العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

فاضل جاهز لدولية كازاخستان... ولا خوف على الصيرفي ويونس وضاحي

إخصائي العلاج الطبيعي لـ «أحمر الطائرة» يتحدث لـ «الوسط الرياضي»:

ذكر اخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب الأول للكرة الطائرة محمد رامي لـ «الوسط الرياضي» أن «الأحمر» سيكون جاهزاً بنسبة كبيرة جداً لخوض «دولية كازاخستان». وأضاف «نعم، يعاني أكثر من لاعب من الإصابة إلا أننا مسيطرون على الوضع ولا يوجد شيء مخيف أبداً، وبإمكاني القول أننا سنكون جاهزين بنسبة كبيرة للبطولة الدولية الودية في كازاخستان والتي تمثل المحطة الثانية للإعداد بالنسبة للجهاز الفني الخاص بالمنتخب».

وفيما يتعلق بـ «الجلاد» (فاضل عباس) كما يحلو لمحبيه تسميته، قال: «فاضل منذ أسبوعين تقريباً بدأ يتدرب بفعالية مع المنتخب، ومع ذهابنا إلى كازاخستان سيكون جاهزا بكل تأكيد، إذ هو تعدى مرحلة الإصابة، وذلك بفضل العلاج المكثف الذي خضع إليه، بالإضافة إلى رغبته القوية بالعودة سريعاً للملاعب وهذا ساعده على تجاوز الإشكالات التي عانى منها في ساقه».

وعن لاعب الارتكاز علي الصيرفي الذي تعرض للإصابة في الكاحل قبل أسبوع من الآن، قال: «الصيرفي كانت إصابته قوية في الكاحل، ولهذا فضلنا إراحته مع محاولة تكثيف العلاج على موضع الإصابة، وبحمد الله وبنسبة كبيرة زالت الخطورة التي كنا نخاف منها، وهو سيبدأ يوم الأربعاء التدريبات بشكل منفرد للاطمئنان عليه أكثر وذلك تحت قيادة المدرب اللياقي أنيس الشايب، وبعدها سيلتحق بتدريبات المنتخب الجماعية، وأبلغنا ذلك إلى المدير الفني نزار الشكيلي ومساعده يوسف خليفة، وبإمكاني أن أقول أن نسبة جاهزية الصيرفي حالياً هي 60 في المئة فقط».

وعن آخر المنظمين لقائمة المصابين في «طائرة الأحمر» يونس عبدالكريم، أوضح محمد رامي قائلا: «إصابة يونس ليست قوية كالصيرفي، إذ هو عانى من التواء في الكاحل... إلا أن الإصابة بسيطة ولله الحمد وسيكون هو من ضمن المشاركين في تدريبات اليوم (الأربعاء)، مع استمرارية خضوعه إلى العلاج الطبيعي حتى نطمئن على حالته».

وأشار رامي إلى أن حسن ضاحي كان يعاني من تمزق في الفخذ وذلك خلال مشاركته مع السيب العماني في بطولة درع الوزارة، وأن هذه الإصابة زادت قوتها خلال التدريبات الأخيرة ما جعلهم يفضلون تكثيف العلاج له حتى يتعدى هذه المرحلة وأن يكون جاهزا لدولية كازاخستان، وأضاف «ضاحي هو الآخر لا خوف عليه أبداً، سيكون ضمن اللاعبين المشاركين في تدريبات يوم الأربعاء، ونسبة جهوزيته تصل إلى 90 في المئة، وبإمكاني القول ان ضاحي من اللاعبين المجتهدين الذين يحاولون الحفاظ على أنفسهم بأي طريقة ممكنة، وهذا أمر مهم بالنسبة للاعب من دون شك».

وتطرق اخصائي العلاج الطبيعي لـ»أحمر رجال الطائرة» إلى اللاعب الحر أيمن هرونة والذي عانى من إصابة حرمته من المشاركة الفعالة خلال الموسم الماضي مع ناديه داركليب وإن كان قد شارك في الجزء الأخير من الموسم كلاعب حر أيضاً، فقال: «هرونة بات في حالة صحية جيدة جداً، وهو بإمكانه اللعب في التدريبات دون خوف أبداً، إذ هو عانى من التهاب حاد في عضلات الفخذ وهذا أثر عليه كثيراً... حاولنا إخضاعه للعلاج الطبيعي المكثف حتى يجهز لدولية كازاخستان، ولله الحمد نجحنا لحد كبير في ذلك، ولكن المطلوب منه سيكون هو مواصلة العمل في التدريبات وكذلك العلاج حتى يدخل الاطمئنان إلى قلبه بأنه جاهز فعلاً لخوض المنافسات».

وأوضح رامي أن كل اللاعبين المصابين والذين تم إعطاؤهم الضوء الأخضر لخوض الحصص التدريبية سيواصلون علاجهم الطبيعي وذلك للاستفادة من عامل الوقت أكثر وأكثر.

وختم محمد رامي حديثه لـ «الوسط الرياضي» بالتطرق إلى صانع الألعاب عماد سلمان الذي عانى من إصابة خفيفة في الظهر... إذ نحن لضمان صحته وتأكيد وضعية الإصابة التي يعاني منها سيتم عرضه على الطبيب لأخذ الأشعة حتى نعرف كيف نتعامل مع حالته».

وتمنى رامي كل التوفيق لـ»الأحمر» خلال مشاركاته المقبلة وتحقيق أفضل النتائج.

يذكر أن منتخبنا يستعد حالياً لخوض البطولة الدولية في كازاخستان والتي ستقام في 28 أغسطس/آب المقبل، على أن يلعب بعدها البطولة الخليجية العسكرية، ومن ثم البطولة العربية والتي قد تقام في البحرين بالجزء الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً