العدد 3635 - الأحد 19 أغسطس 2012م الموافق 01 شوال 1433هـ

خسارة جديدة لسلة الأحمر أمام الصين تايبيه في البطولة الآسيوية

تأهل كثاني المجموعة ويلاقي العملاق الإيراني اليوم

تكبد منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب الخسارة الثانية له في البطولة الآسيوية لكرة السلة في نسختها الـ 22 بعد هزيمته الكبيرة أمام بطل المجموعة الثالثة منتخب الصين تايبيه بنتيجة (94/61) في المباراة الثالثة والأخيرة في الدور الأول، ليتأهل كثاني المجموعة بعد خسارة إندونيسيا أمام منغوليا، إذ سيلاقي المنتخب الإيراني اليوم في افتتاح الدور الثاني من البطولة.

وقدم منتخبنا أفضل مستوياته في البطولة بأداء رجولي وشجاع تفوق على سرعة المنافس وتفوقه في عامل الطول بالدفاع القوي مع تألق رجل المباراة علي شكر الله، ولكن النصف الثاني من الفترة الثالثة لم يستطع الأحمر الحفاظ على مستواه وترك قوته الدفاعية مقابل سوء المردود في الهجوم لغياب المصوبين وإصابة شكر الله من جديد، لينجح الصين تايبيه في التقدم من جديد وتوسيع الفارق سريعا الى 11، ومن ثم بسط سيطرته على الفترة الأخيرة ليوسع الفارق تدريجيا مع استسلام تام من أفراد المنتخب، وانتهت فترات المباراة على النحو التالي: (13/22، 22/14، 13/25، 33/13).

وقدم أفراد منتخبنا مباراة جيدة ونجح في مجاراة الصين تايبيه القوي جدا المتميز بالسرعة والطول، إذ استفاد من هذه العوامل ولعب بدفاع الضاغط كل الملعب ما جعل منتخبنا الوطني تحت الضغط، ولكن تعامل الجهاز الفني كان جيدا في النصف الأول إذ خرج الفريق خاسرا بفارق نقطة واحدة فقط (36/35)، ولكن الفترة الثالثة لم تحمل الأنباء الجيدة للمنتخب بإصابة علي شكر الله من جديد والذي يعتبر نصف قوة الفريق بجانب تحامل محمد بوعلاي على إصابته أيضا ليظهر الفريق بصورة مهزوزة وخصوصا في الهجوم بعد ارتكاب اللاعبين العديد من الأخطاء التي سمحت للصين تايبيه بالتقدم والتفوق وتوسيع الفارق وخصوصا على الرميات الثلاثية. وسجل نقاط المباراة للمنتخب البحريني كل من علي شكر الله (16 نقطة) ومحمد ناصر (15 نقطة) واللاعب محمد بوعلاي (9نقاط) واللاعب علي ميلاد (7 نقاط) عباس عبدالرسول (6 نقاط) واللاعب جاسم محمد وحسن السيدعلي (4 نقاط).

الإحصاءات

الإحصاءات تبين عدد الأخطاء التي ارتكبها الفريق وغياب دكة البدلاء، إذ سجل الفريق الصيني 28 نقطة من المخالفات «التيرن اوفر» بجانب 11 نقطة من الكرات المرتدة من الحلق، و42 نقطة من دكة بدلاء الصين تايبيه.

شكر الله أفضل ملتقط كرات في البطولة

يتصدر نجم منتخبنا اللاعب علي شكر الله قائمة أفضل ملتقطي الكرات في البطولة «الريباوند» بـ 35 كرة مرتدة من الحلق منها 21 دفاعية و17 هجومية بنسبة 11.7 ويأتي خلفه جانغيون لين من كوريا بـ22 كرة منها 15 هجومية و7 دفاعية بنسبة 11 في المباراة.

منتخبنا يلاقي إيران

ويلتقي منتخبنا الوطني لكرة السلة اليوم المنتخب الإيراني أحد المرشحين لنيل لقب البطولة، وذلك في افتتاح مباريات الدور الثاني، وذلك في الساعة الثانية بتوقيت آلانبتور والتاسعة بتوقيت مملكة البحرين.

ويقع في مجموعة منتخبنا في الدور الثاني كلا من إيران والفلبين والمملكة العربية السعودية ويحتاج منتخبنا للفوز في مباراتين على أقل تقدير للتأهل الى دور الثمانية أو الفوز على السعودية وانتظار فوز السعودية على اندونيسيا.

شكر الله: تهاونّا أمام إندونيسيا

أكد نجم منتخبنا الوطني لكرة السلة علي شكر الله ان الخسارة أمام اندونيسيا في الجولة الثانية من الدور الأول صعبت المهمة بالتأهل لدور الثمانية بعض الشيء بحسب نظام البطولة، مؤكدا أن تهاون اللاعبين في المباراة كان سببا رئيسيا في الخسارة وقال: لو حققنا الفوز على اندونيسيا لكنا بحاجة لفوز واحد في الدور الثاني لنتأهل الى دور الثمانية لم نؤد المهمة بشكل مطلوب ولكن الآن علينا بذل المزيد لكي نتأهل دور الثمانية وسندخل في الحسابات المعقدة.

وأضاف «الظروف غير مهيئة للمنتخب بتاتا، نعاني من الغيابات والإصابات وهذا أثر على الفريق ولو اكتملت الصفوف لحققنا نتائج أفضل في الدور الأول، ولكن الآن سندخل الدور الثاني لنحقق الفوز في مباراتين على اقل تقدير ومباراة اليوم أمام إيران ستكون المهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة سنحاول وسنرى ما ستؤول إليه النتائج أيضا في الجولات المقبلة».

العدد 3635 - الأحد 19 أغسطس 2012م الموافق 01 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً