العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

كُفُّوا عن ملاحقة الأطباء

طه الدرازي

طبيب بحريني

في برنامج لأحد ممتهني الإعلام المرئي ممن ظهروا مؤخراً على الشاشة الفضائية باعتبارهم أبطالاً يقومون بفضح «أسرار جرائم المعارضة وزلاتها وكذبها»، ظهر المذيع مستخدماً ألفاظاً غير لائقة أبداً بمن هو في مثل مهنته، التي من المفترض أن تكون إنسانية تدافع عن الإنسان بالمرتبة الأولى، وتكرمه كما كرمه الله في محكم كتابته.

ألفاظ من شأنها أن تهدم في لحظة ما حاولنا تربية أبنائنا الصغار عليه من عدم التلفظ بها، وأن على العاقل الراشد ألا يستخدمها لأن الله يحث على عدم استخدامها.

هذا المذيع، الذي يعد ويقدم برنامجه غير اللائق بعرضه في محطة تلفزيونية تحترم نفسها وتحترم مشاهديها، لما يحتويه من أسلوب فج وتوصيفات مهينة لفئة ليست بالقليلة من أبناء شعب البحرين، يمعن إمعاناً كبيراً في شتم وسب كل من يختلف معهم فكرياً وإنسانياً، حتى أنه خصص حلقات من برنامجه للنيل من كل المعارضين للسياسة العنصرية التي لا يقبل بها أي فرد ولا يرضاها أي حر، فقدّم مؤخراً حلقة عن الأطباء اتسمت كغيرها بالتضليل ومحاولة تشويه صورة الأبرياء من أفراد الطاقم الطبي، الذين لم يقوموا إلا بأداء واجبهم حين حتّمت عليهم الإنسانية معالجة المعارضين، وحتّم عليهم واجبهم المهني التواجد مع المعتصمين في «دوار اللؤلؤة»، حيث الخيمة الطبية التي نصبت بعلمٍ من إدارة مستشفى السلمانية ووزارة الصحة، باعتبارها خيمة تقدم الخدمات الطبية لمن قد يحتاج إليها في مكان التجمع.

المذيع وصفنا بالكذب - نحن المدافعون عن الطاقم الطبي من زملائنا- حين تحدثنا إلى وسائل الإعلام عن معاناة الطاقم الطبي منذ القبض عليهم وصولاً لما عانوه في التحقيق معهم، وليس انتهاء بمعاناتهم في المعتقل، ومن ثم ما صادفهم من تبعات التهم التي تم تلفيقها لهم، والتي برأهم من كثير منها القضاءُ البحريني، الذي يستشهد هو نفسه به في برنامجه، وتقرير لجنة تقصي الحقائق، الذي لم يذكر ما قال إنه ذكره كاحتلال السلمانية مثلاً، حيث لم يثبت في التقرير شيء من هذا، كما لم ينفه.

وذهب المذيع إلى أبعد من ذلك؛ إذ ساوى بين الأطباء وبين المجرمين والمحتلين من جانب، وبينهم وبين السياسيين من جانب آخر، ناسياً أن الأطباء لم يرفعوا شعاراً سياسياً في كل تحركهم، ولم يطلبوا إلا توفير الاحتياجات الطبية والعلاج للمعتصمين وللجرحى، الذين أصابهم ما أصابهم بعد هجوم قوات الأمن عليهم.

ما قام به هؤلاء الأطباء ليس أكثر من توفير الحق الذي أقسم الأطباء على توفيره يوم تخرجهم من جامعاتهم، وهو نفسه ما كان سيقوم به أي صاحب ضمير وإنسانية حين يجد من هو بحاجة للنجدة، وفي يده جزء من علاجه.

فمتى ستكف الأبواق الإعلامية والتحريضية عن النيل من هؤلاء الذين خدموا البحرين طوال فترة عملهم، وخدموا من احتاج إليهم من خارج البحرين أيضاً من خلال القوافل التضامنية مع أهل غزة مثلاً، ومن خلال الدورات والورش التدريبية، التي يقيمها هؤلاء ويحضرها ويستفيد منها الكثير من الأطباء والممرضين والمسعفين، عدا عن الندوات الطبية التوعوية التي يحضرها العامة من الناس؟

كما كان لهؤلاء الأطباء دور بارز في تمثيل البحرين في المحافل العلمية الإقليمية والدولية، وتقلدوا مناصب قيادية في الجمعيات الطبية العربية والدولية، ولهم الكثير من البحوث التي نشرت في المجلات العلمية العربية والدولية، وهم شخصيات مرموقة ذات سمعة دولية في مجال تخصصاتهم، لن تنال منهم حملات التشهير المغرضة، ولن تفتّ في عضدهم وعزيمتهم.

إقرأ أيضا لـ "طه الدرازي"

العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 9:16 م

      الاطباء

      رحم الله والدين الاطباء ألشرفاء يادكتور خلهم ينبحون ليل نهار عادي لنكشف المستور عن هذه القناة

    • زائر 14 | 11:16 ص

      صراع الجهل ضد مهندسي واطباء البلاد

      ممن لا علم له ولا ادنى شهادة تخرج تشهد له بعلم ومعرفه .. يقلب ملفات المهندسبن الإداريين القياديين لأكبر الشركات في البلاد ليخرج هذا الجاهل الذي لا يفقه معنى كلمة ملف باقالة هؤلاء الكبار في العلم ومعرفة الادارة. او بجاهل آخر بذيئ اللسان شهادة علمة ومعرفته السب والشتم تخرج من جامعة الجهل التي احتظنته من الصغر ليتخرج منها بامتياز بعد الكبر وينتصب امام الشاشة ليبين مدى جهله وقلة حيائه بالطعن في اشخاص لو يقضي حياته عشرات المرات في تلقي علم مهنتهم عقله لا ييسعفه الوصول الى لقب طبيب. .

    • زائر 13 | 5:22 ص

      مذيع فاشل منتهي .... سيده الدينار

      ماذا تتوقع من اناس باعوا ضمائرهم مقابل المال ...عبيد للدينار حتى قيام الساعه..انتم فخرنا و عزنا و الحق سوف ينتصر

    • زائر 12 | 3:21 ص

      يا دكتور

      هل من تلفظ بالكلمات النابية يعرف الله ؟ هؤلاء لا يعرفون الا الدرهم والدينار وتذكيرهم بالله لا ينفعهم في شيء

    • زائر 11 | 3:09 ص

      كفوا عن الاطباء

      شكرًا لك يا دكتور السيد طه على هذا المقال المميز ، سيرواالئ الامام أيها الاطباء المخلصين فانتم المنتصرون ان شاء الله والشعب معك ولا يوقف القافلة ........... وعلى الفاهم التكملة ًًً (. بحريني أصيل )

    • زائر 8 | 2:17 ص

      الراقصين على جراحات الوطن

      هؤلاء لن يكفوا عن التحريض والشتم و السب والقذف لأنة جزء من تربيتهم وسلوكهم المرضي وعقده نقص تمتد جذورها في خلفياتهم الثقافية وهم مثل الورم السرطاني الذي لن يتوقف عن النمو ما دام تغذية شعيرات دموية تتمثل في الاموال التي تتدفق على بائعي الضمائر

    • زائر 5 | 11:34 م

      شكرًا لكم

      شكرًا لكم شكرًالكم لن ينسى الشعب وقوفكم وتضحياتكم ولن يتغير رأي الشعب فيكم مهما علا صوت نباح المنافقين والمتمصلحين من قوت الشعب المظلوم .

    • زائر 4 | 11:20 م

      فأما الزبد فيذهب جفاء

      حبل الكذب قصير. ولابد للحقيقة أن تظهر ولو بعد حين. لقد كذبوا على رسول الله فما بالك بالأطباء.

    • زائر 3 | 10:30 م

      كبار يا أطباء وطني

      مهما قدم الشعب لكم من شكر ، فإنه لن يوفيكم حقكم . بحريني رفاعي أصيل

    • زائر 2 | 10:07 م

      الكبير كبير يا دكتور

      صباح الخير يا دكتورنا العزيز
      المرضى النفسيين زادوا في الديرة وكل مريض بدل مايكون في مكانه الصحيح بالقرب من تقاطع ديري كوين قاموا يوظفونهم في وزارة الإعلام المنتهية
      إحنا نشوفكم قمم وانتو فوق دائما كما انتم كبااااار غصبا عنهم
      خلهم ينبحون لين يتعبون ولا أحد يعبرهم والكل يعرف كذبهم حتى ربعهم شبعوا من الكذب
      بيض الله وجهك دكتور والقافلة تسير وشسمه شسمه

    • زائر 1 | 10:03 م

      كُفُّوا عن ملاحقة الأطباء

      كيف نكف و نحن مرضى و بحاجة الى العلاج؟ لا تنسى بعضنا مريض نفسى.

اقرأ ايضاً