العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ

لوكسيوس يستبعد 5 لاعبين من منتخب السلة

المعسكر التدريبي بين صربيا وليتوانيا

استبعد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة الليتواني لوكسيوس منديغز 5 لاعبين من تشكيلة المنتخب، وذلك في إطار التصفية الأولية التي يقوم بها استعدادا للرحيل للمعسكر التدريبي الخارجي ومن ثم المشاركة في بطولة مجلس التعاون للمنتخبات في مملكة البحرين في الفترة من 30 سبتمبر/أيلول وحتى 6 أكتوبر/تشرين الأول.

وجاء استبعاد اللاعبين لأسباب مختلفة بينها أسباب فنية وأخرى متعلقة بالإصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين.

واستبعد من تشكيلة المنتخب كل من محمد عبدالمجيد لاعب المحرق، وحسن نوروز لاعب المنامة، وعيسى ابراهيم لاعب مدينة عيسى، وسيدهاشم حبيب لاعب النادي الأهلي، وعلي درباس لاعب النويدرات.

وجاء قرار الاستبعاد من جانب المدرب لوكسيوس منديغز بعد نهاية تدريب أمس الأول (السبت) إذ قرر تفليص عدد اللاعبين من أجل التركيز بشكل أكبر على العدد الموجود وإجراء تصفية ثانية على اللاعبين قبل المغادرة للمعسكر المقرر في منتصف شهر سبتمبر/أيلول المقبل والذي سيشارك فيه 14 لاعبا من أصل 24 لاعبا تم اختيارهم لتشكيلة المنتخب في بادئ الامر.

من جانب آخر، اوضح رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد البحريني لكرة السلة علي الخاجة ان المعسكر التدريبي مقرر بشكل أولي في دولة صربيا لمدة أسبوعين قبل موعد انطلاق البطولة الخليجية.

وقال: «هناك مقترح من المدرب أن نقيم المعسكر التدريبي في ليتوانيا لتوافر مباريات قوية مع عدد من الفرق الأوروبية ونحن سندرس هذا الخيار بعد الاجتماع مع المدرب».

وأضاف «نحن قمنا بالترتيبات الأولية لمعسكر صربيا ولكننا سنشاور المدرب وندرس كل الخيارات وبعدها سنقرر الابقاء على معسكر صربيا أو الانتقال لمعسكر ليتوانيا».

وأشار الخاجة إلى أن كل الأمور سيتم اقرارها بالتشاور مع المدرب.

على جانب آخر، بين الخاجة أن الأهم كان بالنسبة له هو المشاركة والتواجد في البطولات الآسيوية، مبينا أن الظروف التي عاشها منتخب الشباب في منغوليا ضمن بطولة آسيا للشباب كانت ظروف صعبة أثرت على نتائج الفريق.

وقال: «تواجدنا في بطولة المنتخبات الآسيوية للرجال والآن على مستوى الشباب وسنلعب كذلك في بطولة الناشئين وهذه الاستراتيجية هي التي ستطور اللعبة في البلاد».

وأضاف «كان بالامكان تحقيق نتائج أفضل في منغوليا لو خدمتنا الظروف وخصوصا أننا فزنا على المنتخب السعودي الذي حل في المركز الثامن في حين أننا حللنا في المركز 12».

وتابع «افتقادنا 3 لاعبين مؤثرين هم: أحمد سلمان ومحمد عبدالأمير وبدر عيسى أثر كثيرا ولو تواجد هؤلاء اللاعبين الثلاثة لاختلف بالتأكيد شكل المنتخب وقدمنا مستويات أفضل وحقق نتائج متقدمة».

العدد 3642 - الأحد 26 أغسطس 2012م الموافق 08 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً