العدد 3639 - الخميس 23 أغسطس 2012م الموافق 05 شوال 1433هـ

ليون ينشد فوزه الثالث والمحافظة على صدارة الـ «ليغ 1»

يتطلَّع ليون إلى مواصلة انطلاقته القويّة في مطلع الموسم الحالي، عندما يحلُّ ضيفاً على إيفيان اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم «ليغ 1».

وكان ليون الفائز باللقب سبع مرَّات في السنوات العشر الأخيرة، حقَّق الفوز في المرحلة الأولى على رين (1/صفر) وتروا (4/1) ليتصدَّر الترتيب بفارق الأهداف عن 3 فرق أخرى هي مرسيليا وباستيا وبوردو، بيد أن انطلاقة ليون القوية، عكَّرتها الإصابة التي تعرَّض لها صانع ألعابه يوان غوركوف في ركبته، والتي ستبعده عن الملاعب لمدَّة 3 أسابيع.

وكان غوركوف، الذي ابتعد كثيراً عن مستواه في الموسم الماضي ودفع الثمن باستبعاده عن تشكيلة منتخب بلاده في كأس أوروبا 2012، استعاد كامل مستواه كما بدا في المباراتين الأوليين قبل أن يتعرَّض للإصابة.

وأنهى ليون الموسم الماضي في مركز مخيِّب هو الرابع، وتعاقد مع المدافع الصربي ميلان بيسيفياتش من باريس سان جيرمان هذا الموسم لتعزيز صفوفه.

بيد أن مدرِّب ليون ريمي غارد يستطيع أن يبتسم لأنه سيستعيد خدمات قلب الدفاع الكرواتي ديان لوفرين الغائب عن الملاعب منذ 4 أشهر بداعي الإصابة أيضاً.

ومن جهته يسعى مرسيليا، الذي حقَّق انتصارين في المرحلتين الأولى والثانية تحت قيادة مدرِّبه الجديد إيلي بوب، إلى مزاحمة ليون على الصدارة ونفض غبار هزائم الموسم الماضي، عندما حلَّ في المركز العاشر ما أحرج مدرِّبه السابق ديدييه ديشان، الذي انتقل للإشراف على المنتخب الفرنسي خلفاً لزميله السابق لوران بلان.

وحقَّق مرسيليا بطل موسم 2010 الفوز على الوافد الجديد ريمس في مباراته الأولى بهدف نظيف قبل أن يتبعه بانتصار على سوشو بهدفين من دون ردٍّ، لكنَّه يواجه مهمة صعبة مساء السبت ضد مونبيلييه، حامل اللقب الموسم الماضي الذي حقّق انطلاقة مخيِّبة حتى الآن بتعادله في مباراته الأولى ضد تولوز وخسارته الثانية أمام لوريان 1/2.

وفي المباريات الأخرى يوم السبت يلعب نيس مع ليل ورين مع باستيا وتروا مع لوريان ونانسي مع تولوز وفالنسيان مع أجاكسيو وريمس مع سوشو.

العدد 3639 - الخميس 23 أغسطس 2012م الموافق 05 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً