العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ

«أحمر السلة» يودع البطولة الآسيوية رغم الهدية السعودية

ودع منتخبنا السلاوي تحت (18سنة) البطولة الآسيوية لكرة السلة المقامة في منغوليا بعد خسارته أمام المنتخب الفلبيني بنتيجة (99/72) في المباراة الحاسمة التي أقيمت ظهر يوم أمس ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الثاني.

ولم يستغل منتخبنا الوطني الهدية السعودية والخدمة الكبيرة التي قدمها الفريق الأخضر بالفوز على اندونيسيا في المباراة التي سبقت مواجهة الأحمر إذ كانت الظروف مهيأة كليا للتأهل وكان الفريق يحتاج للفوز ولكن الأحمر لم يستغل الفرصة ودخول الفلبين المباراة بهدوء كونه قد ضمن التأهل مسبقا وأضاع المباراة بالأخطاء نفسها التي تكررت 6 مباريات وجميعها في النصف الثاني من المباريات.

الأحمر لا يعرف طريق الفوز

كعادته بدأ المنتخب البحريني المباراة على أفضل وجه ممكن واستطاع من بسط سيطرته على المباراة دفاعيا وهجوميا وسط تألق تام للنجم الشاب علي شكر الله الذي كان نجم المباراة الأول وسط عمالقة الفلبين، إذ نجح الجهاز الفني من قراءة المنتخب الفلبيني على أفضل وجه ممكن بإغلاق المنافذ للاختراق والكثافة تحت الحلق كون قوة المنتخب الفلبيني تكمن في سرعته واختراقاته لذا الطرق الدفاعية التي طبقها الفريق كانت في محلها وتقدم بالنتيجة في النصف الأول بفارق 11 نقطة (46/35).

الفترة الثالثة كانت أسوء بداية لمنتخبنا في البطولة إذ سجل المنتخب الفلبيني 15 نقطة متتالية عوض تأخره الى فوز في أقل من 3 دقائق على رغم تدخل الجهاز الفني بالأوقات المستقطعة لتنبيه اللاعبين وإعادة التركيز ولكن سوء التصرف والأنانية ومخالفات التيرن أوفر أثرت على الفريق ليتمكن المنتخب الفلبيني من توسيع الفارق في الفترة الثالثة الى 9 نقاط (61/73)، واستسلم لاعبو منتخبنا لتألق نجوم الفلبين في الفترة الأخيرة وعلى وجه الخصوص قائده وصانع ألعابه جيري ماريون الذي تلاعب بمنتخبنا كيفما شاء وسجل 19 نقطة لتنتهي المباراة بفارق الـ27 نقطة (99/72).

الأخضر استفاد وتأهل

المنتخب السعودي الذي كان بعيدا عن حسابات التأهل فوزه على اندونيسيا بفارق 6 نقاط وخسارته أمام منتخبنا بفارق 3 نقاط أهدته بطاقة التأهل لدور الثمانية.

منتخبنا خسر أكثر من فرصة للتأهل أمام اندونيسيا وأمام المنتخب السعودي عندما كان متفوقا بفارق 25 نقطة كان ليتأهل دون الحاجة للفوز أمام الفلبين ولكن لم يستفيد من أخطائه وخسر المباريات عديدة.

وسيبدأ منتخبنا اعتبارا من الغد لعب مباريات تحديد المراكز من المركز 9 الى المركز 12 في البطولة مع منتخبات اندونيسيا والهند واليابان، إذ سيتحدد المباريات لاحقا خصوصا أن اليوم هو راحة لجميع المنتخبات.

وتأهل الى دور الثمانية كل من المنتخبات إيران والصين وكوريا والصين تايبيه والفلبين والسعودية لبنان وسوريا سيتنافسون على لقب البطولة الآسيوية والتي يحملها المنتخب الصيني.

العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً