العدد 370 - الأربعاء 10 سبتمبر 2003م الموافق 14 رجب 1424هـ

نماذج مشرفة

قاسم حسين Kassim.Hussain [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

احتفلت جمعية التربية الاسلامية بحفل زواج 004 شاب وشابة، في خطوة مباركة على طريق مساعدة الشباب وتذليل العقبات المادية التي تعترض سبيلهم في بداية تكوين الأسرة الصالحة. وهو مشروع يستحق كل إشادةٍ وتقدير، لكلّ من ساهم في دعمه وإنجاحه، وخصوصا أولئك الجنود المجهولين الذين يقفون في الخطوط الخلفية، ويقدّمون من جهودهم وأوقاتهم الكثير من دون أن يسمع بأسمائهم أحد.

أحد الجوانب التي ميّزت هذا الاحتفال الكبير هو ذلك التنظيم الرائع، وما رافقه من عرضٍ لأنشطة الجمعية وأعمالها الخيرية، ليطّلع عليها أبناء المجتمع كافة ويقفوا على ثمار التنظيم المدروس والمخطّط له جيّدا، وما يمكن أن يقود إليه عمل المؤسسات. فالمراقب للعمل الخيري التطوعي يلحظه كالرجل الخجول الذي يسير في طريقه في وقار، لا يبتغي لفتا للأنظار، وهو ما يفوّت عليه فرصة الوصول إلى قطاع كبير من أبناء المجتمع. ولذلك أحسن المنظّمون صنعا بعرض أنشطة الجمعية، فهو خير تشجيعٍ وأقوى حافزٍ لعمل الخير، وتحقيق التكافل الاجتماعي الذي يحتل جانبا مركزيا من الرؤية الاسلامية في الحياة. بل ان أفضل طريقة لدعوة الناس للمشاركة والدعم أن تعرض إنجازاتك ومشروعاتك بالصور والارقام، وتترك الناس تختار ما بين التبرع لكفالة الأيتام أو رعاية مريض أو تزويج عازب.

برامج خيرية متنوعة، وتنظيم رائع، وعمل دؤوب، يستحق كلّ إشادة وتقدير، ذكره عاطرٌ في الأرض وثوابه ثابتٌ إن شاء الله في السماء.

إقرأ أيضا لـ "قاسم حسين"

العدد 370 - الأربعاء 10 سبتمبر 2003م الموافق 14 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً