العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ

أحمر شباب السلة يهزم السعودية ويلاقي الفلبين اليوم

بانتظار هدية من «الأخضر» في البطولة الآسيوية

أحمر شباب السلة تفوق على السعودية
أحمر شباب السلة تفوق على السعودية

حقق المنتخب البحريني لكرة السلة للشباب الأهم أمام المنتخب السعودي الشقيق، عندما تفوق عليه بنتيجة (75/72) في المباراة المصيرية التي جمعتهما مساء أمس ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني للمسابقة، إذ كاد منتخبنا يفقد المباراة في الفترة الأخيرة عندما كان متفوقا بفارق 25 نقطة ليصوم عن التسجيل ويكتفي بـ 8 نقاط فقط كادت تضيع المباراة.

وقدم أفراد منتخبنا أقوى العروض على الإطلاق في البطولة بعد أن سيطر على مجريات اللقاء أداء ونتيجة على رغم أن البداية كانت النتيجة متقاربة بين الفريقين، اذ تقدم شباب الأحمر في الفترة الثانية وبفارق مريح بعد تألق محمد بوعلاي ومحمد ناصر في الهجوم وبأداء جماعي متقن دفاعيا استطاع التفوق على منافسه طوال فترات المباراة.

الانطلاقة الحقيقية كانت في الفترة الثانية من عمر المباراة عندما استطاع محمد ناصر ومحمد بوعلاي فرض نفسيهما نجوما في المباراة وخصوصا الأول الذي تألق بشكل لافت وقدم لعبات استعراضية «دنك» بجانب القوة الدفاعية التي لعبها الفريق ليوسع الفارق تدريجيا مع نهاية الفترة الثانية بنتيجة 15 نقطة وبنتيجة (41/26).

ومع الفترة الثالثة واصل منتخبنا تألقه بعد أن طبق الجهاز الفني طرق دفاعية متعددة منها دفاع المنطقة ودفاع الرجل لرجل مع تغيير المراقبة في حال وجود أي تخليص من الفريق المنافس وكذلك دفاع الضاغط كل الملعب، ليتسع الفارق في الفترة الثالثة إلى 23 نقطة وبنتيجة (67/44).

ولكن الفترة الأخيرة كانت المفاجأة من العيار الثقيل عندما ظن اللاعبون أن المباراة قد انتهت، إذ دخل المنتخب السعودي بكل ثقله ولعب دفاع الضاغط والقوي واستطاع في أقل من 5 دقائق تقليص الفارق إلى 13 نقطة عبر تألق نجميه ناصر ابو جلاس وصفوان محمد اللذين استحوذا على الكرات المرتدة من الحلق وسجلا العديد من النقاط وكسب الأخطاء، رغم طلب الجهاز الفني للكثير من الأوقات المستقطعة إلا أن لاعبي الفريق لم يستطيعوا السيطرة على زمام المباراة فسارت الدقائق الأخيرة بصعوبة بعد أن وصل الفارق إلى 3 نقاط ولولا ضياع تصويبة المنتخب السعودي لكانت الأمور صعبة جدا.

وسجل أعلى نقاط المباراة اللاعب محمد ناصر (25 نقطة) واللاعب محمد بوعلاي (18 نقطة) وحسن السيدعلي (13 نقطة) واللاعب علي شكر الله (10 نقاط) جاسم أبل (6 نقاط) واللاعب عباس عبدالرسول (2 نقطتين) وعلي ميلاد نقطة وحيدة، وانتهت فترات المباراة على النحو الآتي: (15/15)، (26/11)، (26/18) و(8/28).

وبعد فوز الفلبين اليوم على الصين تايبيه، يدخل منتخبنا الآن في مرحلة الحسابات، إذ يحتاج الأحمر إلى فوز على الفلبين اليوم عندما يلتقيان في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت منغوليا (التاسعة صباحا بتوقيت البحرين) وينتظر هدية من الأخضر السعودي الذي يلاقي اندونيسيا في الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت منغوليا، إذ خسارة المنتخب السعودي ستنهي مغامرتنا في البطولة الآسيوية رسميا.

ويعتبر المنتخب الفلبيني من المنتخبات القوية في البطولة وهي في التصنيف الثاني خلف إيران والصين وكوريا ولبنان، إذ يمتلك الفريق مجموعة متميزة من اللاعبين الذين يتميزون باللعب السريع والتصويبات الدقيقة بجانب الدفاع القوي، ولكن الفارق أن منتخبنا يمتلك أفضلية نسبية من حيث الطول والأجسام.

ويلتقي اليوم في الساعة العاشرة صباحا منتخبي إيران والصين تايبيه وهي مباراة تحصيل حاصل، وتليها المباراة المهمة والتي سيتبعها منتخبنا والتي تجمع المنتخب السعودي والاندونيسي في الساعة الثانية عشر ظهرا، على أن يلتقي منتخبنا نظيره الفلبيني في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت منغوليا.

العدد 3637 - الثلثاء 21 أغسطس 2012م الموافق 03 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً