العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ

مدربان مصريان يقودان فئات «طائرة الشباب» في الموسم الجديد

توزيع المهام على الكادر الإداري للعبة... علي عبدالله:

ذكر الإداري التابع لجهاز لعبة الكرة الطائرة في نادي الشباب علي عبدالله لـ»الوسط الرياضي» أنهم أنهوا رسمياً إجراءات التعاقد مع مدربين مصريين من أجل التدريب في الفئات العمرية لـ»طائرة الماروني» بالموسم المقبل لينضما للمصري الآخر مصطفى ضيف الذي سيقود الفريق الأول.

وتابع قائلا: «التعاقد مع مدربين متفرغين وأجانب كانت فكرة تراودنا من زمن، خصوصاً بعد التجربة الناجحة في لعبة كرة اليد، إذ رأينا المردود الإيجابي لها بعد 3 سنوات تقريباً، ولهذا السبب فضلنا التعاقد مع مدربين من خارج البحرين وبعد البحث تم الاستقرار على مدربين من مصر الشقيقة، إذ سبق لهما التدريب في أندية لها وزنها في لعبة الكرة الطائرة... طبعاً دون نسيان أن التوصية بالتعاقد معها كانت من قبل المدرب مصطفى ضيف الذي أوضح أنه يفضل التعاقد معها ووضع القرار للإدارة طبعاً التي بدورها لم تكتفِ بذلك بل فضلت أن تتابع السيرة الذاتية لهما من أجل معرفة إمكاناتهما ومدى الاستفادة التي قد تتحقق بالتعاقد معها بالنسبة لطائرة الشباب».

وأشار عبدالله إلى أن حسن رضيو سيكون المشرف الفني على جميع الفرق وذلك بحكم معرفته بأجواء اللعبة في البحرين وطائرة الشباب بالخصوص، وأضاف «كما تعرفون، رضيو يعرف جيداً خبايا اللعبة في البحرين، وهو معنا منذ 3 سنوات الآن، وبعد العمل بجد في الفئات العمرية من خلال الذهاب للمدارس، ولهذا فضلنا الإبقاء عليه ووضع الثقة في مدربين متفرغين، وهنا نحن لا نستنقص من المدربين البحرينيين، إذ نرى فيهم الكفاءة، ولكن الحق يقال، البحرينيين يعاني من عدم التفرغ بسبب العمل الرئيسي المرتبط به وكذلك ارتباطهم الكبير بالعائلة».

وذكر أن المدرب علي الرفاعي سيبقى مدرباً في فئتي المهرجان والصغار على غرار العام الماضي.

وأوضح علي عبدالله أيضاً أن العمل الجاري الآن في طائرة الشباب يعتبر مجهود فردي لعدم إجراء الانتخابات حتى الآن، وأضاف «حاولنا جاهدين أن نحسم ملف المدربين لأن الموسم سيبدأ بعد أسابيع قليلة ومن المهم الاستعداد جيداً، وعلى رغم كل الظروف تمكنا من حسم هذا الملف، ولكنا يجب أن نعترف أننا لا نملك قراراً نافذاً مباشرةً... إذ لا يوجد رئيس جهاز للعبة في الوقت الحالي بسبب تأخر الانتخابات، وكما هو معروف تم فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة مرة أخرى اليوم الخميس».

وختم الإداري التابع لجهاز لعبة الكرة الطائرة في حديثه بالقول: «انتهجنا منذ عامين تقريباً سياسة جذب الكوادر التي تود العمل في جهاز لعبة الكرة الطائرة، ولله الحمد أصبحنا الآن فريق عمل، وبدأنا نوزع الأدوار، وهنا نحن نقدم الشكر للجميع ونسأل الله أن نوفق في المرحلة المقبلة. فتم تفريغ ياسر سعيد للفريق الأول، على أن يتولى عيسى عباس مهام الإدارة لفريق فئة الشباب، وسعيد عبدالواحد مشرفاً لفريق الناشئين، وسيد طالب مشرفاً لفئتي الأشبال والصغار، وحسن عبدالنبي إدارياً لفئة المهرجان».

يذكر أن طائرة الشباب ستلعب هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى من جديد بعد أن غابت عنه في الموسم الماضي. إذ تأهل الشباب لدوري الأضواء بعد تحقيق لقب دوري «ثانية الطائرة» على حساب الطائرة الديراوية في الموسم المنصرم.

العدد 3638 - الأربعاء 22 أغسطس 2012م الموافق 04 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً