستوهنها . لكان غيرك اكبر منك ولم يستطع ان ينال من تلك التضحيه التي تعتبر اعظم حدث انساني بان يستشهد وصي للرسول علي يد طغاة عصره ليبقي الدين شعله لا تنطفي الي يوم القيامه

    • زائر 45 | 12:02 ص

      وزراء 2011

      أولا : المواكب لا تخرج بناء على دعوة من منظمات أو جمعيات أو مؤسسات أو غيرها وانما تخرج بشكل شعبي واستجابة لنداء الحسين ونداء الدين
      ثانيا : الشعارات التي ترفع في المواكب شعارات دينية حسينية وليست ( إرهابية !!!) مثل لبيك ياحسين ، هيهات منا الذلة ، الموت بعز خير من الحياة بذل وهكذا
      ثالثا : هل مجسم سفينة النجاة يحمل شعار سياسي ؟!!
      رابعا : أحد يقدر يفسر لي هذه العبارة (لكي نقدس ونحترم هذه المناسبات الروحية علينا أن نقدسها ونحترمها) أعتقد لو سيبويه يجي ما قدر يفسرها
      الصدر14

    • زائر 66 زائر 45 | 12:55 ص

      دليلك الشرعي

      تخرج بشكل شعبي واستجابة لنداء ماهو دليلك الديني الشرعي في الخروج؟

    • زائر 93 زائر 45 | 2:17 ص

      ياويلي ويلاه

      عجزنا واحنا نعلمكم عربي

    • زائر 99 زائر 45 | 2:47 ص

      المستعربون

      لاتحتاج لسيبويه لو انك عربى

    • زائر 110 زائر 45 | 4:24 ص

      ماهو النداء الديني الشرعي

      اترك اللغة جانبنا و اجب على السؤال اين المصدر الديني الشرعي

    • زائر 43 | 12:01 ص

      وأنتم ايضا ابعدوا شعار الارهاب من وصم كل الاحتجاجات به

      الارهاب كلمة تم استغلالها اسوأ استغلال من قبلكم سعادة الوزيرة. والله ان كلمة الارهاب تعاني الاستخدام السيء لها في وصف هذا الشعب المؤمن المسالم المطالب بحقوقه.
      انتم ايضا ابعدوا مصطلح الارهاب عن اجهزتكم الاعلامية لان هذا الشعب لو كان ارهابيا كما توصفون كل من يتحرّك منه مطالبا بحقه لما بقي اجنبي في البحرين يتمتع بافضل العيش بين اهل هذا البلد وهناك الالاف من العاطلين البحرينيين

    • زائر 41 | 11:52 م

      عجيب امركم

      اليس صون الاعراض من الدين .. لماذا انتهكتوا الاعراض ولم تحترموها ... ؟؟؟ المساجد اليست بيوت الله .. لماذا لم تحترموها ..وقمتم بهدمها ..

    • زائر 39 | 11:45 م

      لا شوارع ولا بطيخ

      الله اعزكم شوارع القري جنك اتمشي في وحل وطين أصلا البنيه التحتية في القري معدومه يا منتقم

    • زائر 37 | 11:36 م

      مصطلح سياسي ابداعي

      شعارات ارهابية!
      مصطلح جديد في علم السياسة, واعتقد انه سيدخل في مناهج العلوم السياسية في الجامعات العالمية..........تحت بند.............مصطحات غبية!

    • زائر 36 | 11:36 م

      هناك استغلال لشعائر الحسين

      ابعدوا السياسة عن شعائر الحسين كي نحافظ عليها ونبقيها كما حافظ عليها الاباء والاجداد لا ان تستغل من قبل السياسيين والحزبيين لاغراض دنيوية فأعلب الفقهاء والعلماء وحتى الشيخ عيسى قاسم والسيد عبدالله الغريفي لايحبذون ذلك لانه يؤدي الى مصادرة تلك الشعائر.
      هناك منابر اخرى للسياسة كالجمعيات والمسيرات والفعاليات السياسية الا يكفي ذلك لابعادها عن شعائر اهل البيت

    • زائر 42 زائر 36 | 11:55 م

      صح لسانك

      اي والله شباب ابتعدوا عن السياسة في المواكب وخلنا نحافظ على شعائرنا مثل ما قال الأخ

    • زائر 31 | 11:29 م

      مسمى خاطئ

      اولا لاتسمى طقوس بل شعائر ثانيا هذه الشعائر الحسينية ليست دينية فحسب بل هي تحمل معاني دينية واجتماعية وسياسية واقتصادية وهذه رسالة الحسين (ع).وبالنسبة لموسم الامطار آثاره ليست على الشوارع فقط بل على البيوت المتهالكة التي يعيش فيها المواطنين التي لو استمر المطر يومين لسقطت على رؤس ساكنيها

    • زائر 30 | 11:23 م

      ....

      حلوة دي (طقوس دينية )؟؟؟!!!!!!!!!!

    • زائر 26 | 11:16 م

      بخصوص الشوارع

      لولا رحمة الله الامطار طوال السنين خفيفة لحدث مالا يحمد عقباه وهناك مناطق كثيرة وبيوت با تتحمل اقل الامطار لهم الله

    • زائر 25 | 11:14 م

      عجبي

      شعار "لبيك ياحسين "صار ارهابي والا بعض الناس لما تسمعه تخاف منه كنه صاروخ

    • زائر 23 | 10:58 م

      يا وزيرة

      نحن ليس لدينا طقوس مثل الهند وطقوس كانت في العراق، ولكن عندنا شعائر دينية حسينية .

    • زائر 144 زائر 23 | 10:59 ص

      سلامتك

      نعم هذي طقوس .. الاسلام ما فيه لطم وبكائيات وصور وأنصاب ومعارض فنيه وخرابيط .. شعائر الاسلام معروفه ومذكوره في القرآن والسنه المطهره .. انت طقوسك من كتاب نازله عشان تحتج

    • زائر 22 | 10:57 م

      من الصبح

      يالله خير وخاتمة خير

    • زائر 21 | 10:50 م

      والله حاله

      يجب على وزارة الداخلية ان توقف الفوضة و القبضة الحديديه مطلوبة الان .الصراح ان واحد من الشعب طفح الكيل عندي

    • زائر 53 زائر 21 | 12:19 ص

      انت بحريني؟؟

      اذا طفح الكيل عندك روح ديرتك ,, واكيد بيطفح الكيل لأن اكيد وظيفتك انك تساهم في الضرب بيد من حديد وما فادت لأن الله مخيبنكم ،، وركز على الاملاء لأن ولا كلمة صح,,
      الحمدلله والشكر

    • زائر 55 زائر 21 | 12:23 ص

      نعم للشعب الأصيل لا للتجنس

      اضم صوتي لصوتك ، ولنبدأ منك ومن ثم باقي المجنسين يا هذا .. نعم للشعب الأصيل لا للتجنس

    • زائر 103 زائر 21 | 3:16 ص

      الفوضة؟

      قاصرين احنة؟؟ عطوني انعال

    • زائر 20 | 10:47 م

      شوارع البحرين تعتبر من أجود الشوارع العالمية بالمعايير الدولية.. والدليل شهد شاهد من أهلها..

      رئيس لجنة الخدمات بالمجلس البلدي للمنطقة الجنوبية علي المهندي: «نريد معرفة أسباب عدم تنفيذ الوزارة وعودها بإقامة مصارف للأمطار، كما نطالب بمحاسبة بعض مهندسي الوزارة الذين تسببوا في معاناة كبيرة للمواطنين، وسبق أن أخبرت الوزير عنهم حيث إنهم يتعمدون تعطيل طلبات الرفاع الغربي..
      وعدونا منذ 5 سنوات، ومن المنتظر ألا يفوا بوعودهم هذه المرة أيضاً».

    • زائر 19 | 10:35 م

      وهل تنزل علينا أمطارهم ؟؟

      شوارع البحرين تعتبر من أجود الشوارع العالمية بالمعايير الدولية، وأنتم تجدون الكوارث والفيضانات وما تحدث من كوارث عالمية تذهب بسببها أرواح، والبحرين لا تعاني حتى من عُشر هذا الموضوع ..

    • زائر 17 | 10:31 م

      حقا؟

      وماذا فعل مجسم - الحسين سفينة النجاة- بالجفير ؟ هل ردد شعارات ارهابيه ليتم تكسيره و تخريبه من قبل الاجهزه الامنية؟

    • زائر 16 | 10:29 م

      شوارع شوارع

      تعالي شوفي شوارع القرى والله كأنك في احد شوارع الصومال والله حتى الصومال يمكن شوارعها أرقي من منا ونحن دوله خليجيه والكل حاسدنا صح دوله خليجيه لكن احنا غير مو مثل قطر ولا الكويت ولا الإمارات ولا عمان،في كل شي غير عيب نقول دوله خليجيه لان الدول الخليجيه الأخرى احنا صفر تحتها.

    • زائر 61 زائر 16 | 12:37 ص

      اف

      عيوني احمد ربك روح عيش ف اي دولة خليجيه شنو الفايده الراتب الي بتحصله هناك اتحداك تقدر تعيش فيه و بعدين الحمدالله البنيه التحتيه من احسن البنى روح شوف شوارع الكويت و مستشفياتهم و عالاقل انت كل شي تحصله احمدوا ربكم لي متى انتوا جذي الحمدالله والشكر اي دولة خليجيه تعطي حريه ف محرم غير البحرين من سنين و احنا نحترم لكن تستغلون (( اسم الحسين )) فالسياسه لا ما نسمح لكم و ينقص لسان اي احد يقول هالشي خلاص مللتونا خلكم ولائكم للوطن البحرين الارض مو كل مره سنه و شيعه مو حق فلان و علان اففففففففف

    • زائر 140 زائر 16 | 9:42 ص

      اقول

      الشوارع خراب وانتو دمرتونها ازززيد روحوا شارع العكروتمقلوا فيه وشوفوا وش مسوين فيه حضراتكم
      الحكومة اتسوي من صوب وانتون تعفسونه من صوب لو على كيفي ليت ما يتركب بالقرى عقب ما تكسرونه

    • زائر 15 | 10:29 م

      افصحوا عنها

      الى متى السكوت عن هذة المنظمات الأرهابية التى تدعوا الشعب الى تنفيذ أجندتها؟!..افضحوهم بل...اذهبوا الى قعر بلدانهم و اعتقلوهم.

    • زائر 6 | 9:38 م

      حيدر

      اهم شي شوارعنا من اجود الشوارع
      من اي صوب يعني؟؟!!!

    • زائر 89 زائر 6 | 1:57 ص

      استغفر الله العظيم

      و الله حالة

    • زائر 149 زائر 6 | 2:36 م

      من كلشي

      الجوده في هندسة الشوارع الجوده في تسريب مياه الامطار الجوده في رصف الشواعدصج ممميزه صاجه بس الواقع العكس

    • زائر 5 | 9:23 م

      شعائر. وليست طقوس.

      أنها شعائر دينية وليست طقوس. وتخرج المواكب الحسينية باسم الحسين من سنين وليست تحت رعاية أي. مؤسسة.وتتمثل الهتافات في لبيك يا حسين.

    • زائر 4 | 9:18 م

      شنو

      اسعوا سعيكم وناصبوا جهدكم والله لن تمحوا هذه الشعائر
      كان غيركم اشطر.

    • زائر 3 | 8:51 م

      إنفخ

      يالله خير و خاتمة خير

    • زائر 1 | 8:39 م

      شعارات قيلت في معركة كربلاء

      ما هو الزائد الدي قيل في العزاء غير ماردده ابا عبدالله الحسين إبن علي .

اقرأ ايضاً